السياحة في فرنسافرنسا

السياحة في فرنسا – دليل فرنسا السياحي

عندما نتحدث عن السياحة في فرنسا ، فإن الموضوع حتماً سيطول، وهذا يعود لكثرة الاماكن السياحية في فرنسا. واليوم سنتجول سوياً بين اهم الاماكن السياحية في فرنسا، و سوف أخذكم اليوم في جولة بين أماكن فرنسا الرائعة بين الريف الفرنسي البديع و معالم فرنسا السياحة الجميلة.

سوف تقرأ في هذا الموضوع عن ...

السياحة في فرنسا – دليل الاماكن السياحية في فرنسا

اهم الاماكن السياحية في باريس

متحف اللوفر

متحف اللوفر باريس

تميز هذا المتحف بشهرته الكبيرة فهو متحف يجمع الفنون العالمية ويقع علي الضفة الشمالية من نهر السين الجميل ، وهو من أهم المتاحف في باريس التي تهتم بالفنون ومن أبرز وجهات السياحة في فرنسا.

أما مبنى المتحف نفسه فقد كان في الأصل قلعة قديمة بناها الملك فيليب ، ويحتوي المتحف الساحر علي تماثيل ولوحات عديدة ، ويشتمل على دليل متعدد للعديد من الحضارات الإغريقية والمصرية وبلاد الرافدين والحضارة الرومانية والتي يبلغ عددها أكثر من ٥٦٦٤ قطعة أثرية ، إضافة إلى لوحات وتماثيل يرجع تاريخها إلى القرن الثامن عشر ميلادي.

يأتي إلى هذا المتحف العديد من السياح ليقوموا بجولات داخله حتى يتعرفوا علي ما يتم عرضه من آثار تاريخية ، والمراحل التي مرت بها وقد تم عرضها في روايات مثل : رواية شيفرة دافنشي للكاتب دان براون ، ويعد متحف اللوفر من اهم الاماكن السياحية في فرنسا بل على مستوى العالم.

 قوس النصر

بناية قوس النصر

لقد تم بناء هذا القوس عام 1806 ميلاديا ، بناء على تعليمات من نابليون بونابرت فهو أراد أن يكون قوس النصر رمز على انتصارات الجيوش الإمبراطورية.

يبلغ ارتفاع قوس النصر ٥٠ مترًا ، وعرضه ٤٥ متراً ، وتحمل جدرانه الداخلية أسماء قادة فرنسا الذين خاضوا الحروب ، إضافة إلى قبر الجندي المجهول الذي أقيم بعد الحرب العالمية الأولي مما جعله إحدى معالم السياحة الأشهر في فرنسا.

يتيح هذا المكان للسائحين التجول بداخله بوجود مرشد سياحي يساعدهم في شرح تاريخ القوس والمرحل الزمنية التي مر بها ويوجد رسوم دخول له مع توفير أماكن لذوي الإحتياجات الخاصة الأمر الذي جعله إحدى وجهات السياحة في فرنسا التى يفضلها الجميع نظراً لتجهيزها بكافة المتطلبات التى توفر الخدمات لكافة الزوار.

مقبرة العظماء البانثيون

ان هذه المقبرة الشهيرة تضم عظماء فرنسا من علماء وكتاب وجنرالات ، وقد تم بناءها عام ١٧٩٠ميلادياً ، وتمثل مقبرة العظماء فن العمارة النيوو كلاسيكي مع واجهة مبنية وفق نموذج البانثيون في روما ، وفوقها ترتفع قبة كبيرة ويعتبر مبنى البانثيون من أعظم المنجزات المعمارية في تلك الفترة إضافة إلى كونه الصرح النيوو كلاسيكي الكبير الأول.

تتوفر في المكان العديد من الجولات التي توضح من خلالها تاريخ المقبرة وما دفن فيها من شخصيات مهمة مع وجود مرشد سياحي يوضح لهم ما يوجد بالمكان ،أما الدخول إلي المبني يكون برسوم بسيطة ، وتعتبر المقبرة من اهم الاماكن السياحية في فرنسا خصوصاً للسائحين من أوروبا.

برج ايفل

برج ايفل فرنسا

بالطبع برج ايفل غني عن التعريف وهو يعتبر من اشهر معالم السياحة في فرنسا بل ومن اشهر معالم السياحة في العالم واكثرها زيارة إذا يزوره سنوياً ما يقرب أو يزيد عن 7 مليون سائح من كافة أنحاء العالم.

 متحف أورسيه

يقع متحف أورسيه على ضفة نهر السين الغربية ، وهذا المبنى عبارة عن محطة قديمة للسكك الحديدية ، ويحتوي المتحف بمعظمه على الفنون الفرنسية التي تعود إلى الفترة بين ١٨٤٨ و١٩١٥ ميلاديا.

هذا المتحف المميز يستقبل العديد من الزوار ليشاهدوا ما به من لوحات وصور فتوغرافية والتي يقوم السياح بمشاهدتها ، وهي تخص العديد من الفنانين المشاهير بالعالم ، ويتعبر متحف أورسيه وجهة مفضلة جداً لراغبي السياحة في فرنسا من محبي الفن بشكل خاص وكافة الزوار بشكل عام.

قصر غارنييه

يعرف بإسم أوبرا باريس ، ففي بدايته كان مقر لفرقة الأوبرا في باريس وهو يحتوي على ١٦٠٠ مقعد ، ويقع في ميدان الأوبرا في العاصمة الفرنسية باريس.

يمتاز المبنى بنمطه المعماري الباروكي الجديد وتم افتتاحه للجمهور عام 1875 ويعتبر قصر غارنييه من اهم دور الأوبرا في باريس وإحدى أماكن الجذب السياحي التى يزرها الكثير من السياح لمشاهدته ومعرفة تاريخ القصر ومعرفة تاريخ فرق الأوبرا البارسية التي تعتبر من أهم الفرق العالمية ،كثير ممكن يفكر في السياحة في فرنسا يزور قصر غارنيه لمقابلة المشاهير والتقاط الصور التذكارية معهم.

جسر ألكسندر الثالث

جسر ألكسندر الثالث

هو عبارة عن جسر من الأقواس يمتد فوق نهر السين ، وهو يربط منطقة الشانزليزيه بمنطقة برج إيفل والانفاليد، وهو مميز جدا بالنسبة لجسور فرنسا فهو يتميز بأناقته  وما يشمله من الخيول والحوريات والملائكة وهو أكثر الجسور المزينة المليئة بالنقوش في باريس.

صنف كنصب تذكاري تاريخي  في فرنسا وقد تم الإنتهاء من بناء جسر ألكسندر الثالث عام ١٩٠٠ميلادياً ، وقد اعتبر هذا الجسر معجزة هندسية في القرن التاسع عشر لبنائه من قوس معدني واحد يمتد على ارتفاع ستة أمتار مما جعله تحفة معمارية مميزة ومزارا للسياح من القادمين من كل مكان.

ميدان الكونكورد

يتميز هذا الميدان بمكانة المتميز فهو في قلب مدينة باريس في نهاية شارع الشانزلزيه ، تزينه مسلة كليوباترا العريقة التي أهداها الخديوي اسماعيل للملك فيليب ، وقد أنشئ الميدان عام ١٧٥٥ميلادياً وكان يطلق عليه ميدان لويس الخامس عشر.

يعتبر ميدان الكونكورد  اليوم من أهم مراكز العاصمة ومن أشهر اماكن السياحة في فرنسا لأنه يحتوي علي العديد من المحلات التجارية التي يذهب اليها السياح ليحصلوا من خلالها علي الهداية التذكارية ، ويحتوي أيضاً علي العديد من المطاعم والمقاهي الرائعة.

شارع الشانزليزيه

شارع الشانزليزيه باريس

أحد أجمل واشهر الشوارع في العالم غن لم يكن أشهرها على الغطلاق ، يحتوى شارع الشانزليزيه على العديد من المحلال ذات الماركات العالمية ، والشارع يقام فيه الكثير من الإحتفالات والأحداث المهمة مثل السباق الرائع سباق فرنسا للدرجات الهوائية ، وهو من جهات السياحة في فرنسا وهو قبلة للمشاهير من كافة أنحاء العالم.

بارك دي برانس

يقع ملعب بارك دي برانس في الجانب الغربي للعاصمة الفرنسية باريس ، وتبلغ سعته الإجمالية للمتفرجين ما يقارب ٤٥ ألف متفرج ، وهو المقر الرسمي لنادي باريس سان جرمان منذ عام ١٩٧٣حيث افتتح رسمياً عام 1972.

هذا الملعب يستضيف العديد من البطولات العالمية والمحلية الهامة وتنظيم العديد من البطولات الخاصة بفرنسا ، كما انه استضاف ثلاث بطولات نهائيات ، ويعتبر هذا الملعب  وجهة مفضلة لمحبي السياحة في فرنسا من عشاق كرة القدم لسياح الذين يسمح لهم بمقابلة العديد من نجوم كرة القدم ، بالإضافة إلى فرصة زيارة متحف الملعب الذي يستعرض تاريخ النادي الباريسي والكؤوس والألقاب التىحصل عليها النادي.

استاد رولان غاروس

هو عبارة عن استاد ترابي يقع في العاصمة الفرنسية باريس وهو مخصص لممارسه كرة التنس وتقوم فيه العديد من المنافسات العالمية والمحلية ، كما أنه تقام فيه بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب ، وأطلق علية هذا الاسم تكريم للطيار الفرنسي رولان جاروس.

تعتبر زيارة هذا الملعب من الوجهات المفضلة لراغبي السياحة في فرنسا وذلك بسبب مقابلة لاعبي التنس المشهورين وأخذ الصور معهم والحصول علي توقيعاتهم ، ويعد استاد رولان غاروس من اشهر الاماكن السياحية في باريس  وهو ملعب ذائع ليس على مستوى باريس أو فرنسا فقط بل على المستوى العالمي أيضاً.

اهم الاماكن السياحة افينيون

قصر البابا

يعتبر هذا القصر من أشهر القصور المتميزة في العالم فهو يحتوي نقوش جدارية ومحتويات قديمة تعود إلى العصور الوسطي ، وأكثر ما يميز هذا القصر عراقة تاريخه وهندسته المعمارية الرائعة.

جسر جارد

جسر جارد فرنسا

هذا الجسر يتميز بالبراعة والإبتكار في تصميمة المعماري الذي قام به الرومان وهو من أشهر الجسور في العالم ومن اشهر اماكن السياحة في فرنسا ، ويتكون هذا الجسر من قناطر متواصلة تربط بين ضفتي نهر الجوردون على امتداد يبلغ قرابة الــ ٥٠ كيلو متر.

جسر سان بنزي

يقع جسر سان بنزي في مدينة أفينيون جنوبي فرنسا ، ويسمى أيضاً جسر أفينيون ، وقد بني الجسر ليربط ضفتي نهر الرون البديع ، ولكنه تدمر وسبب الفيضانات عام ١٦٦٩ وبقيت آثاره حتى يومنا هذا.

سمي الجسر بإسمه نسبة إلى القديس بنزي الذي اشتهر أيضاً  ببناء الجسور ، ولذلك يعتبر الجسر من المعالم التاريخية المهمة في فرنسا.

 متحف قصر بتيت

هذا المتحف له شهرته الكبيرة نظراً لإحتوائه علي مجموعة استثنائية من لوحات عصر النهضة من مدرسة افينيون وايطاليا ويعود بناء هذا المتحف للقرن الرابع عشر ، وهو من اجمل الاماكن السياحية في فرنسا.

متحف كالفيت

يهتم هذا المتحف بالفنون وهو يحتوي علي وديعة كبيرة من الأعمال الفنية كما أنه يحتوي علي لوحات أصلية وقطع أثرية ، ونقود معدنية وميداليات وبعض المنحوتات التي تعود إلى العصور الوسطى والعديد من الموروثات الأخرى ، ولذلك يعتبر من اهم معالم السياحة في فرنسا التى يزورها السياح من جميع أنحاء العالم.

متحف لويس فولاند

هذا المتحف يحتوي علي مجموعة هائلة من الأعمال الفنية والقطع الأثرية القديمة مع وجود مجموعة نادرة من أعمال الفنانين والرسامين ، وهو مكان يجذب العديد من السياح الذين يأتوا اليه من كافة أنحاء العالم.

متحف الجواهر

يضم متحف الجواهر والأحجار الكريمة في أفينيون مجموعة رائعة ونادرة من التحف الأثرية مثل التماثيل والمنحوتات والمسلات والتوابيت القديمة مع احتوائه على المعروضات القديمة مثل المزهريات والفخار والمجوهرات والأحجار الكريمة.

بني هذا المتحف في قلب مدينة أفينيون في القرن السابع عشر ، وهو من أجمل الاماكن السياحية في فرنسا ، ومن أكثر معالم السياحة في فرنسا شهرة وجمالاً.

اهم الاماكن السياحية في بوردو

ساحة النصر

هي إحدي الساحات العامة في مدينة بوردو حيث يأتي اليها العديد من السياح الذين يأتوا من فرنسا وجميع أنحاء العالم لمشاهدة المباني التاريخية القديمة وأهمها قوس النصر الذي يشبه قوس النصر المقام بباريس.

ساحة البورصة

هذه الساحة تعتبر توضيح لجمال ودقة الفنون المعمارية الكلاسيكية الفرنسية في القرن الثامن عشر وهى من اجمل الاماكن السياحية في فرنسا.

تعتبر موقع هام في تاريخ فرنسا لإحتوائها علي التماثيل التي تكون بحجم الانسان والأقواس ذات النقوش والزخارف المختلفة ، وكثر ممن يقوم بجولة سياحية في فرنسا يزور هذه الساحة.

المسرح الكبير

صمم هذا المسرح ليكون مكان نخصص للفنون والضوء حيث بني النمط النيوو كلاسيكي ليضم رواقاً مليئاً بالأعمدة الكورنثية وقاعة ينتصب فيها ١٢ تمثالاً حجرياً ، وقد كان المسرح منذ بدايته واستمر لفترة قليلة مقر للجمعية الوطنية للبرلمان الفرنسي.

ساحة كوينكونيس تعتبر هذه الساحة من أهم الساحات في أوروبا وإحدى الوجهات الأشهر للباحثين عن السياحة في فرنسا نظراً لجمالها وإحتوائها  علي العديد من التماثيل من الخيول والشخصيات التاريخية التى كانت تتمثل في الأساطير القديمة لفرنسا ، وتبلغ مساحتها ما يقارب الـ ١٢٦,٠٠٠ متراً مربعاً.

ساحة البرلمان

ان هذه الساحة من الساحات الجميلة التي تضم العديد من المطاعم والمقاهي التي توفر الراحة للزائرين في تناول الطعام في الهواء الطلق ، وتقع ساحة البرلمان في الحي الإيطالي في بوردو قرب ساحة البورصة.

برج بي بيرلاند

يقع البرج في ساحة بي بيرلاند التي سميت بإسم البرج الذي بني على يد القديس بيرلاند عام ١٥٠٠ ، ويتميز البرج بهندسته وتصميمه الرائع ، كما يتميز بموقعه وسط مدينة بوردو وقرب كاتدرائية سانت أندريه الشهيرة وهو من اماكن الجذب السياحية في فرنسا.

اهم الاماكن السياحية في شاموني

هضبة دي ميدي

هى هضبة ارتفاعها يفوق 3800 متراً تطل اجمل المناظر الخلابة الموضحة لجمال الطبيعة في فرنسا من خلال الصعود إلى الجبل ومشاهدة المناظر الجميلة التى ترسم اجمل الصور في أذهان السياحة في فرنسا ، وتعتبر هضبة دي ميدي من اجمل المناطق السياحية في فرنسا.

 فالية بلانش

فالية بلانش فرنسا

هي أحد مناطق االسياحة في فرنسا التى يعشقها محبي التزلج في منطقة شامون والتى يصلون من خلال السلال المعلقة والتي تحملهم من أسفل الجبل لتتاح لهم فرصة التمتع بالمناظر الخلابة أثناء الصعود.

اهم الاماكن السياحية في ليون

متحف الفنون الجميلة

إن هذا المتحف يوضح العديد من الآثار بشكل كبير لأنه يحتوي علي كم هائل من الآثار التاريخية القديمة والرسومات العالمية فيعكس ما يعرض بداخله العديد من الحضارات المختلفة ، وخاصة الحضارة الفرعونية ، ويعتبر متحف الفنون الجميلة في ليون من اهم معالم السياحة في فرنسا.

 متحف الحضارة الرومانية

يعكس متحف الحضارة الرومانية تاريخ مدينة ليون في فترة الإمبراطورية الرومانية حيث يحتوي المتحف على العديد من الأعمال الفنية والأسلحة والنقود وغيرها من الأعمال الفنية من روما القديمة مما يجعل منه أحد الأماكن الأكثر جذباً للسياحة في ليون.

المسرح الروماني

تم بناء هذا المبني في الخامس عشر قبل الميلاد وهو مكان كانت تقام فيه العديد من الإحتفالات والمهرجانات ، ويعتبر هذا المسرح من الاماكن التاريخية الهامة في فرنسا ومن اشهر معالم السياحة في فرنسا.

ساحة تيريوكس

ساحة تيريوكس الواقعة في قلب مدينة ليون وتحديداً في المنطقة الواقعة بين نهري الرون والساون ، وتعتبر هذه الساحة العامة إحدى مواقع التراث العالمي وفق تصنيف اليونسكو وهى من اهم معالم السياحة في فرنسا.

تشتهر ساحة تيريوكس بنافورتها الرائعة التي بنيت في القرن التاسع عشر وغالبا ما تزدحم الساحة بالزائرين والسياح ليلاً نظراً لسحرها وجاذبيتها وهى من اروع الاماكن السياحية في فرنسا.

مسرح سلستين

يقدم المسرح أشهر الفنون المسرحية ، ووقف علي خشبة هذا المسرح العديد من الفنانين المشاهير ، وعدداً من الفرق المسرحية الشهيرة حول العالم.

يقدم مسرح سلستين العديد من العروض الكلاسيكية المعاصرة ، وتم تأسس هذا المسرح الرائع عام 1407 ، وهو مكان مميز جدا لهواة الفنون والمسرح.

اهم الاماكن السياحية في ستراسبورغ

ساحة غوتنبيرغ

سميت هذه الساحة باسم يوهان غوتنبيرغ ، وهو مخترع آلة الطباعة الأولي وله تمثال شهير بداخله ، وهي ساحة ضخمة في وسط المدينة يقام فيها العديد من الحفلات الترفيهية.

البرمان الأوروبي

البرلمان الأوروبي فرنسا

هو مبني عصري دائري الشكل هدفة جمع دول الإتحاد الأوروبي لمناقشة أمور الانتخابات بشكل مباشر ، وهو مكان التجمع الخاص بلهيئات الأوربية.

متحف الفنون المعاصرة

يحتوي على العديد من التحف الفنية الشهيرة الجذابة ويعتبر من أهم وأكبر تجمع للفنون المعاصرة في  العالم وفرنسا.

حدائق سترا سبورغ

أحد اروع واجمل الاماكن السياحية في فرنسا وهو مكان جميل يضم العديد من النباتات النادرة وهى عبارة عن حديقة ضخمة وجميلة تجذب اليها العديد من الزوار نظراً لطبيعتها الخلابة وذلك من أجل لجلوس والإستمتاع بهذه الطبيعة مع تناول الأطعمة مع الأسرة ، وهلى خيار رائع للمسافرين العربالى فرنسا.

متحف الشكولاتة

هو من أهم المتاحف التاريخية التي يوضح فن وتاريخ صناعة الشكولاتة في فرنسا، ويتحدث أيضاً المتحف عن كيفية  اكتشاف نبتة الكاكاو التي تساعد فيها بأشكالها المختلفة والمتنوع، فأصبح ليس فقط مجرد طعام بل صبح مكاناً للحديث عن الفنون الغذائية ، وهو من أحد المعالم السياحية في فرنسا التى يقصدها عشاق الشيكولاتة.

اهم الاماكن السياحية في تولور

الكابيتول

شيد مبنى الكابيتول الأصلي عام ١١٩٠ ليكون القلب الإداري لمدينة تولوز الفرنسية. وتعتبر ساحة المبنى أشهر ساحات تولوز حيث بنيت من الحجارة الوردية مع وجود التماثيل والأبراج مما يجعل الساحة من الأماكن الأكثر إثارة في المدينة الفرنسية الساحرة.

متحف اغوستين

ان هذا المتحف له أهميته الكبيرة فهو يقدم العديد من الفنون الحديثة والفنون التاريخية الرائعة وبه العديد من التحف المشهورة ، كما أنه يعطي به العديد من المحاضرات للزائرين.

مسرح الكابيتول

هو مبنى مشهور جدا لأنه يميزه الفن المعماري التقليدي وهو يعتبر مسرح محلي يجذب العديد من سكان المدينة حيث أنه يوضح الناحية الثقافية ويعكس الثقافة الفرنسية  وأهميتها المليئة بالإبداع.

يمكنك حجز الفندق الذي ترغب فيه في فرنسا من هنا



Booking.com

جسر بونت نوف

هو عبارة عن جسر ممتع في السير والتنزه علية والتعرف علي الفن المعماري الخاص بمدينة تولوز ويوجد بقرب هذا الجسر العديد من الأماكن التجارية والمقاهي وهو من افضل معالم السياحة في فرنسا.

مدينة الفضاء

يعتبر مكان توضيحي لمعرفة الفضاء الخارجي فالزائرون يأتوا اليه تاركين الأرض  للتعرف علي هذا المجال ويقدم في مدينة الفضاء العديد من العروض التعليمية التي توضح بعضاً من أسرار الكون.

مقهي ومسرح مينيميس

هو عبارة عن مقهي ومسرح يهتم بتقديم العروض السينمائية الهامة ويقدم أبرز المشاهد الثقافية الهامة لمدينة تولوز التى يجذب اليه العديد من الزائرين.

خاتمة حول السياحة في فرنسا

خاتمة حول السياحة في فرنسا

فرنسا بلد سياحي جميل جداً نظراً للطبيعة الساحرة التى تتمتع بها خصوصاً الريف الفرنسي الرائع الذي يتميز بجمال أبنيته نظراً لتصميها الإبداعي الرائع ، الأمر الذي جعل فرنسا أحد وجهات السياحة الأشهر عالمياً ، وهو الأمر الذي جعل من السياحة في فرنساً مصدراً كبيراً للدخل في الإقتصادر الفرنسي ، اتمني ان يكون تقرير الاماكن السياحية في فرنسا قد أعجبكم ، وللمزيد حول فرنسا يمكنكم زيارة بوابة فرنسا سياحة وسفر على موقعنا

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى