السياحة فى تركياتركيا

السياحة في سكاريا | أجمل الأماكن السياحية في سكاريا

مما لا شك فيه أن تركيا من أجمل وأروع الدول السياحية في العالم، وبالطبع خيارات تركيا السياحية كثيرة، واحد هذه الخيارات الجميل هو خيار السياحة في سكاريا ، حيث تعد هذه المدينة من أهم المدن السياحية في تركيا، وتتميز هذه المدينة بطبيعتها الخضراء الزاهية، وجمالها الكبير.

يتوجه إلى مدينة سكاريا ملايين السائحين سواء كانوا أتراك أو أجانب، وذلك ليستمتعوا بالمعالم السياحية في سكاريا، وقضاء عطلة في مكان مختلف كلياً عن أي مكان قد رأوه مسبقاً.

تعرف على –  أجمل المعالم السياحية في مدينة مرسين

موقع مدينة سكاريا من المواقع الفريدة في تركيا، حيث توجد في شمال غرب تركيا، وهذا يعد موقعاً ممتازاً من نواحي متعددة، وتضم مدينة سكاريا العديد من البحيرات التي تتميز بجمالها المذهل الذي يحبس الأنفاس.

السياحة في سكاريا | أجمل الأماكن السياحية في سكاريا

“بحيرة سبانجا الطبيعية”

بحيرة سبانجا الطبيعية
سحر وجمال الطبيعة حول بحيرة صبنجة

تعتبر هذه البحيرة من البحيرات المتميزة في سكاريا، وإذا أردت أن تتعرف على نقاط الجمال والسحر  التي أكسبت السياحة في سكاريا شهرة كبيرة، فيجب حينها أن تزور هذه البحيرة فهى ستقص عليك كل شئ.

عند زيارة بحيرة سبانجا سوف تُذهل من روعتها وجمالها وماؤها الهادئ، وسوف تستمتع بجمال الطيور وأصواتها الجميلة التي تشبه الغناء، حينها سوف تنعم براحة كبيرة، تمكنك من تهدئة أعصابك، حيث يعد ذلك الجو أنسب جو للإسترخاء والراحة.

يبلغ طول هذه البحيرة حوالي ستة عشر كيلو متراً، أما بالنسبة لعرض البحيرة فهو خمسة كيلومتراً تقريباً، والمساحة الكبيرة لهذه البحيرة أوجد خيارات كثيرة للتنزه في البحيرة، مثل القيام بالجولات المائية الساحرة، والإستمتاع بجو البحيرة الهادئ، وغيرها من الخيارات الرائعة.

نهر سكاريا النابع من الجبال
إذا ما ذهبت للسياحة في سكاريا فلابد لك من زيارة نهر سكاريا والتمتع بمنظره الخلاب. يبلغ طول هذا النهر أربعمائة وثمانية وعشرون كيلومتراً، ويبلغ عرضه بين ستون متراً إلى مائة وخمسون متراً.

من حيث طول الأنهار في تركيا، يأتي هذا النهر في المرتبة الثالثة عى مستوى الأنهار في تركيا، حيث أن الأول هو نهر الفرات، والثاني هو نهر كيزيل إرماق،  والثالث هو هذا النهر، وينبع نهر سكاريا من الجبال الموجودة في مدينة أفيون التركية.

يصب نهر سكاريا في البحر الأسود الذي يوجد على مقربة من سكاريا، حيث يوجد فيه النباتات والأشجار التي تتمتع بالكثافة العالية، والخضرة النظرة، وأصوات الطيور الممتع، وهذا ما يجعل النهر من أجمل الأماكن السياحية في سكاريا، وإذا أردت أن تقيم هناك، فيوجد عدد من الفنادق التي ستقدم لك كل ما تتمناه وأكثر من خدمات.

ساحل البحر الأسود
يعتبر ذلك الساحل من السواحل الصافية والرائعة والنقية، ويكثر فيه الفنادق المطلة على ساحله مباشرة، لذلك من يزور هذا الساحل سوف يجد ما يأسر ناظريه، ويسر عينيه، وفوق كل ذلك سوف يشعر بالرفاهية في فنادق ساحل البحر الأسود الفخمة والراقية.

المسبح الطبيعي الخاص بتاراكلي
إذا كنت مصاباً بإحدى الأمراض الجلدية، أو يوجد لديك مشاكل في العظام فعليك الذهاب لهذا المسبح، وهذا يعود لمياه المسبح المعدنية الدافئة بعض الشيء، ولذلك فهي صحية جداً، ويمكن من خلالها العلاج والتداوي من هذه الأمراض بإذن الله.

تنبع المياه بالمسبح من نهر سكاريا، ومن شلالاته، ويوجد بالمسبح بعض الأشجار والنباتات الطبيعية، هذا بالإضافة إلى وجود الجبال والهضاب المرتفعة.

اقرأ أيضاً –  جولة بين السحر في أضنة التركية

اذا كنت أحد الباحثين عن السياحة العلاجية في تركيا فننصحك بأن تضع سكاريا على قائمة اهتمامتك، حيث أنها المكان الصحيح الذي سيوفر لك كل ما تحتاجه.

هضبة أينونو ذات الطبيعة الخضراء
أكثر ما يميز هذه الهضبة هو شكلها المنبسط الذي يحيطه الجمال الطبيعي والمناظر الخضراء، مما يجعلها أنسب الأماكن للراحة النفسية والهدوء، ويجعلها من أكثر معالم السياحة في سكاريا لعشاق الهدوء والإبتعاد عن الضوضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى