السياحة فى المانياالمانيا

الحديقة الوطنية في بحر وادن في هامبورغ

لن أتحدث اليوم عن هامبورغ كثيراً لأن هامبورغ تم الحديث عنها سابقاً في بوابة التقارير السياحية الخاصة بالمانيا ، ويمكن الإطلاع هذا التقرير  رحلتي الى هامبورغ بوابة العالم ، وحديثي اليوم سيكون عن الحديقة الوطنية في بحر وادن في هامبورغ الجميلة ، وسأستعرض معكم بعض جماليات وأنشطة هذه الحديقة الساحرة.

الحديقة الوطنية في بحر وادن في هامبورغ

يامرحى بالقادم إلى أراضينا رسالة يسمعها كل زائر يصل إلى الحديقة الوطنية في بحر وادن في هامبورغ تغرد بها طيور السنونو ترحاباً بالزوار.

أماكن المانية ستسحرك حتماً – أجمل الاماكن السياحية في فيسبادن

أما جغرافياً فتقع الحديقة في منطقة مصب نهر إلبه الجميل وتحديداً على ساحل ولاية سكسونيا العليا ، الأمر الذي يضفي عليها منظراً جمالياً خلاباً.

تضم حديقة هامبورغ الوطنية ثلاث جزر هى كالتالي :

  • جزيرة نويفيرك
  • جزيرة نيجهورن
  • جزيرة شارهورن

أبدأ مع جزيرة نويفيرك الجميلة والتى تبعد بالسيارة عن مدينة هامبورغ قرابة 100 كيلو متر ، ويمكن الوصول إلى الجزيرة من كوكسهافن التى تقع في منطقة الشمال الألماني لمدينة سكسونيا السفلى.

تتميز الجزيرة بهدوئها الكبير الذي يجعلها واحدة من الوجهات السياحية المميزة في المانيا ، أما الشئ الأكثر ميزة في  الجزيرة هو النقاء وإنعدام التلوث بسبب عد سكان الجزيرة الذي لا يتعدى الـ 50 شخصاً.

أماكن المانية ساحرة – رحلة بين أحضان الغابة السوداء مدللتي الجميلة

جزيرة نيجهورن فهى جزيرة صناعية بديعة الجمال يزورها السياح في رحلات قصيرة للإستمتاع بأجوائها الرائعة ، أما جزيرة شارهورن  فهى موطن للخضرة والطبيعة العذراء التى تحبس الأنفاس.

خاتمة حول الحديقة الوطنية في بحر ودان في هامبورغ

هامبورغ مدينة جداً بمعالمها السياحية وأناقتها وجمالها الكبير ، أيضاً الوجهات السياحية في هامبورغ تتميز بالتنوع الكبير وهذا ما أكسب هامبورغ شهرة سياحية كبيرة ، بالإضافة إلى أن هامبورغ تعتبر وجهة سياحية محببة للعائلات ، وأكبر مثال على ذلك حديقة بحر وادن في فترة المد تعج بالعائلات التى تذهب لقضاء أوقات ممتعة في هذا المكان الهادئ.

هواة الطبيعة مثلي يعشقون هامبورغ بسبب طبيعتها الخضراء التى تغطي ما يقرب أو يزيد عن 10 بالمائة من بوابة العالم الجميلة ، يمكنكم الحصول على معلومات أكثر حول حديقة بحر وادن الطبيعية من هنا.

الحديقة على الخريطة

يمكنكم مشاهدة هذا الفيديو الرائع الذي يوضح جمال الطبيعة في منطقة بحر وادن الألمانية الساحرة ، مشاهدة ممتعة.

أحمد المسلماني

مؤسس مجتمع الهجرة معنا، رحال فى بلاد الله، أعشق السفر و الترحال، فـ لطالما تمنيت أن أبقى مسافراً في الدنيا بين أرجائها، تائهاً بين سهولها و وديانها و أنهارها، متخذاً من الطبيعة رداءً بعيداً عن ثرثرة البشر و ضوضاء الحياة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى