التأشيراتتأشيرة تركياتركيا

الغاء تركيا للتأشيرات عن السوريين والعراقيين من أجل الضغط اوروبا

قد تشهد الأيام القادمة الغاء تركيا للتأشيرات عن السوريين والعراقيين بل قد يشمل الإلغاء العديد من مواطني الدول الأخرى، وذلك بعد أن فرضت تركيا في الفترة السابقة تأشيرات دخول مسبقة على السوريين.

الغاء تركيا للتأشيرات عن السوريين والعراقيين

ياسين أقطاي نائب رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا قال، أن تركيا دولة اسلامية وهى تسعى لأن تصبح تركيا والدول الإسلامية مفتوحة على بعضها البعض دون الحاجة لتأشيرات مسبقة.

الغاء التأشيرة التركية عن السوريين والعراقيين كما صرح أقطاي، ليس للهدف الذي قال عنه فقط، والذي لا يعلم أحد صحته من خطأه، ولن يمكننا التنبؤ بناويا البروفيسور أقطاي، لكن المؤكد أن الحديث عن الغاء تركيا للتأشيرة عن السوريين والعراقيين جاء بهدف الضغط على اوروبا بشأن اتفاق اللاجئين، والذي تعثر في الفترة السابقة.

الغاء فيزا تركيا للسوريين وللعراقيين يعد تهديداً واضحاً لاوروبا، لأن فتح باب تركيا أمام مواطني هذه الدول بدون تأشيرة، سيكون الغرض منه فتح الطريق أم مواطني هذه الدول للعودة للتدفق إلى اوروبا مرة أخرى، لأن مواطني هذه الدول لن يستمرون في تركيا، بل سيغادرون إلى اوروبا من تركيا عن طريق البحر.

الغاء التأشيرة عن السوريين والعراقيين من قبل تركيا، جاء بعد تهديد تركيا بوقف تنفيذ اتفاق اللاجئين المبرم بين أنقرة وبروكسل، بسبب تعنت اوروبا في ما يخص شرط تعديل قانون الإرهاب التركي قبل اعفاء مواطني تركيا من تأشيرة اوروبا.

تركيا فرضت تأشيرة دخول على مواطني سوريا يوم 8 يناير الماضي، لكن يبدو أن الفترة القادمة قد تشهد الغاء التأشيرة عن مواطني سوريا والعديد من الدول.

السؤال هنا .. هل سيتم الغاء فيزا تركيا للسوريين والعراقيين فعلياً، أم أن الحديث عن هذا الأمر مجرد تهديد لاوروبا فقط، هذا ما ستكشف عنه الفترة القادمة، لكن بشكل عام، اوروبا إن لم يكن لديها حلول تخرجها من أزمة اللاجئين في حال الغاء تركيا للتأشيرات عن السوريين والعراقيين، فسيكون على اوروبا الخضوع لشروط تركيا ورفع  التأشيرة  الأوروبية عن مواطني تركيا، حينها يمكن لتركيا فقط تخفيف شروط فيزا تركيا على السوريين والدول التي تنوي الغاء تأشيرة الدخول المسبقة عنهم، أما اذا كانت لدى اوروبا حلول أخرى غير تركيا، فسيكون مصير اتفاق اللجوء بين اوروبا وتركيا الفشل، وسيتم الغاء الفيزا التركية عن العراقيين والسوريين في أسرع وقت ممكن.

الفترة القادمة قد تشهد مفاجأت بخصوص الغاء التأشيرة، ولمتابعة آخر الأخبار حول الفيزا التركية للسوريين، يمكنكم الرجوع  إلى بوابة تركيا على موقعنا بشكل دائم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى