الهجرة إلى أمريكاامريكا

قرار ترامب الأخير بشأن الهجرة يشهد بعض التعديلات الهامة

جاء قرار ترامب الأخير بشأن الهجرة برفع الحظر عن حاملي الجرين كارد والتأشيرات الأمريكية، بالإضافة إلى بعض التعديلات الأخرى الهامة، وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في قرار سابق، قد حظر دخول مواطني 7 دول مسلمة الى الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى منع دخول اللاجئين من الدول السبع، ومنع مواطني هذه الدول من الدخول إلى الولايات، سواء كانوا حاملين لتأشيرات سارية إلى الولايات المتحدة، أو كانوا حاملين للبطاقة الدائمة للولايات المتحدة “الجرين كارد”.

قرار ترامب الأخير بشأن الهجرة يشهد بعض التعديلات الهامة

قرار ترامب الأخير بشأن الهجرة رفع اسم العراق من قائمة الدول التي منعها ترامب من دخول امريكا، ليبقى القرار على منع دخول المواطنين من الدول الاسلامية الـ 6 التالية :

  • الصومال.
  • السوادن.
  • ايران.
  • سوريا.
  • ليبيا.
  • اليمن.

ويسمح قرار ترامب الأخير بشأن الهجرة لمواطني هذه الدول بالدخول إلى الولايات المتحدة اذا كانوا يحملون تأشيرات سفر سارية إلى الولايات المتحدة، أو كانوا يحملون بطاقة الاقامة الدائمة في الولايات المتحدة الأمريكية.

في ما يخص أعداد اللاجئين، فإن هذا القرار ينص على أن تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بإستقبال 50 ألف لاجئ على الأراضي الأمريكية كل عام، بدلاً من اسقبال 110 الاف لاجئ كل عام.

قرار ترامب بشأن اللجوء، يضر كثيراً بطالبي اللجوء الذين يبحثون عن الحماية بعيداً عن أوطانهم، وهو ما يظهر بشكل واضح الاضرار بطالبي اللجوء، وتقييد عملية اللجوء في ظل حكم ترامب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى