السياحة في بريطانيابريطانيا

مطاعم لندن | الأفضل | الأشهر | الأجمل

في حديثي معكم اليوم سأتحدث عن مطاعم لندن من حيث الأفضلية والجمال والشهرة من وجهة نظري الشخصية وطبقاً لآراء كثير من الأشخاص الذين قاموا بزيارة هذه المطاعم.

دليل افضل مطاعم لندن

تسو كيجي

هذا المطعم صمم علي الطراز الياباني ، كما أنه يقدم الأطعمة اليابانية وتوفير الأجواء المناسبة من ضمه للعديد من الرسومات والنقوش اليابانية الموجودة علي الحائط التي توضح الحضارة اليابانية.

يتميز هذا المطعم بتقديم وجبات السوشي ، وبعض الوجبات البحرية مع التنوع بالأطعمة ، والوجبات التى يقدمها المطعم كالتالي :

أطباق من مطعم تسو كيجي

1 _ طبق السوشي مع الكافيار الأصفر وهو بيض الأسماك الثمين والذي يعتبر أطيب المأكولات البحرية وأرقاها.

2 _ طبق الساشيمي الذي يحوي شرائح الأسماك النيئة المختلفة ، ومنها أسماك السلمون والتونة الحمراء.

3 _ طبق السوشي مع التونة الشهية ، ووجبة السلطعون المشوي مع صلصة الميسو الحلوة.

يتميز المطعم بوجود العديد من الأماكن المتنوعة للجلوس المتوفرة للزبائن.

مطعم ديشوم

هذا المطعم يتميز بميله إلي التصميمات الهندية المميزة فهو مثل المقاهي المميزة في مومباي ، كما أنه يحتوي علي مساحات واسعة تحتوي علي عدد من المسطحات المختلفة التى يطل كل منها على شارع آخر وهى تشمل زوايا كثيرة توفر إمكانيات جلوس عديدة ومتنوعة ، وشرفة خارجية جميلة ومفتوحة للهواء الطلق مع أشعة الشمس ، مع امكانية التقاط الصور التذكارية لبعض أحياء مدينة لندن من الشرفة.

جميع المساحات مليئة بقطع أثاث مختلفة يجمع بينها الطراز القديم الذي يعود إلى سنوات الخمسين من القرن العشرين ، وما يميز هذا المطعم هو وجود اعلانات عن مواعيد عروض السينما التابعة لسينما بوليوود الهندية.

يقدم هذا المطعم الوجبات المتنوعة من المطبخ الهندي التي تناسب جميع الأذواق المختلفة ، والوجبات التى يقدمها المطعم كالتالي :

أطباق من مطعم ديشوم

1 _ وجبة لحم البقر المفروم  والمطبوخ مع البازيلاء والبصل الأحمر والتي تقدم مع الخبز الهندي الشهي.

2 _ شوربة الحليم الشهيرة والتي تحوي القمح والعدس ولحوم البقر المطبوخة.

3 _ وجبة النيهاري وهي مكونة من لحم البقر والعظم المطبوخ ببطء داخل حساء الطماطم.

مطعم فيفتين

يقدم مطعم فيفتين لزبائنه الخدمات المميزة والفريدة وصاحب هذا المطعم شيف مشهور جدا له كتبه الخاصة للطهي وهو يظهر في العديد من البرامج التلفزيونية.

أما ما يميز هذا المطعم العمل الإنساني الذي يشارك به من خلال أنه في كل سنة يجمع مجموعة من الشباب العاطلين ويوفر لهم العمل في المطبخ وتعلم الطهي علي يد الطهاة المشهورين ، والوجبات التى يقدمها المطعم كالتالي :

أطباق من مطعم فيفتين

1 _ وجبة البط البري المشوي والمقدم مع الخرشوف المشوي والجوز المخلل.

2 _ وجبة سمكة الأنشوفة المدخنة والمقدمة مع أوراق الهندباء وبيضة البطة المسلوقة.

3 _ وجبة أكياس العجين الكروية المحشوة بلحم البقر المفروم.

 يتميز مطعم فيفتين بوجود الطاولات التي توضع بشكل مميز مع المساحات الواسعة في المطعم

مطعم مديسون

مطعم مديسون أحد افضل مطاعم لندن نظراً لما يتميز به بوجوده في مساحة مميزة تجمع بين الطراز التقليدي القديم وما يحتويه من نمط تراثي قديم ومع وجود التصميمات الحديثة التي تعمل علي اظهار المكان بزاوية مختلفة.

ان هذا المطعم من المطاعم المميزة في لندن فمكانه مميز جداً ، يوجد به شرفة يمكن أن تطل منها وتتعرف علي الأماكن المختلفة ويجلس فيها للإستمتاع مع تناول الطعام.

يأتي إلى المطعم العديد من السياح منذ الصباح لتناول وجبة الإفطار فيتميز بتقديم الطعام والوجبات المميزة ، والوجبات التى يقدمها المطعم كالتالي :

أطباق من مطعم مديسون

 1 _  البيض المطبوخ بطريقة مميزة وشهية ويقدم مع الطماطم المشوية بالفرن وسلطة الأفوكادو ، وسلطة النيسواز التي تحوي الطماطم  والبيض المسلوق وشرائح التونة المشوية والزيتون الأسود.

 2 _ اللحوم المطبوخة والمشوية على طرق الطهو الإيطالية التقليدية فيوجد به العديد من الأطباق المميزة مثل :

  • شرائح السردين المخلل.
  • وجبة السلطة الإيطالية التقليدية.
  • شرائح سمكة التونة.

 سمكة الغرنار التى تقلى وتقدم  مع صلصة الطماطم مع القريدس والمحار اللذيذ التى تزيدها روعة أوراق الريحان ذات الرائحة الشهية.

مطعم برينتشي

 هذا المطعم من اشهر مطاعم لندن وهو مطعم إيطالي له مخبز خاص به ، يوجد في مبني خاص به للعمل على المخبوزات والحلويات ، والعمل على السير على خطى المطبخ الإيطالي.

صمم هذا المطعم علي النمط الإيطالي القديم ، ولذلك من يدخله يجد به العديد من الرسومات والنقوش التي توضح الحضارة الإيطالية القديمة ، كما يوجد به طاولات مزينة بالشموع لتوفر جو ممتع للزبائن وتجذبهم إلى المطعم ، أما الوجبات التى يقدمها المطعم كالتالي :

أطباق من مطعم برينتشي

1 _ سلطة الفطر البري الكبير وأوراق السبانخ الخضراء.

2 _ وجبة البارمجان المفرومة.

3 _ وجبة سلطة شرائح لحم العجل المدخن والأوراق الخضراء المنعشة والخيار المكبوس.

4 _ وجبة أسماك الماكريل المقدمة مع سلطة الحمضيات الشهية.

مطعم كريتوريون

هذا المبني يقع في مكان مميز جدا في المدينة وما يميز المبنى هو تصميم البناء بالتصميمات الموجودة بالمنطقة التى تتميز مبانيها بالطابع العريق القديم المليء بالزخارف والفن المعماري القديم الذي يحوي المطعم منذ افتتاحه، وبسبب تصميمه الداخلي الذي يشبه القصر الملكي لنظراً لإمتداده على مساحة كبيرة جداً  لها سقف مرتفع وثريات كبيرة الحجم وقطع أثاث فاخرة وتقليدية تمثل المجتمع اللندني الأرستقراطي.

مطعم مازي

يتميز مطعم مازي بالأضواء المنخفضة والأثاث الأكثر رسمية والجلسات المريحة بطابعها القديم كجزء من فكرة تصميم ديكور المطعم ، ويهتم المطعم بتقديم المأكولات اليونانية ، ويتميز المطعم بمساحته الكبيرة ووجود حديقة بها الأشجار والأزهار المتنوعة ، التى توضح الجو اليوناني الريفي التى تأتي بطابع الديكور اليوناني القديم ، أما الوجبات التى يقدمها مطعم مازي كالتالي :

أطباق من مطعم مازي

1 _ معكرونة لحمة قنفذ البحر الشهي.

2 _ وجبة ريزوتو الأرز المطبوخ مع الأخطبوط والبقدونس.

3 _ وجبة عرقوب الضأن.

مطعم أبو زاد

 هذا المطعم من مطاعم لندن المميزة جداً لأنه يشمل الأجواء العربية فبالرغم من التراث المعماري المميز في لندن فيمكنك عند التجول أن تجد هذا المطعم الذي يضم تصميماً رسمياً وعربياً تقليدياً تبرز فيه زخرفة الزهور والفن الإسلامي على الحائط ومصابيح الإضاءة الشرقية المتدلية من السقف.

يتخصص المطعم بالمطبخ العربي السوري ويقدم تشكيلة واسعة جداً ، أما الوجبات التى يقدمها المطعم كالتالي :

أطباق من مطعم أبو زاد

1 _ ورق العنب المحشي.

2 _ فطائر الجبنة والصفيحة.

3 _ البامية بصلصة الطماطم.

4 _ التبولة.

5 _ الفلافل.

6 _ شوربة العدس.

7 _ شوربة الدجاج.

مع تقديم المطعم لوجبات الأرز المختلفة مثل الأرز مع الكباب والأرز مع الدجاج المشوي ووجبة الفريكه كما أنه يتميز بحلوياته الشرقية الشهية ، وهو أحد مطاعم لندن التى يقصدها الكثير من المسافرون العرب إلى لندن.

نبذه حول مطاعم لندن

عندما تفكر في السياحة في لندن فأمامك الكثير لتتعرف عليه ، وأنا في هذا المقال ذكرت أفضل وأجمل مطاعم لندن من وجهة نظري وبالطبع المطاعم الجميلة والشهيرة في لندن كثيرة جداً أترككم لتتعرفوا عليها ، وكل شخص حر في اختيار المطعم الذي يناسبه فالمطاعم التى ذكرتها هى جزء من عالم كبير من المطاعم في لندن ، وإيجاد مطعم في لندن لم تعد مشكلة خصوصاً للسياح العرب الذين سيجدون الكثير من المطاعم العربية المنتشرة في لندن والتى تقدم كل ما لذ وطاب من مأكولات وحلويات وغيرها.

ضيوف الموقع

مكان مخصص للكتاب الضيوف فى موقع الهجرة معنا والذين يشاركون معنا بشكل منقطع وغير دائم من خلال المشاركة بمقلاتهم على الموقع ، ويمكن لأى شخص أن يشارك معنا بمقالاته وتجاربه من خلال مراسلتنا ، وفى حال تمت الموافقة على المقال سيتم نشره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى