Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اللجوء في بريطانيابريطانيا

اللجوء الانساني في بريطانيا

اللجوء الانساني في بريطانيا هو أحد أنواع اللجوء المعترف بها في بريطانيا، ويمنح للأشخاص الذين هم في حاجة لحماية إنسانية ولا يمكنهم العودة لبلادهم،  ويختلف اللجوء الانساني في بريطانيا عن اللجوء السياسي الذي يتم منحه للشخصيات المعروفة مثل النشطاء السياسيين ومن في حالتهم.

سوف تقرأ في هذا الموضوع عن ...

اللجوء الانساني في بريطانيا

يمنح اللجوء الإنساني للأشخاص الذين وصلوا بالفعل إلى بريطانيا، هاربين من بلادهم نتيجة حرب، أو بسبب الإنتماء لحزب أو جماعة معينة، ويتم اضهاد هذا الشخص بناءً على هذا الإنتماء، أو بسبب عرق معين، أو بسبب الميول الجنسية، أو لأي سبب قد يعرض حياة الشخص للخطر في حال العودة إلى بلده.

كيفية تقديم طلب لجوء إنساني إلى بريطانيا

يتم تقديم طلب اللجوء إلى بريطانيا بعد الوصول إلى أرض بريطانيا سواء في المطارات البريطانية، أو في الموانئ، أو تقديم اللجوء في مراكز الشرطة بعد الدخول لبريطانيا.

تقديم أسباب للحصول على اللجوء في بريطانيا

يجب على من يصل بريطانيا لغرض اللجوء، عند تقديم طلب اللجوء أن يقدم الأسباب التي دفعته للقدوم إلى بريطانيا لطلب اللجوء، أيضاً من توجد لديه أوراق تثبت تعرضه للإضهاد أو السجن في بلده قبل القدوم إلى بريطانيا أو أي وثائق أخرى، يجب أن يقدمها لأن هذه الوثائق تعد عامل أساسي من عوامل قبول اللجوء الانساني في بريطانيا .

فرصة الحصول على حق اللجوء الإنساني ببريطانيا

بريطانيا من أكثر الدول تشدداً في ما يخص منح اللجوء، لذلك يجب على الشخص تقديم أدلة ملموسة تثبت وتوثق ما يقوله، وهو ما سيرفع من فرصة الشخص في الحصول على اللجوء الانساني في بريطانيا .

هناك جنسيات لا تحتاج لأدلة تثبت حالتها مثل السوريين، ولكن هذا لا يعني أن طريق الحصول على اللجوء في بريطانيا للسوريين سهل، خصوصاً توجد من له بصمة في دولة أخرى من دول دبلن.

الأشخاص الذين يصلون بريطانيا لطلب اللجوء، لكن بلادهم في نفس الوقت بلاد مستقرة، يكون حصولهم على اللجوء الانساني في بريطانيا صعب، لأن بريطانيا تعتبر أن الهدف من اللجوء هدف اقتصادي للعمل والإقامة في بريطانيا وليس هدف انساني.

في المقالات القادمة

هذا المقال هو أول مقال ضمن سلسلة اللجوء إلى بريطانيا، والتي سنتطرق فيها لعدة مواضيع هامة حول اللجوء في بريطانيا، وستتمحور المقالات القادمة حول النقاط حول النقاط التالية :

1 _ رواتب اللاجئين في بريطانيا .

2 _ مدة دراسة طلبات اللجوء في بريطانيا .

3 _ واجبات وحقوق اللاجئ في بريطانيا .

4 _ ميزات اللجوء في بريطانيا .

5 _ ماذا بعد قبول أو رفض اللجوء ببريطانيا .

هذه المقالات يمكنكم العودة اليها في وقت لاحق على بوابة بريطانيا، كما يمكنكم العودة إلى مستجدات وآخر أخبار اللجوء في بريطانيا على نفس البوابة.

 

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. انا من سوريا هلا بكردسان العراق اريد ان اكون لاجء بي بريطانيا هاد رقمي 9647515433671+ ارجو الموافقا علا طلب الجوء

  2. نحنا عائلة سورية في اردن منذ 2012لدي ابنة مريضه عمرها 17مريضة حركية ع كرسي ومعا جنف بل عامود الفقري وعندي ابنه عمره سنتين لم تمشي بعد اتينا الى اﻻردن بسبب الوضع في بلدنا ارجو منكم المساعدة للجوء وانا مسجل بل مفوضية ولم يتم اتصال بي الى اي دولة ارجو المساعدة للعﻻج 0795995524-0787997763

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى