الدراسة في اليوناناليونان

أفضل جامعات اليونان دليلك للدراسة في الجامعات اليونانية

تعتبر اليونان مكانا رائعاً لدراسة العلاقات الدولية، وتوفر اليونان العديد من الدرجات العلمية المعترف بها فى العالم، تبدأ الدراسة في اليونان كل عام في شهر سبتمبر ولفترة تتراوح ما بين 2 و5 سنوات على حسب التخصص، يمكن للطلاب خلالها الدراسة في أفضل جامعات اليونان .

تقدم اليونان تعليم جيد في تخصصات الضيافة والسياحة، بالإضافة إلى أنه بعد حصول الطالب على درجة البكالوريوس سيكون من السهل علي إيجاد عمل داخلي على حسب دراسته، كما توفر كل الجامعات اليونانية الإقامة لطلابها ووجبات بأسعار مناسبة لمساعدتهم على الإدخار.

أفضل جامعات اليونان دليلك للدراسة في الجامعات اليونانية 

الجامعة الدولية الهيلينية
تأسست الجامعة الهيلينية في أكتوبر عام 2005 ومقرها في ثيسالونيكي اليونان، وهي أول جامعة حكومية في اليونان، حيث يتم فيها تدريس البرامج باللغة الإنجليزية، وتقوم فلسفتها على 3 مفاهيم هي : الأهمية العملية، والتفوق الدراسي، والتوقعات الدولية مع دعم من الدولة اليونانية ومجتمع الأعمال في المنطقة، وهي واحدة من المؤسسات الأكاديمية والبحثية الرائدة في أوروبا.

جامعة أرسطو
يوجد الحرم الجامعي الرئيسي في وسط مدينة سالونيك، وقد شيدت جامعة ارسطو في عام 1925، وتعتبر أكبر جامعة شاملة في اليونان كما تعتبر من أفضل جامعات اليونان ، وتبلغ مساحة الجامعة تقريباً 33,4 هكتاراً، وتحتوي على عشر كليات ويوجد بعض من المرافق الإدارية والتعليمية خارج الحرم الجامعي لأسباب تنفيذية وعملية، وتضم الجامعة حوالي 75000 طالب وطالبة.

جامعة مقدونيا
تعتبر من أشهر مؤسسات التعليم العالي الحديث في اليونان، وتشتهر هذه الجامعة بالجودة والديمقراطية والحرية والتنمية الفردية التي تتوفر لجميع أعضائها من الطلاب وموظفي الأكاديمية، ومهمة هذه الجامعة في المجتمع وتهدف إلى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلد عن طريق الموضوعات التي تقدمها في أربع مدارس لديها.

جامعة يونان ثيسالونيكي
تم تأسيسها في عام 1990 وتعتبر في العصر الحالي من أكبر الكليات في Thessloniki، وهي كلية شريك الامتياز مع جامعة لانكشاير في المملكة المتحدة.

جامعة أثينا
تأسست في عام 1920، وتعتبر في وقتنا الحاضر واحدة من الجامعات الأكثر قدرة على التنافس على المستوى الأوروبي في مجالات: المحاسبة والمالية، والاقتصاد، والمعلوماتية، وإدارة الأعمال، والإحصاء والتسويق وذلك بعد قرن من إنشائها تقريباً، وتهدف إلى نقل المعرفة في المجالات العلمية، ونشر الممارسات المبتكرة والفعالة للإدارة والمشاركة في تطوير المجتمع الدولي، وذلك من أجل تحقيق التوازن بين المساهمة الاجتماعية والتميز، ويتخرج من الجامعة في كل عام أكثر من ألف طالب وطالبة.

كلية الدراسات العليا التجارية
شيدت كلية الدراسات العليا التجارية عام 1992، وتعمل تحت قيادة مجتمع الأعمال، وهي رابطة للمنظمات المؤسساتية والشركات، والذي يبلغ عددهم في وقتنا الحاضر أكثر من 90 عضو.

اقرأ أيضاً – أفضل جامعات اليابان دليلك للدراسة في الجامعات اليابانية

تسعى هذه الكلية للابتكار المستمر والتميز والجودة في التدريس والبحث، كما تقدم برامج أكاديمية في الدراسات العليا، وأغلبها معتمد دوليا من قبل AMBA أو EFMD، وهي مدرسة رائدة في إدارة الأعمال في اليونان على أساس تعليم ريادة الأعمال، والتوجيه المهني، والبرامج التنفيذية في المنزل، وفي الشركات الكبرى.

جامعة أنديانابوليس
واحد من أفضل جامعات اليونان وهي جامعة خاصة شيدت في عام 1902. وهى تقدم مجموعة شاملة ومتنوعة من البرامج في الفنون الحرة، وذلك لمواكبة شعارها “التعليم من أجل خدمة المجتمع”، وتشارك الجامعة في الإسهام في نوعية الحياة في المجتمع ولا تستهدف جامعة أنديانابوليس الربح، وتعتبر جامعة وشاملة للتعليم المختلط، وتقع في العاصمة أنديانابوليس بولاية أنديانا.

نظرة على الدراسة في اليونان

كثير من الطلاب العرب الذين يبحثون عن الدراسة في الخارج خصوصاً من يبحث عن الدراسة في اوروبا، لا يفكر في اليونان ببسب الحالة الاقتصادية التي تمر بها اليونان، لكن هذا خاطئ فالدراسة في اليونان والحياة تسير بشكل سلس ولا توجد فيها أي تعقيدات كما يروج، فإذن كنت تفكر في الدراسة في أي جامعة من الجامعات التي تم ذكرها في الأعلى أو في اي جامعة أخرى فلا تردد في ذلك.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى