تأشيرة هولندا

هل فيزا هولندا صعبة وما هي الجنسيات التي تحصل على الفيزا بسهولة

هل فيزا هولندا صعبة ؟ ‏إجابة هذا السؤال تعتمد على العديد من ‏النقاط ، منها جنسية الشخص المتقدم على فيزا هولندا .

و في هذا ‏اللقاء سوف نتعرف بعض ‏المعلومات و التوضيحات ‏‏الهامة ‏بخصوص استخراج تأشيرة شنغن هولندا .

هل فيزا هولندا صعبة ؟

‏الصعوبة لا تقاس بشكل مطلق ، فلا يمكن أن نقول أن التأشيرة صعبة بالنسبة للجميع ، و لا يمكن أن نقول التاشيرة سهلة بالنسبة للجميع ، فهذا يعتمد على ‏العديد من النقاط وهذه أبرزها ‏:

جنسية المتقدم على الفيزا الهولندية

‏يظن الكثير من الناس أن الجنسية ليست عامل أساسي في سهولة أو صعوبة ‏الحصول على فيزا هولندا ، فهذا بالطبع غير صحيح .

تعرف على :

‏لأن الجنسية و الوضع الاقتصادي لدولة الشخص المتقدم على الفيزا الهولندية عامل أساسي ، فهناك جنسيات لا يطلب منها تأشيرة من الأساس عند السفر إلى هولندا .

‏على سبيل المثال ‏

إذا نظرنا إلى ‏صعوبة الحصول على فيزا هولندا من السعودية ‏مقارنة بمصر ، فإن المواطن ‏السعودي سوف يحصل على التأشيرة بسهولة كبيرة جدًا على عكس المواطن المصري ‏اعتمادًا على الوضع الاقتصادي في الدولتين .

‏وبالتالي إذا سألت المواطن السعودي هل فيزا هولندا صعبة ، ‏سوف تكون الإجابة ان تأشيرة هولندا ليست صعبة .

أما إذا سألت المواطن المصري سوف يخبرك أن الفيزا الهولندية صعبه رغم توفير كافة متطلبات فيزا الشنغن الهولندية من قبل المتقدمين على التأشيره من مصر .

تعرف على :

‏وهذه السهولة بالنسبة للحصول على التاشيره الهولندية تنطبق على كافة مواطني دول الخليج العربي على عكس الكثير من الجنسيات العربية .

‏عدم إمتلاك تجارب سفر ‏

بعيدًا عن الجنسيات الأفضل و الجنسيات التي تمتلك حظوظ اقل ، ‏هنا سوف نعتمد على حظوظ الشخص اعتمادًا على نفسه فقط ‏بصرف النظر عن جنسيته ‏.

فعندما يتقدم مسافر على تأشيرة هولندا ولديه جواز سفر أبيض بدون أي تأشيرات لدول أخرى ، بالتأكيد سوف تكون فيزا هولندا صعبة بالنسبة اليه ، وقد يتعرض للرفض بنسبة كبيرة ، ‏لأن السفارة الهولندية قد تشك في الغرض ‏من السفر إلى هولندا بالنسبة للمتقدم.

وتتمحور الشكوك حول كسر تأشيرة هولندا من أجل العمل في هولندا او من اجل طلب اللجوء الإنساني ‏خصوصًا مع المسافرين القادمين من دول تعاني من البطالة .

‏اما المسافر الذي يقدم جواز سفر به ‏تأشيرات سفر لدولتين على سبيل المثال ، فسوف تكون فرصة هذا المسافر أفضل بصرف النظر عن وضع بلده الاقتصادي .

تعرف على :

‏و بالتأكيد فيزا هولندا سوف تكون سهلة بالنسبة لهذا الشخص ‏او على الأقل مضمونة بمراحل من الشخص الذي لا يمتلك تجارب سفر ‏سابقة .

هذه أمثلة فقط ، ‏إلى جانب كل ذلك يجب أن يقدم المسافر ملف تأشيرة قوي يلبي كافة متطلبات و أوراق فيزا هولندا .

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى