اخبار كندا بالعربي

قوانين جديدة في كيبيك سوف تدخل حيز التنفيذ في 2021

قوانين جديدة في كيبيك سوف تدخل حيز التنفيذ في 2021 من هذه القوانين زيادة الحد الأدنى للاجور في كيبيك ، مما يؤثر على ارتفاع سعر ساعه العمل في كيبيك ، بالاضافه الى بعض القوانين التي سنتعرف عليها في التقرير التالي.

ارتفاع اسعار الكهرباء فى كيبيك 2021

قالت شركة هيدرو كييبك Hydro-Québec أنها سوف ترفع اسعار الكهرباء بنسبه 1.3 بالمائة بدايه من شهر ابريل 2021، ويعتبر هذا الارتفاع ارتفاع قليل مقارنه بالأسعار القديمة على اسعار الكهرباء.

تعرف على :

الشركه صرحت أيضًا أنها لن تقوم بقطع الخدمه عن السكان في كيبيك والذين توجد عليهم تأخيرات على الفواتير التي لم يتم دفعها للشركه، وسوف تستمر الشركه على نمط عدم قطع الخدمة حتى تاريخ يوم 31 مارس من العام 2021.

زياده الحد الادنى للاجور في كيبك 2021

اعلنت حكومه مقاطعه كيبك ان المقاطعه سوف تقوم برفع سعر ساعه العمل بقيمة 0.40 دولار كندي وذلك اعتبارًا من شهر مايو من العام 2021، وبالتالي سوف يكون الحد الادنى الجديد للاجور في المقاطعه هو 13.50 دولار كندي كسعر مقابل ساعة العمل.

و بناء على ذلك، من المتوقع أن تؤثر التعديلات الجديدة على اسعار ساعات العمل في كيبك علي ما يزيد عن 287 الف من العاملين في المقاطعة، وسوف يكون للنساء على وجه الخصوص النصيب الأكبر من هذه الزيادة.

في الواقع التغيير قد يكون ضئيلًا، ومع ذلك سوف يساهم بشكل بسيط مع السكان بعد الركود الاقتصادي نتيجه فيروس كورونا.

حظر المنتجات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في كندا

اعلنت الحكومه الكنديه على لسان رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، أنها ستبدأ في حظر المواد البلاستيكيه التي تستخدم لمره واحده بصورة شاملة على المستوى الكندي وذلك بدايه من شهر يونيو من العام 2021.

ونتيجة لذلك قالت الحكومة أنها سوف تبدأ مشاورات مع مقاطعات وأقاليم كندا من أجل لعمل علي تطوير المنتجات الكنديه البلاستيكية التي يمكن استخدامها لأكثر من مره والابتعاد عن المنتجات التي تستخدم لمره واحده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى