Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار اللجوء والهجرة

ميزات اللجوء في اوروبا

الإنسان خلق بطبعه فضولي يحب التعرف على الجديد ، ومن أجل التعرف لابد من طرح الأسئلة ، فهل طرأ على فكرك يوماً سؤال عن ميزات اللجوء في اوروبا ، إن كنت كذلك فستجد بعض الإجابات هنا على سؤالك ، وإن لم تكن كذلك وقابلت هذا المقال بالصدفة فستتعرف على معلومة جديدة.

سوف تقرأ في هذا الموضوع عن ...

ماهى ميزات اللجوء في اوروبا

1 _ تلبية الهدف الأول للجوء وهو الأمن والأمان الذي يبحث عنه اللاجئ ، والذي خاض الصعاب في طريق الوصول إليه.

2 _ العيش في مجتمع يحترم حقوق الحيوان قبل الإنسان.

3 _ تقديم المساعدات اللازمة للاجئ عند الوصول إلى أوروبا وبعد الوصول حتى يصبح عضو فاعل في المجتمع.

4 _ جودة التعليم والبحث العلمي التى تنتج عقول مبدعة.

قد يفيدك أيضاً – ميزات اللجوء في كندا

5 _ التمتع بميزة الجودة الطبية الموجودة في مستشفيات أوروبا.

6 _ سهولة وسرعة التنقل بين دول وبعضها البعض ، وهذا يسهل من عملية التواصل بين اللاجئين الذين تربطهم صلة قرابة ببعض ، ولكنهم تقدموا بطلبات لجوء في دول أوروبية مختلفة

هذه بعض ميزات اللجوء في اوروبا ، ولكن المعاملة تختلف من دولة لأخرى بين الأفضل والأسوء ، وهذا يجب الحذر منه ، وذلك بعدم التوجه إلى الدول الأوروبية سيئة السمعة في التعامل مع اللاجئين ، وجعل هذه الدول في حال الحاجة بوابة للمرور فقط.

ميزات اللجوء في اوروبا للسوريين

لا تختلف ميزات اللجوء في اوروبا من ناحية المساعدات والتعليم والحياه وغيرها للاجئين السوريين عن غيرهم ، ولكن الميزات التى يتمتع بها اللاجئين السوريين في اوروبا عن غيرهم  هى :

1 _ قبول طلبات اللجوء الخاصة بمعظم اللاجئين السوريين في أوروبا إن لم تكن جميعها ، عكس غيرهم من اللاجئين من دول أخرى.

2 _ عدم التتضيق الكبير على اللاجئين في النقطة الخاصة بالمستندات المقدمة من قبل اللاجئين ، ويكفي أي وثيقة رسمية سورية لإثبات هوية الشخص.

3 _ التعاطف الكبير مع اللاجئين السوريين من قبل المجتمع الأوروبي بسبب الأوضاع في سوريا.

4 _ الميزة الأهم التى تذهب مع اللاجئين السوريين إلى أوروبا ، أن عدد كبير من اللاجئين السوريين من الشباب ، وهولاء الشباب معظمهم يحمل شهادات عليا ، وهذا يفتح أمامهم سوق العمل في الدول التى يصلونها ، وخصوصاً في الأسواق الكبيرة مثل المانيا التى تحتاج لليد العاملة ودافعي الضرائب ، وهذه تعتبر الميزة الأكبر التى تبحث عنها دول أوروبا وتعمل على استثمارها للمستقبل ، لتبقى عجلة القارة العجوز في عمل مستمر ، ولكن هذه الميزة غير معلنة بشكل واضح.

نظرة على ميزات اللجوء في اوروبا

الميزات المترتبة على اللجوء في اوروبا كبيرة جداً ، وأنا ذكرت بعض منها ، أما المميزات كثيرة ، فيكفي الإنسان أن يعمل ليعيش حياة كريمة في بلد نظيف ، تحيطه طبيعة ربانية خلابة ، وكما قلت ميزات اللجوء في اوروبا كثيرة ، ومن يعرف قيمة ما أقول هو من يعيش في اوروبا.

قد يفيدك أيضاً – عيوب اللجوء في بريطانيا

بالطبع لا يوجد شئ كامل  فالكمال لله وحده ، ولذلك أنا في مقال لاحق سأتحدث عن  عيوب  اللجوء في اوروبا حتى أكون تحدثت بصدق ، لأن هناك حقائق يجب توضيحها والحذر منها ، وهذه الحقائق سأردها في المقال القادم.

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى