أخبار الحج والعمرةالسعودية

وقف اصدار تأشيرات العمرة لهذا العام

وقف اصدار تأشيرات العمرة لهذا العام طبقاً لما صرحت به وزارة الحج والعمرة السعودية، والتي قالت أن تأشيرات العمرة التي تم اصدارها لهذا العام، بلغت 6.4 مليون تأشيرة، بزيادة عن التأشيرات الصادرة لموسم العمرة الماضي، بلغت 7 بالمائة.

وقف اصدار تأشيرات العمرة لهذا العام

وزارة الحج والعمرة، أصدرت أرقاماً رسمية، حول الأعداد التي تم منحها تأشيرات للدخول إلى الأراضي السعودية لأداء العمرة، وقالت الوزارة : إن عدد التأشيرات الصادرة لهذا العام، بلغت 6 مليون و 393 ألف و 464 تأشيرة، بزيادة بلغت 7 بالمائة عن التأشيرات التي تم اصدارها العام الماضي.

تأشيرات العام الحالي، جائت بزيادة عن تأشيرات العام الماضي بـ 444 ألف و 252 تأشيرة، فيما تشير احصائيات وزارة الحج والعمرة، أن النسبة الأكبر من الأشخاص الذين حصلوا على تأشيرة العمرة، قد وصولوا إلى السعودية لأداء المناسك، وبلغ عدد الواصلين إلى السعودية لهذا العام، 5 مليون و 949 ألف و 212 معتمر، حتى يوم السبت الماضي، الموافق 20 رمضان.

جنسيات المعتمرين الأكثر حصولاً على تأشيرات العمرة لهذا العام

1 _ مصر، وبلغ عدد الذين حصلوا على تأشيرة العمرة لهذا العام، مليون و 303 و 67 تأشيرة، وصل معمظهم للملكة، وحسب احصائيات وزارة الحج، فقد وصل للمملكة، مليون و 252 ألف و 800 معتمر مصري، بزيادة بلغت 17 بالمائة لهذا العام، مقارنة بالعام الماضي.

2 _ باكستان، وحصل 991 ألف و 337 تأشيرة، وصل عدد كبير منهم لأداء المناسك، فيما بلغت الزيادة هذا العام في أعداد المعتمرين من باكستان، 287 ألف و 24 معتمر باكستاني، مقارنة بالعام الماضي.

احصائيات وزارة الحج السعودية، ضمت أعداد كبيرة من المعتمرين من دول اسلامية وعربية أخرى، حصل مواطنيها على معظم تأشيرات العمرة لهذا العام، مثل اندونيسيا، وتركيا، والأردن.

يذكر أن المملكة العربية السعودية، قامت بإجراء توسيعات كبيرة على الحرم المكي الشريف، مما ساعد المملكة على زيادة أعداد المعتمرين هذا الموسم، وفتح المجال أمام المزيد من راغبي زيارة هذه البقعة المباركة، أما عن أسباب وقف اصدار تأشيرات العمرة لهذا العام فبالتأكيد هذا يعود إلى الأعداد الكبيرة التي حصلت على تأشيرات لهذا العام، خصوصاً الأعداد التي حصلت على تأشيرة عمرة رمضان لهذا العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى