أضرار العمل بالأسود على التنمية المجتمعية

أضرار العمل بالأسود على التنمية المجتمعية

العمل بالاسود في المانيا تعريفه وأشهر المناطق التي ينشط بها

العمل بالاسود في المانيا تعريفه وأشهر المناطق التي ينشط بها
6

مخاطر العمل بالاسود في المانيا على العامل وصاحب العمل


مخاطر العمل بالاسود في المانيا كبيرة، لكن رغم ذلك يتغاضى الكثير من الناس عن الأمر، رغبة في توفير الأموال التي يتم دفعها للضريبة، رغم أن نفس الشخص يستفاد من كافة الخدمات التي تقدمها الدولة، وبالطبع هناك من لا يعرف مخاطر العمل بالاسود في المانيا ، وفي هذه السطور سنتعرف على الأمر بإختصار شديد.

ما هى مخاطر العمل بالاسود في المانيا

“المخاطر على العامل”

في حالة مخالفة قانون العمل الالماني والعمل بدون عقد عمل في المانيا، يتم تغريم العامل أول مرة غرامة قد تصل لـ 5000 الاف يورو، وفي حال ضبط العامل مرة أخرى قد يتم مضاعفة الغرامة، وبعد ذلك قد يصل الأمر إلى السجن، أما الشخص الذي وصل الى المانيا بطريقة غير شرعية، في حال كشفه قد يتم ترحيله من المانيا، وقد يتم منع الشخص من دخول دول شنغن لمدة 5 سنوات.

المخاطر لا تنتهي بالغرامة فقط، لكن عند تجديد الاقامة في المانيا أو تحويل الاقامة المؤقتة الى اقامة دائمة في المانيا أو في حال التقدم بطلب للحصول على الجنسية الالمانية، يكون هناك نقاط على الشخص نفسه، وهى نقاط  غير جيدة في ملف الشخص.

من ناحية السجل العمالي في المانيا

عند التقدم للحصول عمل في المانيا، هناك ما يسمى بسجل العامل و يطلب من الشخص تقديم هذا السجل عند التقدم للحصول على وظيفة في المانيا، وهذا السجل يحتوي على كل ما يخص العامل في المانيا بما في ذلك نقطة العمل الاسود في المانيا والتهرب من الضرائب، وقد يجد الشخص رفض من الكثير من الشركات الالمانية بسبب هذا الأمر.

مخاطر العمل بالاسود في المانيا على صاحب العمل

المخاطر على صاحب العمل كبيرة جداً، وتتمحور المخاطر حول الغرامات المالية الكبيرة التي تفرضها المانيا على صاحب العمل، وهى غرامات تصل الى مئات الالاف من اليوروهات، وقد يتعرض صاحب العمل إلى السجن.

العمل بالاسود في المانيا لا يقتصر على المواطنين من خارج المانيا فقط، فهناك مواطنين ألمان يعملون بالأسود، لكن في حال كان العامل ليس مواطناً المانياً، يتحمل  صاحب العمل نفقات ترحيل الشخص إلى بلده.

هذه أبرز مخاطر العمل بالاسود في المانيا ، الآن اذا كانت لك تجربة مماثلة حول العمل الأسود بالمانيا، يمكنك مشاركة تجربتك معنا في صندوق التعليقات.




مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات