اللجوء إلى كنداكندا

كندا تؤجل استقبال اللاجئين السوريين 3 أشهر

بعد فوز الحزب الليبرالي الكندي بالإنتخابات الكندية صرح الحزب أنه ينوي تنفيذ وعوده بخصوص إستقبال كندا 25 ألف سوري على الأراضي الكندية قبل نهاية العام 2015 ، ولكن اللجنة المختصة بإستقبال اللاجئي السوريين في كندا الليلة الماضية صرحت أن كندا ستمدد المدة المحددة لغستقبال اللاجئين إلى الشهر الثالث من العام 2016.

كندا تؤجل استقبال اللاجئين السوريين 3 أشهر

جاء على لسان وزيرة الصحة الكندية “جين فيلبوت” أن كندا قررت مد الفترة التى كان منصوصاً عليها بإستقبال 25 ألف لاجئ سوري إلى الأول من شهر مارس من العام 2015 ، بدلاً من استقبال كامل العدد قبل الإنتهاء من العام 2015.

الوزيرة الكندية قالت أن كندا سوف تستقبل 15 ألف لاجئ سوري حتى نهاية ديسمبر 2015 ، وستبدأ في إستقبال  آلاف 10  لاجئ سوري منذ يناير وحتى مارس 2016.

يذكر أن وزير الصحة الكندية هى رئيسة اللجنة المختصة بمعالجة طلبات اللجوء في حصة 25 ألف لاجئ الذي وعد بهم الحزب الليبرالي الكندي.

من لهم الأولوية في حصة كندا لإستقبال 25 ألف لاجئ سوري

أما الأولوية كما جاء على لسان وزير الهجرة الكندي أنها ستكون للنساء ومن بعدهم الأطفال ومن ثم المثليين جنسياً ، لكن اللجنة التى ستختار لن تنظر إلى ديانة المتقدمين.

أما وزير الدفاع الكندي قال أن اللاجئين سوف يتم استقبالهم في القواعد العسكرية الكندية ، وقامت وزارة الدفاع الكندية بالعمل على ذلك ووفرت آلاف الأسرة لإستقبال اللاجئين.

وجهة نظر شخصية

طبقاً لوجهة نظر شخصية أشك في أن الحكومة الكندية تواجه ضغوطاً من الحكومة الأمريكية بشأن استقبال اللاجئين ، وهذا يتمحور في آليه استقبال اللاجئين وذلك بتحديد نوع وجنس من سوف تستقبلهم كندا.

وزيرة الصحة الكندية قالت أن الأولوية للنساء والأطفال والمثليين جنسياً وواقعياً الثلاث فئات لن يكون هناك خوفاً من أنهم سيشكلون خطراً على المجتمع الكندي.

جاء التصريح بالأولوية للفئات الثلاث وذلك لتجنب الفئة الشبابية أو على الأقل صرف نظر أكثرهم بعيداً عن كندا في الوقت الحالي ، وإذا كانت هناك ضغوطات من الحكومة الأمريكية فقد تكون بسبب التخوف من تسلل جهاديين إلى الأراضي الكندية ومن ثم الأمريكية عن طريق اللجوء.

أما بخصوص تصريح الوزيرة أن الإختيار سيكون بعيداً عن الدين ، رأي الشخصي حقيقة بعد التغيرات والأحداث الأخيرة أشك بشكل كبير في صحة ما جاء على لسان الوزيرة.

 

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

‫3 تعليقات

  1. السلام عليكم
    اخي انا خاطب و راح ثبت بالمحكمة عقد زواج شرعي واهل خطيبتي طلعلهن هجرة ع كندا عن طريق المفوضية
    و طبعا خطيبتي لساتها ع مفوضية اهلها
    السوال هو ازا خطيبتي حكت انها متزوجة قبل ما تسافر بتلتغى سفرتها مع اهلها
    ولا الافضل تخفي امر زواجها قبل ما تسافر وبس تصير بكندا تبرز عقد الزواج و تطلب لم شمل الي

    1. الأفضل تطلع مع أهلها وتعملك لم شمل ، ولكني أفضل الصراحة فمن الممكن وبنسبة كبيرة اذا ابلغتوهم انكم متزوجين أنهم سيسمحون لكم بالسفر سوياً واذا كنت سوري الجنسية ستكون فرصك في هذه الحالة اكبر ولهذه أنصحك أن تبلغهم انكم كنت مرتبطين منذ مدة طويلة وأنكم تزوجتم وترغبون في عدم الإنفصال عن بعض.

  2. مرحبا انا سوري مقيم بلبنان مع عائلتي ووضع في لبنان سيئ بتمنا من كل المعنين ان يقدمو لي لجوء انساني وارجوكون ان تساعدوني ارجوكون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى