تأشيرة الكويت

‏كم يستغرق استخراج فيزا الكويت حسب اختلاف نوع الفيزا

كم يستغرق استخراج فيزا الكويت ؟  هذا السؤال مهم جداً للأشخاص الراغبين في السفر الى الكويت عن طريق عقود العمل، و خلال لقاء اليوم ‏سوف نتعرف على إجابة هذا السؤال.

بالإضافة إلى معرفة مدة استخراج تأشيرة الكويت الالكترونية لمن يسأل عن المدة بهدف دخول الكويت لغرض السياحة وليس لغرض العمل، وكيفية الاستعلام عن تأشيرة الكويت عبر الانترنت، كما سنتعرف على إجراءات السفر الى الكويت بعقد عمل، و‏هل هناك من يقدم فيزا للكويت والدفع بعد السفر، كل هذه الأسئلة سوف نجيب عليها خلال هذا اللقاء بشكل سريع.

سوف تقرأ في هذا الموضوع عن ...

كم يستغرق استخراج فيزا الكويت ؟

سوف أجيب على هذا السؤال حسب اختلاف الغرض من التأشيرة سواء مدة استخراج تأشيرة عمل للكويت، أو تأشيرة الكويت الالكترونية لغرض السياحة، أو التأشيرة التي يتم استخراجها عن طريق سفارات الكويت.

كم يستغرق استخراج فيزا عمل الكويت؟

‏إجابة هذا السؤال تختلف حسب دولة التقديم، فهناك بعض السفارات التي قد تشهد بعض الضغوط نتيجة الأعداد مثل سفارة الكويت في مصر، فعند استخرج تأشيرة دخول الكويت للمصريين، فإن التأشيرة على سبيل المثال تأخذ وقت أكبر من بعض الجنسيات الأخرى.

لكن بشكل عام، مدة استخراج تأشيرة عمل للكويت يستغرق أسبوع عمل على الأكثر، هذا في ما يخص سؤال مدة استخراج تأشيرة الكويت لغرض العمل.

راجع ملف :

مدة استخراج سمة الدخول للكويت سياحة؟

‏يستغرق استخرج هذه التأشيرة من 3 إلى 5 أيام عمل في السفارة الكويتة، و يتم استخراج فيزا سياحة الكويت بطريقتين، الطريقة الأولى هي من خلال ‏سفارات وقنصليات الكويت.

والطريقه الثانية هي استخراج التأشيرة الإلكترونية للكويت عبر الانترنت، لكن التأشيرة الإلكترونية متاحة لبعض الجنسيات  والمقيمين في دول مجلس التعاون الخليج، والتأشيرة متاحة للعاملين في بعض المهن فقط، ويمكن للعاملين في هذه المهن الحصول على هذه التأشيرة، والشروط سوف نتعرف عليها بالتفصيل في السطور ‏القادمة.

كم مدة استخراج تاشيرة الكترونية الكويت؟

يتم استخراج تاشيرة الكترونية الكويت خلال يومي عمل حتى يحصل المتقدم على التأشيرة على رد.

التأشيرة متاحة ‏للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي والعاملون في المهن التالية :

  1. العاملون في ‏المحاه.
  2. العاملون في الهندسة.
  3. الأطباء.
    ‏المستشارون.
  4. الصيادله.
  5. القضاه وأعضاء النيابة العامة.
  6. الصحفيون.
  7. الاعلاميون.
  8. الطيارون.
  9. المستشارون وأعضاء السلك الدبلوماسي.
  10. رجال الأعمال.
  11. المدراء.
  12. محللي النظم.
  13. مبرمجي الكمبيوتر.
  14. أصحاب ومدراء الشركات.
  15. المندوبين عن الشركات والمؤسسات التجارية.

كما يمكن لبعض الجنسيات التقديم على التأشيرة عبر الانترنت، ويمكن للجنسيات التالية التقديم على تأشيرة الكويت الالكترونية :

كم يستغرق استخراج فيزا الكويت

كيفية الاستعلام عن تأشيرة الكويت الالكترونية؟

يتم الاستعلام عن تأشيرة الكويت برقم الجواز، وعن طريق رقم التأشيرة الالكترونية للكويت يمكنك الاستعلام عن تأشيرة الكويت الالكترونية من خلال الدخول الى نظام التأشيرة الالكترونية على موقع ← ← ←  وزارة الداخلية الكويتية … راجع المثال في الصورة التالية :↓↓↓

كم يستغرق استخراج تأشيرة الكويت

‏هل يمكن شراء فيزا الكويت والدفع بعد السفر؟

بشكل عام اجراءات استخراج تأشيرة العمل في الكويت هي تأشيرة تجارية، بمعنى أدق الأشخاص، العاملين في هذا المجال يتاجرون بالعمالة، فإذا رغبت في الحصول على تأشيرة السفر الى الكويت للعمل يجب أن تدفع إلى شخص آخر من أجل ذلك.

وهذا يعني أن شخص سيوفر لك هذه الفيزا وفي المقابل يأخذ هذا الشخص عمولة مقابل توفير هذه الفيزا، وبالتالي مقابل هذه العمولة يقوم الشخص المتواجد داخل الكويت بتوفير الكفيل الذي سيمنحك عقد العمل بالكويت والدفع سيكون بعد السفر من قبلك، والمنفعة في هذه الحالة منفعة متبادلة، ‏الشخص يحصل على عمولة مقابل توفير العقد والذي سيتم منحك تأشيرة الكويت بناءً عليه،.

وأنت في المقابل سوف تدفع، وفي معظم الحالات تكون العمولة كبيرة مقابل توفير عقد العمل، والصبر على الشخص الذي يرغب في السفر الى الكويت حتى يسافر ويمارس عمل في الكويت على أرض الواقع، وبعد ذلك يتم أخذ التكاليف الخاصة بهذه الفيزا.

‏لكن حتى تتم الأمور بهذه الطريقة، يجب أن يكون الأشخاص على معرفة ببعضهم البعض نتيجة عامل الثقة غير الموجود بين الأشخاص الذين لا يعرفون بعضهم.

‏ماهي إجراءات السفر الكويت بعقد عمل ؟

اجراءات السفر الى الكويت عن طريق عقد عمل ليست معقدة، لكن يجب على صاحب العمل في الكويت أن يبدي رغبته في توظيف شخص لديه من خارج الكويت.

‏وفي معظم الحالات يكون هناك شخص وسيط بين صاحب العمل وبين الشخص المتواجد خارج الكويت، وهو في الغالب الشخص الذي تحدثت عنه في السؤال ‏السابق والذي يقوم بإستخراج تأشيرة العمل في الكويت مع الكفيل، ومن ثم يحصل على أمواله بعد سفر الشخص المتواجد خارج الكويت.

اما الإجراءات في السفارة فهي إجراءات عادية، فإذا حصلت عقد عمل في الكويت اجراءات السفر والحصول على تأشيرة دخول الكويت من خلال السفارة الكويتية في بلده.

راجع ملف :

وأوراق وشروط ورسوم واجراءات السفر للكويت للعمل

كم سعر فيزا الكويت ؟

سعر التأشيرة يختلف من شخص إلى شخص آخر، ‏لكن في معظم الحالات أسعار تأشيرات ‏العمل في الكويت تكون مرتفعة للغاية، نتيجة الطلب على هذه التأشيرات خصوصاً من بعض الجنسيات مثل الجنسية المصرية.

ويبلغ سعر تأشيرة الكويت للمصريين في الوقت الحالي ما يقارب 40,000 جنيه مصري بالنسبة للتأشيرات المقيدة بصاحب عمل محدد، أما تأشيرة الكويت الحرة أو التي تعرف بالحرة ‏والتي تكون بالاتفاق بين ‏صاحب العمل والعامل بأن يسمح صاحب العمل أو الكفيل للعامل بالعمل داخل الكويت في أي مكان.

لكن قانونياً القانون الكويتي يسمح للعامل في الكويت بالعمل لدى صاحب عمل واحد فقط.

اما الاتفاقات بين أصحاب العمل والعمالة أمر آخر بعيداً عن القانون، ‏ويبلغ سعر ‏الفيزا الحرة للكويت للمصريين ما يقارب الـ 100,000 جنيه مصري وبعض التأشيرات قد تصل إلى 8 الاف دولار، والمشكلة الكبرى أن هناك من يدفع هذه المبالغ.

اوراق فيزا سائق الكويت

  • صورة عن جواز السفر للشخص المكفول على أن يكون جواز السفر ساري المفعول وأن تكون صلاحية الجواز عامين على الأقل.
  • نسخة من عقد العمل في الكويت.
  • تعبئة وتقديم نموذج سمة الدخول إلى الكويت و يمكنكم تحميل قسمة من هنا.
  • شهادة الراتب بالنسبة للعاملين في القطاع الحكومي على أن تكون شهادة الراتب حديثة أو صورة من إذن العمل في الكويت للكفيل الأجنبي.
  • صورة من رخصة القيادة الصادرة من دولة العامل.
  • صورة من البطاقة المدنية للكفيل.

المراجع :

نظام التأشيرة الالكترونية لدولة الكويت

آية الشريف

مدونة و محررة مصرية، متابعه جيدة لكل ما هو جديد في عالم السفر و الدراسة في الجامعات، تحب الكتابة والقراءة والثقافة عن البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى