الهجرة إلى ايسلنداايسلندا

ميزات وعيوب الحياة في ايسلندا

في هذه السطور سنلقي نظرة سريعة على ميزات وعيوب الحياة في ايسلندا و سنتعرف على أبرز مميزات الانتقال و العيش في ايسلندا، و أبرز عيوب الانتقال و العيش في ايسلندا .

ميزات وعيوب الحياة في ايسلندا

قد تكون هناك مميزات و عيوب مشتركة، أو بمعنى أدق هناك أشياء تعد عيوب عند فئة من الناس، لكنها تعد مميزات عند فئة أخرى، مثل الهدوء نتيجة الكثافة السكانية في ايسلندا، فهناك من يعتبر الهدوء ميزة، و هناك من يعتبر الهدوء عيب، خصوصاً اذا كان الشخص قد جاء إلى ايسلندا من مجتمع كثافته السكانية كبيرة .

مميزات الحياة في ايسلندا

1 _ مستوى الأمان مرتفع جداً، و يعد مستوى الأمن و الأمان في ايسلندا من الأعلى عالمياً، كما أن معدل الجريمة يعد منخفض جداً مقارنة ببقية دولة العالم .

2 _ الهدوء الكبير في ايسلندا له دور ايجابي أكثر من دوره السلبي، و رغم أننا أوضحنا سابقاً أن الأمر نسبي حسب البيئة التي قدم منها الشخص على ايسلندا، إلا أن الهدوء يعد الخيار الأفضل .

3 _ لا يوجد ازدحام للسيارات في ايسلندا، و هذه ميزة كبيرة ستشعر بها، خصوصاً اذا كنت قادماً من مجتمع يعاني من الازدحام .

4 _ المجتمع و الحياة في ايسلندا نظيفة بشكل كبير، و يظهر هذا في كافة مناحي الحياة في ايسلندا.

5 _  البنية التحتية رائعة جداً، و وسائل المواصلات أكثر من رائعة .

6 _ مستوى الحريات مرتفع جداً في ايسلندا، و تعد ايسلندا من افضل الدول الديمقراطية على المستوى العالمي .

عيوب الحياة في ايسلندا

1 _ تكلفة الحياة في ايسلندا  مرتفعة جداً.

2 _ أسعار السكن في ايسلندا مرتفعة جداً، و ارتفعت اسعار ايجار المنازل بأيسلندا بسبب تفضيل أصحاب العقارات تأجير منازلهم و شققهم للسياح القادمين للسياحة في ايسلندا، بسبب ما يجنونه من أسعار أفضل، و هذا الأمر ساهم بشكل كبير فى ارتفاع تكاليف المعيشة في ايسلندا.

3 _ ايسلندا بلد باردة جداً، و في المقابل أسعار الغاز مرتفعة بدرجة كبيرة، و مع الاضطرار للغاز حتماً ستشتريه .

4 _ الشعب الايسلندي شعب هادئ جداً، لكنه ليس اجتماعياً على الاطلاق، و لا يحب الدخول في أي نقاشات، و نادراً ما تجد الجيران يتواصلون مع بعضهم البعض .

5 _ أسعار السلع في الماركت مرتفعة جداً، خصوصاً و أن معظم السلع تأتي من خارج ايسلندا .

و بعد

هذه أبرز ميزات و عيوب الحياة في ايسلندا ، و بالطبع هناك مميزات و عيوب أخرى لم نتطرق اليها، و بطبيعة الحال عند الانتقال للعيش في مجتمع مختلف، يجب أن تكون هناك اختلافات في هذا المجتمع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى