الدراسة في الصينالصين

افضل الجامعات في الصين – افضل الجامعات الصينية

في جولة سريعة سنتعرف على افضل الجامعات في الصين للدراسة، والأسباب التي جعلت الصين من أفضل الدول الدراسية على مستوى العالم.

تعرف الصين بإسم الصين الشعبية، حيث أن عدد سكانها كبير جداً، ويبلغ عدد سكان الصين مليار وثلاثمائة سبعة وخمسون نسمة وفقاً لإحصائيات عام 2013، مما يعني أن عدد السكان يزيد عن ذلك الآن.

تتواجد الصين في شرق آسيا، وبرغم هذا العدد الكبير من السكان، إلا أن الصين استطاعت أن تتقدم بالتعليم حتى أصبحت تضم  أفضل الجامعات العالمية.

قامت شركة كواكواريلى سيموندس المختصة بشؤون التعليم العالي بدراسة برنامج الاستثمار الذي قامت الصين بتطبيقه في العقود الماضية، والذي بدأت تظهر ثماره الآن، وقد قامت الشركة أيضاً بعمل دراسة لتقييم أفضل جامعات العالم.

انتهى دراسة الشركة بوجود 7 جامعات بالصين ضمن قائمة 50 جامعة الأفضل في العالم، وشملت الدراسة 36 تخصص أكاديمي كان التقييم بناءً عليها، وقد ذكر مدير البحوث بشركة بن سوتر أن تزامن التحول الكبير في ميزان القوى الدولي، قد أدى إلى نجاح الجامعات الصينية بشكل كبير.

افضل الجامعات في الصين – افضل الجامعات الصينية

جامعة تسينغ هوا

تعد جامعة تسينغ هوا افضل جامعة صينية، وقد تم تأسيس الجامعة عام 1911، وتصنف الجامعة ضمن افضل الجامعات البحثية في العالم، وتضم الجامعة أكثر من 16 ألف طالب في مرحلة الدراسات العليا.

تضم الجامعة العديد من الكليات المرموقة مثل، كلية العلوم الرياضية، وكلية الاقتصاد والإدارة، وكلية الطب، وغيرها من الكليات الأخرى.

جامعة بكين
تصنف جامعة بكين في مرتبة متقدمة ضمن تصنيف افضل الجامعات الصينية، وهي جامعة يشهد لها عالمياً بالتقدم في مجالات الآداب والعلوم، وقد تم تأسيسها في عام 1898، وهى تضم الآن 5 كليات، وهي كلية العلوم الاجتماعية، وكلية الدراسات الإنسانية، وكلية العلوم الطبيعية، وكلية المعلومات والهندسة، وكلية الطب، وتعتبر مكتبتها أكبر مكتبة في آسيا، ويدرس بها عدد كبير من الطلاب ما بين المراحل المختلفة، إلى مرحلة الدراسات العليا.

جامعة تايوان الوطنية

واحدة من افضل الجامعات في الصين الشعبية، وتضم الجامعة 11 كلية، وتأسست الجامعة في العام 1928، وهى الآن تضم ما يزيد عن 30 ألف طالب وطالبة.

جامعة هونغ كونغ

تأسست الجامعة عام 1911، وهى جامعة صينية عريقة، وتصنف الجامعة ضمن افضل الجامعات على المستوى العالمي بشكل عام، كما تصنف ضمن افضل الجامعات في الصين .

تعرف على – أفضل جامعات اليابان دليلك للدراسة في الجامعات اليابانية

تضم الجامعة ما يزيد عن 15 ألف طالب وطالبة، كما تضم الجامعة العديد من الكليات مثل كلية الحقوق، وكلية الهندسة، وكلية طب الأسنان وغيرها من الكليات الأخرى.

لغة الدراسة في الجامعات بالصين

اللغة الصينية هي أكثر لغة يجب على كل من بالصين تعلمها، وهي اللغة المستخدمة في التدريس في معظم الجامعات، ومن حيث التخصصات المتاحة في الجامعات الصينية،  فتوفر الجامعات الكثير من الخيارات، حيث يتوفر بها التخصصات الأدبية، والفنية والعلمية، وتشمل أيضاً أكثر التخصصات دقة مثل هندسة الطيران، وهندسة الفضاء وجميع التخصصات الهندسية والطبية والأدبية،

مدينة بكين والجامعات

يوجد في بكين الجزء الأكبر من السكان، كما يوجد بها افضل جامعات الصين، وتضم المدينة 5 جامعات تعد الأفضل في الصين منها جامعة تسينغوا، وجامعة بكين.

مدينة شنغهاي
يوجد بها العديد من الجامعات المميزة التي لم نتطرق لها، مثل جامعة جياوتونج، وجامعة شنغهاي، وجامعة تونجي، وجامعة فودان.
مدينة شيان القديمة
تضم هذه المدينة القديمة بعض الجامعات التي تحتل الصدارة بين جامعات العالم، مثل جامعة نورث وسترن الخاصة بالفنون التطبيقية، وجامعة شيان الخاصة بالدراسات الدولية التي تعد من افضل الجامعات في الصين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى