السياحة في بريطانيابريطانيا

السياحة في مانشستر البريطانية وأهم أماكنها السياحية

السياحة في مانشستر هى جانب مشرق من جوانب الحياة في هذه المدينة البريطانية العريقة، فعلى مستوى التعليم تضم المدينة جامعات تعد من الأفضل في العالم، وعلى مستوى الرياضة تضم العديد من الأندية التي تعد من الأفضل عالمياً، بالإضافة إلى الكثير والكثير من الإبداع في هذه المدينة الجميلة.

مانشستر هي مدينة بريطانية تقع في شمال غرب انجلترا، يقطنها ثلاثة ملايين نسمة، وتعد مركزاً للعلم والفن، ومنها انطلقت ثورة اوروبا الغربية في الصناعة.

أبرز مميزات المدينة هو موقعها الجغرافي، فالمدينة تتوسط عدداً من المناطق الريفية التي تُعرف بطبيعتها الساحرة، والتي جعلت المعالم السياحية في مانشستر وجهة لمحبي مرغوبة الهدوء والسكينة، بالإضافة إلى ما تضمه من متاحف، ونواد رياضية، وأماكن شهيرة للتسوق.

أهم أماكن السياحة في مانشستر

حديقة التراث العمراني

Architectural Heritage Park

من خلال هذه الحديقة يتم التعرف على هذه المدينة واكتشاف معالمها، ومن أهم تلك المعالم التي يمكن اكتشافها عن طريق تلك الحديقة، قناة بريدج ووتر والتي تم تشييدها في عام 1761م، وكانت تستخدم في نقل الفحم من المناجم إلى مدينة مانشستر، والتي تعد الآن من أشهر مناطق السياحة في مانشستر.

متحف العلوم والصناعة
يعد متحف العلوم والصناعة من أبرز معالم مدينة مانشستر السياحية، ويضم هذا المتحف اثنا عشر قاعة تُعرض من خلالها الآلات والمعدات التي تستخدم في الصناعة منذ القدم، ويتم عرض تاريخ المدينة الصناعي منذ العصر الروماني إلى يومنا هذا، إضافة إلى معارض أخرى مثل عرض الطيران والفضاء، وفيها يتم عرض نماذج من الطائرات التاريخية.

مكتبة جون رايلندز
بنيت هذه المكتبة على طراز قوطي، وقد تم افتتاحها في عام 1900م، وتضم العديد من المخطوطات التي يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى، وتضم كذلك الكثير من أوائل الكتب التي تمت طباعتها في أوروبا.

كاتدرائية مانشستر

هي كاتدرائية تاريخية تم إنشاؤها بين عامي 1422م و 1506م. بنيت حولها الكنائس الصغيرة، وكان يتم ترميمها كل مائة عام، وهى تعد الآن من أشهر الأماكن السياحية في مانشستر.

مبنى البلدية في مانشستر
يعد مبنى البلدية من أشهر معالم السياحة في مانشستر ويسمى  مانشستر تاون هو، وهو مبنى ضخم تم تصميمه على يد مهندس معماري يدعى الفريد ووتر هاوس في عام 1877م.

تعرف علىأجمل الأماكن السياحية في لندن

يضم هذا المبنى بداخله الكثير من الدوائر الحكومية، وفي المدخل الخاص بالمبنى يوجد عدد كبير من التماثيل إضافة إلى برج الساعة الذي يقبع خارج المبني، ويمتد ارتفاعه إلى سبعة وثمانين متراً.

مكتبة شيذام
كانت مستشفى في الأصل، تم بناؤها في عام 1422م، وكانت موطنا للكهنة، ولكنها الآن صارت مدرسة للموسيقى ومكتبة من أقدم المكتبات في انجلترا حيث تحتوي على أكثر من مائة ألف كتاب معظمها كتب عريقة.

متحف مانشستر
هو متحف تابع لجامعة مانشستر يضم في أروقته ما يقارب ستة ملايين تحفة فنية، وهو يعد كذلك مركزاً من أهم مراكز البحوث العلمية في بريطانيا، وهو يعد من معالم السياحة الهامة في مانشستر خصوصاً لدى محبي البحث العلمي.

معرض فنون مانشستر
هو معرض فني يضم أعمالاً عريقة من القرن السابع عشر التابعة للانطباعيين الفرنسيين والفنانين الألمانيين، إضافة إلى العديد من الأعمال الفنية المختلفة المنابع.

الحي الصيني
هو حي من الأحياء التي تتميز بمنازلها الملونة، ويقطن الحي جالية صينية، ويضم الحي العديد من المتاجر والمطاعم التي تهتم بتقديم الأطباق الصينية الشهية، إضافة إلى أن السائح يمكنه التجول في الحي والتعرف على العديد من الحرف الصينية المجمعة في مركز الفن الصيني المعاصر القابع في هذا الحي.

متحف تاريخ الشعب
هو متحف يضم كل ما يتعلق بالتاريخ والذي يتم إضافته من قبل الأفراد الذين يعملون في بريطانيا ويهتمون بهذا المجال، لذلك يعد هذا المتحف من الأماكن الهامة التي يمكن الرجوع اليها في حال الرغبة في الحصول على المعلومات التاريخية.

شارع  اولدهام
يعد هذا الشارع من أفضل الأماكن في مانشستر التي يمكن زيارتها نظراً للتنوع الكبير في هذا الشارع. يقع هذا الشارع في قلب مانشستر، وهو يمثل جزءاً من تاريخ الجزء الشمالي من المنطقة، ويضم العديد من المباني التي تم بناؤها قبل الحرب العالمية الثانية، إضافة إلى العديد من النوادي والمحلات التجارية، لذلك يعد هذا الشاعر من أبرزع شوارع التسوق في مانشستر.

مركز ترافورد
هو مجمع ترفيهي يضم عشرة آلاف موقف للسيارات، وهو من الأماكن التي تجذب الكثير من السياح حيث يزوره أكثر من تسعة وعشرين ألف زائر خلال الأسبوع.

متحف كرة القدم في مانشستر
هو متحف يضم العديد من الكؤوس والقلادات الخاصة بكرة القدم، وهو مكان مناسب لعشاق كرة القدم. يجذب المتحف إليه الكثير من الزوار والسائحين إليه.

ملاهي بلاك بول
من أفضل مدن الملاهي التي ترفع نسبة الأدرينالين في الجسم، خصوصاً وأن المدينة تضم  لعبة بيبسي ماكس والتي تعد أخطر لعبة في العالم.

خاتمة حول السياحة في مانشستر

معالم بريطانيا السياحية كثيرة جداً، وهذا يعود لتاريخ بريطانيا العريق والذي مازالت شواهده موجودة حتى يومنا هذا في شوارع وأبنية المملكة المتحدة، والذي يوجد لمدينة مانشستر نصيب منه، تحدثنا عن القليل منه، وتركنا لكم الباقي لتكتشفوه بأنفسكم عند السفر إلى مانشستر الجميلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى