اللجوء الى النمساالنمسا

ميزات اللجوء في النمسا

سأتحدث معكم اليوم عن ميزات اللجوء في النمسا ، وأنا اخترت الحديث عن النمسا اليوم نظراً لكثرة الأسئلة عن النمسا رغم أنني والأخوة هنا تحدثنا عن النمسا كثيراً.

ماهى ميزات اللجوء في النمسا

1 _ الراحة النفسية التى يشعر بها الأشخاص في النمسا دون غيرها من دول أوروبية كثيرة مثل سويسرا مثلاً.

ذكرت الراحة النفسية كاميزة أولى من ميزات اللجوء في النمسا لأن الإرتياح للمكان يتبعه الإستقرار ، وذكرت سويسرا كمثال نظراً للأسلوب التى تنتهجه سويسرا مع اللاجئين من أجل أن يتركوا سويسرا بطرق كثيرة وليس بالترحيل فقط

2 _ المساعدات الجيدة التى تقدمها النمسا للاجئين على أرضها ، وأنا قد تحدثت عن المساعدات في السابق ، يمكنكم الرجوع إلى هذا المقال المساعدات التى تقدمها النمسا للاجئين.

3 _ الدراسة في مجتمع يحترم التعليم والبحث العلمي ، علماً أن كلفة التعليم في النمسا لغير اللاجئين جيدة جداً وغير مرتفعة الكلفة.

بعد قبول اللجوء في النمسا  يستطيع الشخص اكمال دراسته في كافة المراحل وصولاً إلى المرحلة الجامعية ، أما قبل قبول اللجوء يطبق على الشخص شروط الدراسة التى تطبق على أى شخص يرغب في الدراسة في النمسا.

4 _ العمل في النمسا مميز جداً اذ لا يسمح القانون في النمسا بالعمل أكثر من 8 إلى 10 ساعات عمل في اليوم يتبعه مقابل مادي جيد يستطيع أن يعيش به الشخص حياة كريمة.

5 _ الرعاية الطبية مميزة جداً في النمسا وهذا يظهر جلياً على مستوى المستشفيات ودور الرعاية الطبية.

6 _ تقدم النمسا المساعدات الشهرية للأطفال منذ الولادة وحتى سن الـ 19 عشرة ، وهذا يساعد رب الأسرة كثيراً ويعمل على تخفيف الضغط عليه ، وهذا لا ينطبق على مواطني النمسا فقط بل ينطبق على اللاجئين أيضاً ، وهذه قد تكون من أفضل ميزات اللجوء في النمسا بالنسبة للكثيرين.

7 _ حقوق المواطن في النمسا كبيرة جداً مثل :

  • حرية الرأي

يحق للمواطن ابداء رأيه بحرية كاملة دون تضييق من أي شخص أو أي جهة

  • الإجازة المرضية

أيضاً يحق للمواطن الحصول على اجازة مرضية مدفوعة الأجر شرط تقديم شهادة مرضية ثبت أقواله ، أو أن لا يكون بين العامل وصاحب العمل خلاف على الإجازة

8 _ العيش في بلد راقي ونظيف يتمتع بطبيعة جميلة جداً وضعته في مصاف الدول السياحية الشهيرة ، والسياحة في النمسا تدر على النمسا عائد كبيرة جداً غير فرص العمل الذي يوفرها هذا المجال.

خاتمة حول مميزات اللجوء في النمسا

أنا خلال حديثي ذكرت بعض ميزات اللجوء في النمسا ، وتحديداً الميزات التى تقابل الأشخاص بشكل أساسي في الحياة العامة في النمسا.

وأخيراً من لديه استفسار حول اللجوء أو الهجرة الى النمسا يمكنه مراجعة بوابة النمسا على موقعنا ، أو يمكنه طرحه في التعليقات ، دمتم بخير.

أحمد المسلماني

مؤسس مجتمع الهجرة معنا، رحال فى بلاد الله، أعشق السفر و الترحال، فـ لطالما تمنيت أن أبقى مسافراً في الدنيا بين أرجائها، تائهاً بين سهولها و وديانها و أنهارها، متخذاً من الطبيعة رداءً بعيداً عن ثرثرة البشر و ضوضاء الحياة .

‫14 تعليقات

  1. انا من مواليد اليمن عمري 26 سنة وحاصل على شهادة دبلوم فني علاج طبيعي وشهادة ICDL في الكمبيوتر
    هل من الممكن ان افكر بالهجرة الى النمسا بالحصول على عمل في ذاك البلد ؟
    ام افضل فكرة اللجوء ؟ بسبب الوضع في بلادي حاليا من اضطهاد والقتل وغير ذلك من اسباب اللجوء
    وشكرا على نعاونكم مع زوار الموقع

    1. الأفضل لك أن تبحث عن الهجرة الى النمسا ولا تفكر في اللجوء لأن دول أوروبا لا تصنف مواطني اليمن كا لاجئين ، وعليه كل من يتقدم بطلب لجوء غالباً يتم رفضه ، إلا اذا قدم أسباب قوية جداً ، أما اذا أردت أن تسلك طريق اللجوء فهذا يعود إليك.

  2. ماهو الوضع بالنسبة لليبين بالنسبة للجوء واي من الدول التي تسمح بقبول اللجوء لليبين

    1. كونك ليبي فرصك ضعيفة وتحتاج إلى أسباب قوية جداً حتى يتم قبول طلب لجوئك لأن دول أوروبا لا تعتبر مواطني ليبيا لاجئين.

      1. اخي العزيز ممكن سؤال في اللجوء الى النمسا وصلت اخر الاخبار انو مافي استقبال اي لاجئ عراقي هل هاذ الكلام صحيح ام لا

        1. أخي اجراءات اللجوء في النمسا الآن أصبحت صعبة ، اما بخصوص الإستقبال من يصل الى النمسا يتم استقبال ولكن القبول يحتاج الى اسباب قوية جدا.

  3. السلام عليكم
    اشكركم على جهودكم في مساعدة الناس بتقديمكم هذه المعلومات القيمة
    انا عراقي واود التقدم للجوء الى النمسا او فنلندا ان شاء الله
    سؤالي واتمنى الرد ما هي مدة لم الشمل لكل من الدولتين . وشكرا

    1. مدة لم الشمل في النمسا بعد قبول اللجوء من ثلاثة شهور إلى 7 شهور.

      مدة لم الشمل في فنلندا بعد قبول اللجوء من ثلاثة شهور الى 5 شهور أو اكثر بقليل ، ولن اجراءات اللجوء في فنلندا اسرع بكثير من النمسا.

  4. مرحبا اخي يعطيك الف عافية…. انا من سوريا من حلب متزوجة وعندي بكالوريوس في الكيمياء الحيوية… سؤالي اي بلد افضل بالنسبة للجوء…النمسا ام المانيا؟ شكرا

    1. مرحباً بك … المانيا الأفضل لك … ولكن ما يعجبني قد لا يعجبك وبالتالي عليك اختيار الأنسب لك

  5. اريد اللجؤ الي النمسا انا من السودان اعيش في ظروف صعبه ومريض عسي ولعل اتعالج واعمل انا خريج تاريخ واعمل استاذ ومتزوج ساعدوني بالله عليكم

    1. أخي يجب أن تصل إلى أرض النمسا لكي تستطيع التقدم بطلب لجوء، أو يمكنك التقدم بطلبك عن طريق المفوضية في بلدك.

  6. سلام عليكم .. انا من لبنان هل استطيع بتقديم طلب لجوء ؟هل تنصحني ؟ هل يأخذون الاسباب القوية في عين الاعتبار ؟ ام بمجرد اني لبناني لا يقبلوني ؟؟ شكرا

  7. ابني جلال عدي حصل على اقامة سنه في النمسا وهو موجود في النمسا منذو 2014 متى يحق له لم شمل العائله والاقامه تنتهي في شهر الرابع 2017 وهل قانون الجديد يشمله يرجي المساعده وكون وضعنا صعب في بيروت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى