معلومات عن برنامج هجرة كندا وكيفية العمل عليه | الهجرة معنا

قصص السودانيين الذين قدموا لجوء في اوروبا .. وماذا بعد

قصص السودانيين الذين قدموا لجوء في اوروبا .. وماذا بعد

أفضل دول تقبل اللجوء الانساني على مستوى العالم

أفضل دول تقبل اللجوء الانساني على مستوى العالم
35

معلومات عن برنامج هجرة كندا وكيفية العمل عليه

يعد برنامج هجرة كندا من أشهر برامج الهجرة والتوطين على مستوى العالم، ويهاجر إلى كندا كل عام مئات الآلاف من المهاجرين عن طريق هذا البرنامج، لكن برامج الهجرة إلى كندا ليست سهلة، واجراءاتها طويلة تحتاج إلى الصبر.

معلومات عن برنامج هجرة كندا وكيفية العمل عليه

“نقاط الهجرة لكندا”

يعتمد برنامج الهجرة الكندي على النقاط، و عدد النقاط المطلوبة للهجرة الى كندا بحد أدنى 67 نقطة، و تحصل عدد أقل من هذه النقاط، لا يتيح للشخص الهجرة لكندا.

يتم منح نقاط الهجرة الى كندا بناءً على عدة أشياء، فمثلاً كلما ارتفع المستوى التعليمي، كلما حصل الشخص على نقاط أعلى، و كلما زاد اتقان الشخص للغة في الكتابة و الاستماع و المحادثة و القراءة كلما ارتفعت نقاط الشخص، و هكذا في بقية شروط الهجرة الهجرة لكندا، و في المقال القادم سنتعرف بالتفصيل على كيفية حساب نقاط الهجرة الى كندا.

“الخبرة في العمل”

الشرط الثاني في برنامج هجرة كندا هو اثبات القدرة العملية، واثبات القدرة العملية للهجرة أمر هام جداً، و يمكن من خلال الخبرة العملية الحصول على 15 نقطة في ملف الهجرة، مقابل سنة واحدة من الخبرة، و كلما ارتفعت سنوات الخبرة في العمل، كلما ارتفع عدد النقاط التي يحصل عليها الشخص، علماً أن نظام هجرة كندا يشترط أن يكون الشخص لديه عام من الخبرة على الأقل خلال آخر 10 سنوات حتى يكون الشخص مؤهل للهجرة.

“القدرة اللغوية للهجرة الى كندا”

اتقان اللغة أمر بديهي للإنتقال للعيش في مجتمع مختلف يتحدث لغة مختلفة عن لغتك الأم، ويشترط برنامج هجرة كندا حصول الشخص على معدل 6/9 في امتحان الآيلتس.

كيفية العمل على برنامج الهجرة الى كندا

يمكن لم يعي اجراءات الهجرة الكندية، أن يعمل على ملف الهجرة الخاص به وحده، أما من لا توجد لديه دراية بإجراءات الهجرة لكندا، يمكنه اسناد الأمر لـ  مكتب هجرة كندي معتمد، لكن قبل اسناد أمر الملف لمكتب هجرة، يجب أن يطابق الشخص الشروط الثلاث الأساسية في الأعلى على نفسه، فإن وجد الشخص نفسه مؤهل، أسند ملفه للمكتب، غير ذلك يجب أن يعمل الشخص جيداً ليصبح مؤهلاً للهجرة.

اذا كانت الشروط المذكورة في الأعلى تنطبق على الشخص، يمكن البدأ مع مكتب هجرة معتمد و معروف، و تبلغ رسوم الهجرة إلى كندا وتعديل الشهادة وماشابه للشخص البالغ قرابة 1300 دولار كندي، أما أتعاب مكتب الهجرة، فتكون بناءً على ما يتم الاتفاق عليه بين الطرفين.

مقالات للمساعدة حول نظام هجرة كندا


مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات