الهجرة إلى كنداكندا

منح الجنسية الكندية بعد 3 سنوات من الاقامة بدلاً من 4 سنوات

تعديلات جديدة على قانون جنسية كندا بداية من الأسبوع المقبل، و تنص التعديلات على منح الجنسية الكندية بعد 3 سنوات من الاقامة بدلاً من الانتظار 4 سنوات للحصول على الجنسية .

منح الجنسية الكندية بعد 3 سنوات من الاقامة بدلاً من 4 سنوات

أحمد حسين وزير الهجرة الكندي قال أنه بداية من الأسبوع المقبل سيتم تخفيض مدة الحصول على الجنسية الكندية من 4 سنوات إلى 3 سنوات، و سيتم منح الجنسية الكندية بعد 3 سنوات من الاقامة الدائمة في كندا لكل من تنطبق عليه شروط دائرة الهجرة و الجنسية في كندا .

التعديلات الجديدة على جنسية كندا لم تشمل تقليل الفترة الزمنية المحددة للحصول على الجنسية الكندية فقط، و لكن شملت التعديلات الجديدة العديد من البنود الهامة .

البنود الجديدة للجنسية الكندية نصت على حساب أي مدة اقامة في كندا، و المقصود هنا حساب مدة الاقامة الخاصة بحاملي الاقامة المؤقتة في كندا، و طالبي اللجوء، و المتواجدين في كندا بشكل رسمي، و بدلاً من الانتظار للحصول على الاقامة الدائمة و من ثم الحصول على الجنسية الكندية، سيتم حساب كافة الأيام التي يقضيها أي شخص في كندا قبل الاقامة الدائمة، و لكن سيتم حساب اليوم بنصف يوم على مدار عام واحد .

التعديلات الجديدة على الجنسية الكندية شملت أيضاً تعديلات على امتحان جنسية كندا، اذ كان يشترط قانون الجنسية الكندي اجتياز امتحان اللغة للأشخاص من سن 14 عاماً و حتى سن 64 عاماً، أما الآن فقد تم تعديل القانون، و أصبحت متطلبات اجتياز امتحان اللغة 18 عاماً بدلاً من 14 عاماً، و هو أمر جيد للأطفال، كما تم تقليل عامل العمر، وأصبح من تعدى 54 عاماً غير ملزم بإجتياز شروط اللغة للحصول على الجنسية الكندية، بعدما كان في السابق الشخص الذي لم يتعدى من 64 عاماً كان يجب عليه اجتياز اختبار اللغة .

تعديلات الجنسية الجديدة أيضاً ستسمح للأسر و أصحاب الأعمال أن ينتقلوا من و إلى كندا بحرية تامة، اذ ألغت التعديلات الجديدة البند الخاصة بضرورة الاقامة في كندا لمدة 183 يوم خلال كل عام، و بعد الغاء هذا البند، سيتمكن أصحاب الأعمال و العائلات زيارة ذويهم بحرية تامة خارج كندا دون التقيد بأي فترة زمنية، و الآن مع كلمة أحمد حسين وزير الهجرة الكندي :

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى