نصائح حول الهجرة والعمل والحياة في ايسلندا | الهجرة معنا

التوطين وأنواعه وأشهر دوله والشروط والمتطلبات اللازمة لكل نوع

التوطين وأنواعه وأشهر دوله والشروط والمتطلبات اللازمة لكل نوع

السياحة في لاتفيا أرض الغابات والسهول والطبيعة العذراء

السياحة في لاتفيا أرض الغابات والسهول والطبيعة العذراء
31

نصائح حول الهجرة والعمل والحياة في ايسلندا

ضمن سلسلة مقالات الهجرة والحياة في ايسلندا التي تم طرحها هنا على المجتمع في الفترة الأخيرة، سنقدم اليوم عدة نصائح حول الهجرة والعمل والحياة في ايسلندا ومن خلال هذه النصائح يمكن للشخص أخذ فكرة تقريبية عن نمط العيش في ايسلندا.

نصائح حول الهجرة والعمل والحياة في ايسلندا

1 _ الأجواء الحارة في الدول العربية، تؤدي إلى سهولة الحركة في المجتمع بشكل شبه دائم، وهذا عكس الحياة في ايسلاند والتي تتسم بهدوء كبير يصل لحد الكآبة خصوصاً في فصل الشتاء، لذلك إن لم تكن مستعداً لهذه الأجواء، الأفضل لك أن لا تفكر في الهجرة الى ايسلندا من البداية.

2 _ اذا كنت متزوج وتركت أسرتك في بلدك قبل السفر إلى ايسلندا، الأفضل أن تجلب أسرتك للعيش مع في ايسلند، أو الزواج في ايسلندا، لأن حياتك ستكون مملة اذا كنت وحيداً، لأن المجتمع الآيسلندي مجتمع منغلق على نفسه، وأنت تحتاج إلى الصحبة والحياة الإجتماعية التي ستفتقدها كثيراً في ايسلندا.

3 _ رغم عدم انفتاح مواطني ايسلندا كثيراً على الغرباء سواء من أبناء الوطن الأم أو القادمين من خارجه، عليك العمل على تكوين صداقات داخل المجتمع فهذا سيفيدك كثيراً في التعرف على الحياة وفرص العمل في ايسلندا.

4 _ تقدم وسائل المواصلات، وصغر حجم ايسلندا من حيث التعداد السكاني، لا يسهلوا امكانية الذهاب للعمل في الشتاء في ايسلندا بشكل كامل، اذ يعد الذهاب للعمل صعباً للغاية نتيجة الأجواء شديدة البرودة التي لم يعتاد عليها القادمين من الوطن العربي، لكن بعد فترة من الاقامة في ايسلانده تصبح الأمور أفضل كثيراً نتيجة التأقلم.

5 _ الدراسة والتعليم في ايسلندا اجباري للجميع، لذلك اذا كان لديك أولاد يجب أن يذهب أولادك للدراسة.

6 _ مخالفة قانون الاقامة والعمل في ايسلندا قد يؤدي إلى تغريمك أو انهاء اقامتك وهذا الأرجح.

7 _ تصرف بهدوء فلا يوجد ما يدفع للتوتر، فمعظم من ستتعامل معه في ايسلندا سيكون مسالماً جداً، وهذا ما ساهم كثيراً في انعدام معدل ارتكاب الجرائم في ايسلندا.

8 _ نسبة الأمان والحرية في ايسلندا تعد الأعلى في العالم، لكن لا تستخدم الأمان والحرية بشكل خاطي سواء مع نفسك أو مع غيرك.

9 _ رغم حرية الانترنت التي تعد الأولى عالمياً في ايسلندا، إلا أن انتهاك حقوق الملكية الفكرية والطبع والنشر على الانترنت سيعرضك حتماً لطائلة القانون. الحصول على الأشياء من خلال الانترنت تختلف في ايسلندا تماماً، وهذا سنوضحه بإستفاضة في المقلات القادمة.

10 _ اذا كنت مسلماً فيجب الإستعداد جيداً لشهر رمضان خصوصاً إذا أتى رمضان في فصل الصيف، عندها سيكون عليك حينها الصيام لقرابة 22 ساعة.

11 _ لا توجد أزمات سير في ايسلندا، لكن في حال القيادة يجب الإلتزام بقوانين القيادة والسرعة في ايسلندا.

12 _ الطبيعة في ايسلندا طبيعة عذراء تأخذكم لعالم آخر من الخيال، لكن التعدي على الطبيعة سيعرضك للمسائلة القانونية.

13 _ عندما تهاجر إلى ايسلندا قد لا تتدخر كثيراً اذا ما قمنا بمقارنة معدل الدخل في ايسلندا بمعدل الإنفاق، والتوفير من الراتب في ايسلندا يعتمد على الوظيفة نفسها، لكن في النهاية بعملك في ايسلندا ستعيش حياة كريمة.

أخيراً

هذه بعض الـ نصائح حول الهجرة والعمل والحياة في ايسلندا لكن هناك الكثير في ايسلندا يستحق اكتشافه، عيش حياتك كما يحلو لك، لا تضايق الآخرين، تمتع بالحياة وسط أجواء من الحرية والأمان والطبيعة والهدوء الذي قد لا تجده في مكان آخر على الأرض.


مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات