الدراسة في الخارج

أفضل جامعات طب الأسنان في العالم

في هذا العصر أصبحت لطب الأسنان دور كبير في حياتنا، سواء على المستوى الطبي التجميلي، أو على لغرض التططب فقط، وفي نبذة سريعة، سنتعرف معكم على أفضل جامعات طب الأسنان في العالم وسيتمحور هذا المقال حول  عدة جامعات هى الأفضل في هذا المجال، وسنتعرف على نشأة هذه الجامعات، بالإضافة إلى بعض المعلومات الأخرى.

أفضل جامعات طب الأسنان في العالم

جامعة ميشيغان University of Michigan

واحدة من أفضل الجامعات العالمية لدراسة طب الأسنان، وهى جامعة أمريكية مرموقة، تم تأسيسها في العام 1817 كجامعة عامة، شملت طب الأسنان بالإضافة إلى تخصصات أخرى.

تخرج من الجامعة العديد من المشاهير مثل ستانلي كوهين عالم الكيمياء الحيوية الشهير، والذي حاز على جائزة نوبل في الطب، بالإضافة إلى الرئيس الأمريكي جيرالد فورد، أحد رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية.

كلية لندن الجامعية University College London

الجامعة واحدة من أعضاء مجموعة راسل للجامعات، والتي تجمع جامعات النخبة في بريطانيا. تأسست الكلية عام 1826 تحت مسمى جامعة لندن.

تعتبر كلية لندن الجامعية من أفضل كليات طب الأسنان في بريطانيا، أما الخيار الأجمل في الكلية هو افتتاح فرع لها في دولة امارة قطر.

معهد كارولينسكا Karolinska Institutet

يعد معهد كارولينسكا واحد من الهيئات الطبية المشهورة جداً في اوروبا وفي العالم، خصوصاً في مجال طب الأسنان. تم تأسيس المعهد في عام 1810  تحت مسمى المعهد الطبي الجراحي.

درس في المعهد العديد من المشاهير الذين حصلوا على جائزة نوبل في الطب، مثل يونس ياكوب بيرسيليوس أحد عباقرة الكيمياء الحديثة.

تعرف علىأفضل كليات لدراسة الطب في المانيا

المعهد يعد قبلة لمن يرغب في دراسة طب الأسنان في السويد، نظراً لشهرة المعهد العالمية، وتفوقه الذي يثبت جدارة واستحقاق المعهد في حصوله على هذه الشهرة الكبيرة.

جامعة هونغ كونغ  the University of Hong Kong 

تم تأسيس جامعة هونج كونج عام 1911، وهى واحدة من أفضل الجامعات في العالم لدراسة طب الأسنان كما تعد الجامعة الأفضل في هونج كونج في مجال طب الأسنان.

تصنيف الجامعة متقدم جداً، وبشكل عام لا تخرج الجامعة من تصنيف الجامعات المائة الأفضل عالمياً. تضم الجامعة العديد من  الكليات، لكن كلية طب الأسنان تعد الكلية الأبرز في الجامعة.

نظرة على المقال

الحديث عن أفضل جامعات طب الأسنان في العالم لا يقتصر على الجامعات المذكورة فقط، فهناك جامعات أخرى على العالم وفي دول بعينها لا تختلف عن هذه الجامعات، فمثلاً اذا القينا نظرة على أفضل جامعات طب الأسنان في أمريكا، فسنجد العديد من الجامعات مثل جامعة نيويورك وغيرها، بالإضافة إلى الكثير من الجامعات المرموقة التي تدرس الطب عالمياً، والتي لا يسع المقام لذكرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى