السياحة في ايرلنداايرلندا

السياحة في ايرلندا .. جولة في جزيرة الزمرد الخضراء

لا يوجد مثل تنوع وسحر معالم السياحة في ايرلندا كثيراً في عالمنا هذا، اذ تعد جزيرة ايرلندا لوحة طبيعية بديعة الجمال، وهذا ما اكسبها  لقب اسم جزيرة الزمرد.

أيرلندا من الدول السياحية التي يمكن استكشافها بسهولة ويسر، عاصمتها مدينة “دبلن” والتي تقع بالقرب من خليج دبلن، وتضم ايرلندا العديد من الأماكن والمعالم السياحية التي تجذب السياح إليها، وسنذكر في هذا المقال بعض معالم الجذب السياحي في أيرلندا الجميلة.

السياحة في ايرلندا .. جولة في جزيرة الزمرد الخضراء

شارع نوتردام

يقع شارع نوتردام في شمال غرب الكلية الخضراء، ويضم الشارع معلم سياحي قديم وهو “شريط المعبد” الذي يرجع تاريخه إلى القرون الوسطى، ويجاور هذا الشارع الرائع العديد من الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى.

الكلية الخضراء في دبلن

الكلية الخضراء في دبلن
تقع الكلية الخضراء في الطرف الشمالي بجانب شارع “جرافتون” الذي يعد منايرلندا أشهر الأماكن في دبلن. عند التجول في المكان سيصادفك مبنى يرجع تاريخه إلى أواخر القرن الـ 18 وهو “بنك أيرلندا” والذي كان في السابق مقر للبرلمان الأيرلندي.

شارع كيلدير
بجانب كلية ترينيتي يقع شارع “ناسو” والذي يمكنك التنزه فيه حتى تصل إلى شارع “كيلدير” وهناك ستجد المتحف الوطني الذي يمكنك دخوله مجاناً حيث التحف والقطع الأثرية القديمة التي ترجع إلى ما قبل التاريخ، بالغضافة إلى امكانية زيارة المكتبة الوطنية والتي تقع في نفس المنطقة والتي يمكن دخولها بالمجان أيضاً.

منطقة سانت ستيفنس غرين 

تقع جنوب شارع كيليدر، وتضم المنطقة حديقة رائعة  تضم الكثير من الزهور والشجيرات والتماثيل، أما أجمل شئ في المكان هو بيت نيومان الأخضر.

حديقة حيوان دبلن
تشغل الحديقة مساحة 60 فداناً، وهى حديقة مقسمة إلى عدة مناطق مختلفة مثل منطقة سهول أفريقيا، ومنطقة القطب الشمالي، ومنطقة الهند المطيرة، وتضم الحديقة العديد من الحيوانات مثل الزرافات، والفيلة، والقردة، والنمور، وبعض أنواع الحيوانات المهددة بالإنقراض، مما يجعلها واحدة من أجمل معالم السياحة في ايرلندا خصوصاً للعائلات.

تعرف علىالأماكن السياحية الجميلة في مدينة اكسفورد

تعد الحديقة مكان عائلي مميز بجانب وجود أماكن للطعام وأكشاك التسوق، وتتميز الحديقة بكونها واحد من أحدث حدائق الحيوان في أوروبا، بالإضافة إلى أنها تنظم برامج لتربية الحيوانات، ويستغرق الوصول إلى الحديقة من هيوستن حوالي 15 دقيقة.

قلعة دبلن

قلعة دبلن
تعد قلعة دبلن من المعالم السياحية الهامة في دبلن، كما تعد من المعالم التاريخية لأيرلندا، وكانت القلعة مقر لتجمع الحكومة البريطانية لقرون عديدة واستمرت على ذلك حتى حرب الاستقلال الأيرلندية في القرن التاسع عشر.

تستخدم القلعة إلى وقتنا هذا في بعض الأمور الرسمية الحكومية، وتنظم القلعة جولات بداخلها كل 30 دقيقة تقريباً، وهى تعدم من أجمل الاماكن السياحية في دبلن تظراً لتصميها البديع.

أكوا زون (المركز المائي الوطني)

هو مركز مائي ترفيهي يعد من أكثر الأماكن الترفيهية في أوروبا، ويعد من أجمل معالم السياحة في ايرلندا التي ننصح بها المسافرون العرب خصوصاً العائلات.

تعد أكوا زون المكان الترفيهي المائي المفضل للكثير من الناس، حيث يوجد بها العديد من الألعاب المائية المثيرة مثل العاب التزحلق على الماء، وماستر بلاستر ووويف بول.

الطبيعة العذراء في ايرلندا

الطبيعة العذراء في ايرلندا

أطلق على ايرلندا لقب جزيرة الزمرد نظرها لطبيعتها الساحرة، وريفها وسهولها الجميلة الذي تغطي الخضرة كل شبر فيها، الكثير والكثير من الجمال الطبيعي في ايرلندا الذي لا يمكن أن يحكى عنه بل يجب زيارته، وعند زيارته ستكتشف انك تعيش وسط عالم جميل قل أن يوجد له مثيل.

فينيكس بارك
تعد “حديقة فينيكس بارك” من أضخم الحدائق في أوروبا، وتقع في نفس المنطقة التي تقع بها “حديقة حيوان دبلن”، والدخول إلى الحديقة مجاناً، ويمكنك مشاهدة الغزلان الجميلة البرية في بعض الأوقات، أما ما يميز المكان أن مكان عائلي مناسب ورائع لجميع أفراد الأسرة.

جسر هابيني

جسر هابيني
“جسر هابيني” من أهم الرموز في البلاد وهو واحد من أكثر الهياكل المصممة بروعة في أيرلندا، وويعود تاريخ بناء هذا الجسر إلى القرن الثامن عشر الميلادي، ويطلق عليه أيضاً “ليفي بريدج”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى