اللجوء في فنلندا للجزائريين وكيفية الحصول على اللجوء

اللجوء في فنلندا للجزائريين وكيفية الحصول على اللجوء

تأثير البصمة الاسبانية على اللجوء في المانيا

تأثير البصمة الاسبانية  على اللجوء في المانيا
167

اتفاقية دبلن للبصمات


سنتحدث اليوم عن اتفاقية دبلن للبصمات ، وعن الدول الأعضاء فى اتفاقية دبلن ، وعن قانون الإتفاقية ، وعن ارتباط الدبلن بالشنغن ، وعن بعض النقاط الأخرى التى سنتطرق لها فى السطور القادمة.

أهداف ومفهوم اتفاقية دبلن

أهداف ومفهوم أو {شرح} اتفاقية دبلن أو معاهدة دبلن كما يسميها البعض  هى تنظيم حركة المرور بين دول أوروبا الأعضاء فى الإتفاقية تحت قانون تحكمه بنود فمثلا حتى يستطيع  الشخص تقديم طلب لجوء فى فرنسا يجب أن تنطبق عليه البنود أو الشروط التالية :

1 _ أن يكون الشخص ليست له بصمة فى دولة أخرى من دول دبلن.

2 _ إذا كان للشخص المتقدم بطلب لجوء فى فرنسا ولديه عائلة متقدمة بطلب فى دولة أخرى من دول الدبلن وحصلت على الإقامة فى هذه الدولة ، فإن فرنسا لن تكون دولة الإختصاص وستعيده إلى الدولة التى تقدمت فيها أسرته بطلب لجوء ، مثال :

  • إذا كان للشخص المتقدم بطلب لجوء إلى فرنسا أسرته متقدمة بطلب لجوء إلى بلجيكا وحصلت على إقامة بلجيكا طبقا لقانون اتفاقية دبلن ستعيده فرنسا إلى بلجيكا حتى وإن لم تكن له بصمة فى بلجيكا.

3 _ إذا حصل الشخص على فيزا أو إقامة فى بلد من بلدان دبلن ثم ترك هذا البلد وذهب إلى فرنسا وتقدم بطلب لجوء فإن فرنسا ستعيده إلى هذا البلد مرة أخرى ، وسوف نتحدث فى السطور القادمة عن ارتباط التأشيرات ببصمة دبلن.

اقرأ أيضاًبصمة اللجوء في كرواتيا

4 _ تنص إتفاقية دبلن على أن يتقدم اللاجئ بطلب لجوء إلى أول دولة يصلها ، وعلى الدولة التى يصلها اللاجئ أولاً أن تحرص على أن يتقدم اللاجئ بطلب لجوء لديها وأن تقوم بتبصيمه ، وبناء عليه إذا ذهب الشخص إلى فرنسا من أجل اللجوء ولكن اللاجئ قبل الوصول قد مر بدولة من دول الدبلن فإن فرنسا ستعيده إلى هذه الدولة كونها دولة الإختصاص.

البند رقم 4 لا يتم العمل به فى معظم الأحوال ، ومعظم دول دبلن تتغاضى عن المرور طالما أن الشخص ليس لديه بصمة فى الدولة التى قام بالمرور منها ، والدول التى قد تتعنت فى مسألة المرور هى بريطانيا والدنمارك وسويسرا.

5 _ إذا تم رفض طلب اللجوء الخاص بشخص ما فى دولة من دول دبلن ، ثم ذهب نفس الشخص إلى دولة أخرى من دول دبلن أيضاً وتقدم بطلب لجوء فإن هذه الدولة قانونيا ستخاطب الدولة التى رفضت الشخص لإعادته إليها فإذا رفضت الدولة استقبال الشخص مرة أخرى على أراضيها فإن الدولة التى يصلها الشخص هى دولة الإختصاص فى دراسة ومعالجة طلب اللجوء الخاص بهذا الشخص ، مثال :

  • إذا تقدم شخص بطلب لجوء إلى ألمانيا ، ورفضت ألمانيا لجوء هذا الشخص فغادر هذا الشخص ألمانيا ، وذهب إلى السويد وتقدم بطلب لجوء فى السويد قانونيا وطبقاً إلى اتفاقية دبلن ستخاطب السويد ألمانيا لإعادة هذا الشخص ، وإذا رفضت ألمانيا استقبال الشخص مرة أخرى ، ستكون السويد هى دولة الإختصاص وستتم معالجة طلب لجوء الشخص على أرض السويد ، بشرط أن لا يكون الشخص فى سجله جرائم خطرة أو رفض الترحيل من أرض ألمانيا طوعيا وقامت ألمانيا بوضع اسم الشخص قائمة الحظر طبقاً لقانون شنغن SIS.

لقد اخترنا اللجوء إلى فرنسا لضرب مثال فقط على عملية اللجوء طبقاً لقانون اتفاقية دبلن ، والقانون ينطبق على بقية الدول الأعضاء فى الدبلن

ارتباط بصمة دبلن ببصمة شنغن

ارتباط بصمة دبلن ببصمة شنغن

الكثير يقع فى خطأ كبير يتمحور حول عدم ارتباط فيزا شنغن بإتفاقية دبلن ، وارتباط بصمة شنغن ببصمة دبلن وهذا خطأ كبير لأن تأشيرة شنغن مربوطة بدبلن كالتالى :

  إذا حصل الشخص على فيزا شنغن فإنه يتم تبصيمه ثم عند وصوله للدولة صاحبة الفيزا إذا لم يستفيد من التأشيرة فى الغرض المخصص لها سواء كان الغرض السياحة أو غيره واستفاد منها بغرض غير المخصص للتأشيرة وهذا الغرض هو اللجوء تصبح البصمة بصمة لجوء وينطبق على اللاجئ قانون اتفاقية دبلن فإذا ذهب الشخص بعد ذلك إلى دولة من دول الدبلن غير الدولة صاحبة التأشيرة فإن هذه الدولة ستعيده مرة أخرى إلى الدولة صاحبة التأشيرة ، وبصمة شنغن لا تعتر بصمة لجوء إلى فى حالة واحدة وهى كالتالى :

  • إذا استخدم الشخص تأشيرة شنغن للغرض الذى استخرجت له وخرج من الدولة صاحبة التأشيرة أو خرج من دول الشنغن فى الوقت المحدد له فى التأشيرة بشكل قانونى لا تحسب البصمة بصمة لجوء ، وفى هذه الحالة إذا ذهب الشخص إلى دولة أخرى من دول شنغن بفيزا شنغن تابعة لهذه الدولة وتقدم بطلب لجوء لن تعيده هذه الدولة إلى الدولة صاحبة التأشيرة الأولى.

كيف تتقدم بطلب لجوء بفيزا شنغن بدون أى مشكلات

الحل بسيط جداً إذا أردت أن تتقدم بطلب لجوء بفيزا شنغن لدولة ما عليك الحصول على تأشيرة شنغن من سفارة البلد التى ترغب فى اللجوء إليها حتى تكون هذه الدولة هى دولة الإختصاص فى معالجة طلب لجوئك ، مثال :

إذا كنت ترغب فى اللجوء إلى النمسا مثلاً وترغب فى البقاء فى النمسا وتكون النمسا هى من تعالج طلب لجوئك فيجب أن تكون تتوجه إلى سفارة النمسا وتتقدم بطلب للحصول على التأشيرة من سفارة النمسا ، وبهذا تكون النمسا هى دولة الإختصاص لدراسة حالتك طبقا لـ اتفاقية دبلن.

متى تنتهى بصمة دبلن

 ينص قانون اتفاقية دبلن البند الخاص بمدة انتهاء مدة البصمة على التالى :

  • تنتهى مدة البصمة بعد 5 سنوات إذا كانت البصمة قد أخذت فى السفارة أثناء الحصول على فيزا شنغن فى حال تقدم الشخص بطلب لجوء بالفيزا.
  • تنتهى مدة بصمة دبلن بعد 10 سنوات إذا كانت مسجلة عند تقديم الشخص لطلب لجوء داخل أرض الدولة التى وصلها بأى طريقة كانت مادام لم يثبت أن الشخص قد وصل عن طريق تأشيرة شنغن.
 الدول الأعضاء فى اتفاقية دبلن

ينقسم أعضاء دول الدبلن إلى قسمين ، قسم عضو فى الإتفاقية الرئيسية وهم الأغلبية ، وقسم عضو فى الإتفاقية فى اتفاقية خاصة بهم ، وهم أربع دول ، ودول دبلن هى :

أعضاء اتفاقية دبلن الرئيسية

إيطاليا _ فرنسا _ بلجيكا _ بريطانيا _ أيرلندا _ السويد _ ألمانيا _ فنلندا _ الدنمارك _ لوكسمبورغ _ ليتوانيا _ هولندا _ لاتفيا _ البرتغال _ سلوفينيا _ إسبانيا _ سلوفاكيا _ التشيك _ رومانيا _ مالطا _ قبرص _ بلغاريا _ إستونيا _ بولندا _ المجر _ اليونان _ النمسا – كرواتيا.

أعضاء اتفاقية دبلن الخاصة

النرويج _ آيسلندا _ سويسرا _ ليختنشتاين.

 نصائح بخصوص بصمة دبلن

كل ما تم ذكره فى السطور فى الأعلى هو الوضع القانونى لـ اتفاقية دبلن ، أما النصائح التى سأذكرها حول بصمة دبلن ناتجة عن تجارب أشخاص وناتجة عن رأيي الشخصى ، تأخذ بها أو لا تأخذ لك كامل الحرية :

1 _ إذا ذهبت إلى دولة ما وتقدمت  بطلب لجوء وتم رفض لجوئك فى هذه البلد وصدر بحقك قرار ترحيل لا تتعنت فى البقاء لأن هذه الدولة ربما تضع اسمك على نظام الحظر SIS التابع لشنغن وهذا سيضرك كثيراً ، وإذا فكرت فى ترك البلد التى رفضتك لتذهب لدولة أخرى لتتقدم بطلب لجوء إليها سترفض معالجة طلبك نهائياً حتى لو إذا رفضت البلد التى رفضتك أولا استقبالك مرة أخرى إلا إذا رفعت الدولة التى رفضتك أولاً الحظر عن اسمك ، وأبرز الدول التى تعمل بقانون الحظر هى اليونان ، ونصيحة لا داعى للتعنت للبقاء فى اليونان أو تقديم طلب لجوء لديها واجعل وجتهك دولة أوروبية أخرى لأن بصمة اليونان غير معترف بها ولن تضرك فى شئ.

2 _ تجنب الذهاب إلى بريطانيا إذا كانت أمامك دولة جيدة خصوصاً إذا كانت لك بصمة فى دولة من دول الدبلن ، غير أن الحياة والسكن فى بريطانيا مرتفعة التكلفة.

3 _ سويسرا نصيحة لا تفكر فيها إطلاقاً لأنها دولة عنصرية مع المهاجرين بشكل عام ، وتتعنت بكل شئ تنص عليه اتفاقية دبلن ، غير أنك إذا تم قبول لجوئك فى سويسرا وحصلت على إقامة سويسرا سيكون أمامك 12 عاماً حتى تستطيع التقدم على جنسية سويسرا ، ولن أحدثك عن فرص العمل القليلة خصوصا للعرب وارتفاع مستوى المعيشة إلى غير ذلك.

4 _ الدول الإسكندنافية النرويج والسويد والدنمارك وقد تشمل الدول الإسكندنافية فنلندا أيضاً ، إذا ذهبت من دولة ولك بصمة فيها إلى دولة أخرى من دول اسكندنافيا قد تعيدك الدولة التى ذهبت إليها إلى الدولة صاحبة البصمة طبقاً لإتفاقية خاصة باللجوء بينهم غير اتفاقية دبلن فكن حذراً.

5 _ ظهور بصمة دبلن نصيب وحظ يختلف من شخص إلى آخر ، فقد يكون للشخص بصمة فى دولة ما ويذهب إلى دول أخرى من دول دبلن ويتقدم بطلب لجوء ولكن بصمة الدولة الأولى لا تظهر عند التقديم.

6 _ إذا تم القبض عليك عن المرور من دولة إلى دولة أخرى وتم تبصيمك تحلى بالصبر ولا تغضب فغضبك لن يفيدك بل قد يضرك ، لأن غضبك ليس فى محله وبغير حق ، ولا تنسى أنه عند القبض عليك عند مرورك من هذه البلد فإن وضعك غير شرعى.

7 _ الوضع اختلف فى المقاطعات الألمانية التى كانت تتغاضى عن بصمة إيطاليا ، والآن أصبحت بصمة ايطاليا معترف بها فى هذه المقاطعات ، إلا فى الحالات التى تقرر الولاية التغاضى عن بصمتها.

ملاحظات أخيرة

1 _ الأخوة الذين يرسلون لنا برسائل خاصة ويسألوننا عن المهربين وطرق التهريب للأسف هذا خارج اختصاصنا لأننا نقدم المعلومة فقط ، ومن يرسل سؤال فى هذا الإتجاه لن تتم الإجابة عليه ، وسيتم حذف السؤال فوراً.

2 _ من يرسلون لنا أرقام تليفوناتهم أو أرقام ملفات اللجوء الخاصة بهم أو ماشابه ، للأ سف نحن لسنا بجهة رسمية حتى نبت فى قراراتكم ، والجهة المختصة بدراسة هذه الملفات هى دوائرة الهجرة فى دول أوروبا.

3 _ هذا كل مالدى حول اتفاقية دبلن ، أتمنى أن أكون قد وفقت فى الطرح ، ومن لديه سؤال أو استفسار يمكنه طرح فى تعليق وسوف أجيبه بصدر رحب ، مادام السؤال غير مرتبط بالملاحظات التى ذكرتها ، بالتوفيق إن شاء الله.

تحديثات حول اتفاقية دبلن

منذ كتابة هذا المقال طرأت بعض التحديثات على اتفاقية دبلن للبصمات ، ومنها ما قد يصب في مصلحة اللاجئين ومنها ما قد يزعج الكثير من اللاجئين ، ومن ضمن الأشياء التى قد تعجب الكثير من اللاجئين هى تشديد العمل ببصمة هنغاريا في المانيا بعدما كانت المانيا تتهاون في ما يخص بصمة هنغاريا مع اللاجئين السوريين.

أيضاً النرويج أصبحت الآن أكثر صرامة مع اللاجئين الذين لديهم بصمة في دولة أخرى من دول الدبلن ، وبعض القرارت الصادرة حول اتفاقية دبلن على مدار العام 2015 هى كالتالي :

بشكل عام يختلف التعامل ببصمة دبلن من دولة لأخرى، رغم أن قانون دبلن ينطبق على كافة الدول الأعضاء في الإتفاقية، لكن هناك دول تتغاضى عن البصمات مع الحالات الإنسانية، وهناك دول من الصعب أن تتغاضى عن البصمات مثل بريطانيا وسويسرا.



مشاركة المقال


مؤسس مجتمع الهجرة معنا رحال فى بلاد الله، أعشق السفر والترحال، ولطالما تمنيت أن أبقى مسافراً في الدنيا بين أرجائها، تائهاً بين سهولها ووديانها وأنهارها، متلحفاً بالطبيعة العذراء بعيداً عن ثرثرة البشر وضوضاء الحياة.
المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات

  1. اخي العزيز اذا تقدمت بفيزا سياحية الى فرنسا وتم تبصيي في سفارة فرنسا وذهبت الى فرنسا وربما ايضا يتم تبصيمي في فرنسا وبعدها خرجت من فرنسا بشكل رسمي واتجهت الى النمسا واطلب لجوء ها النمسا ترجعني الى فرنسا ام هية ستكون صاحبة النظر في طلبي وشكرا

    • أحمد المسلمانى

      ستعيدك النمسا مرة أخرى إلى فرنسا إلا إذا رفضت فرنسا استقبالك على أراضيها ستكون حينها النمسا دولة الإختصاص فى معالجة طلب لجوئك

      • mustafa

        السلام عليكم اخي اذا بصمو عائلة تتكون من الام وأطفال اثنين بصمة سياحية في السفارة الفرنسية والبصمة لمدة شهر هل يحق للعائلة ان تقدم طلب لجوء إلى اي دولة اسكندافية علما ان رب الاسرة مقدم طلب لجوء في دولة اسكندافية سؤالي الثاني هل تعاد هذة العائلة إلى فرنسا اذا ظهرت البصمة السياحية ام لا ارجو الرد مع الشكر الجزيل

  2. narmen

    لو سمحت انا فلسطينيه من غزه مقيمة بلاردن من سنتين متزوجه فلسطيني اردني ولم احصل علي الجنسيه بعد وقدمت زياره لايطاليا سياحه هل بإمكاني بوقت الزياره الذهاب الي المانيا او النرويج او السويد عبر القطار وطلب اللجوء بهذه الدول وماذا عن بصمة ايطاليا هل اذا خرجت منها علي الدول المزكوره تسقط البصمه ولو ما قبلتني الدول السابقه للهجره هل يصلح الذهاب تلقي لامريكا وطلب اللجوء هناك ….. ناسف علي الايطاله وارجو الشرح علي اجابتي ومشكور

  3. Tamr

    اخي الكريم هناك عائلة لديها فيزا شنغن من ايطاليا وتقدمت بطلب لجوء في السويد ولديها طفل عمره ٥ سنوات والزوجة حامل ….هل ولادة الزوجة في السويد او تقديم طلب اللجوء باسم الطفل يمنع من اعادتهم الى ايطاليا علما ان الطفل ذو الخمس سنوات ليس لديه بصمة في اي دولة اخرى وشكرا لكم

  4. شفيق

    السلام عليكم انا حاصل على فيزا شنفن فرنسية من السفارة في تركيا
    ووصلت الى السويد وأعلم بان بصمتي قد تظهر عند التقديم على الطلب لكن السؤال لوسمحت
    بأن عائلتي كاملة هنا وانا الوحيد من العائلة البعيد هل من الممكن النظر بملفي ؟
    مع العلم اني متزوح وزجتي حاصلة معي على فيزا شنغن

  5. حسام السهلي

    أخي الكريم انا باصم بي ايطاليه بصمة عبور وتقدمة بي طلب الجوء في المانيه وتم رفض الجوء هل يمكني ان اتقدم بي طلب الجوء بي فرنسا علم ان لي اخي معه جنسيه ولديه عمل بي فرنسا

  6. محمد الخ

    س ع / اني بصمت في بغداد في السفارة الايطالية وذهبت بطيارة من بغداد الى ايطالية وبعدين طلعت الى بلجيكا وبعدين طلعت لى المانيا الان سلمت نفسي الى السلطات الان اني بل المكم اعطوني 30 يورو هسة راح انتقل الى مكان اخر يوم الخميس القلدم
    هل تطلع البصمة علية لو لا ارجوكم ان تساعدوني

  7. نادية

    السلام عليكم اخي الكريم انا من الجزائر و ابني الاكبر كان في المانيا و عنده بصمات ثم ذهب الي فرنسا و ايضا عنده بصمات و الان اتجها الي سويسرا عنده تقريبا شهر و لا هبر الا اليوم ارجوك الرد انا حائيرة شكرا

  8. ali jamil

    السلام عليكم انا معي فيزة شنغن مع بصمة من سفارة اليونان هل استطيع تقديم لجوء في السويد وهل سوف يتم قبول لجؤي في السويد علما انا من سوريا

  9. ahmad

    اخي العزيز اذا تقدمت لفيزاا من سفارا اوروبيا و رفضت هل استطيع تقديم فيزا الى دولى اخرى
    مع العلم اني املك فيزا قديمة من دولة اخرة و فيزاتي الجديدة هي للعلم و ليست للسياحة

  10. alaa

    اخي الكريم … لو تقدمت بفيزة سياحية لالمانيا كيف يمكنني طلب اللجوء .. هل يجب ان انتظر انتهاء فترة الفيزة السياحية ؟؟ ام يمكنني التقدم لطلب اللجوء فور دخولي الاراضي الالمانية ؟؟
    سؤال اخر لو تم ارسال لي فيزة زيارة من اختي بفرنسا هل استطيع التقدم لطلب اللجوء ع الاراضي الفرنسية مع العلم اختي معها الجنسية الفرنسية .. و هل بعد انتهاء فترة الزيارة ممكن ان اغادر لالمانيا اطلب اللجوء اذا كانت من الصعب ان احصل على اللجوء بفرنسا اذا كانت الفيزة زيارة .. و شكرا

  11. عبد الله

    السلام عليكم
    انا اخذت فيزا بتاريخ اكتوبر 2014 من السفارة السويسرية بدبي وبصمت هناك ثم اخذت فيزا من السفارة الالمانية بدبي شهر مايو 2015 ولم ابصم لا في السفارة ولا في مطار المانيا اريد ان اعرف السبب
    السؤال الثاني اذا اخذت فيزا من السفارة اليونانية انا وافراد عائلتي وسافرت من اليونان الى المانيا ثم قدمت اللجوء في المانيا واخفيت جوازات السفر على اساس اني قدمت من البحر من تركيا الى اليونان الى المانيا واضعنا الجوازات هل هناك اي مشكلة او هل سيظهر اني اخذت فيزا من السفارة اليونانية مع احتمال عدم تبصيمنا في اليونان او احتمال تبصيمنا
    السؤال الثالث هل هناك اي مشكلة مع بصمتي انا وروجتي فقط دون الاولاد في سفارة سويسرا
    شكرا لكم

    • مشرف مجتمع الهجرة معنا

      إجابتك أسئلتك كالتالي :

      1 _ بخصوص أنهم لم يبصموك في سفارة المانيا هذا يعود إلى السفارة الالمانية ولسلطة المطار في المانيا.
      2 _ بخصوص سفرك من اليونان الى المانيا واخفاء الوثائق ، أنا أجد أنها خطوة لا داعي لأن بصمة اليونان غير معترف بها سواء بصمت أو لم تبصم فلا تضرك في شئ اذا وصلت إلى المانيا وتقدمت بطلب لجوء حتى وإن ظهرت لك بصمة ، وهذا ينطبق عليكك وعلى كافة أفراد العائلة.
      3 _ بخصوص بصمتك في سفارة سويسرا لا تضرك البصمة في شئ اذا كنت قد دخلت سويسرا وخرجت في الموعد المحدد ولم تتقدم بطلب لجوء في سويسرا ، لأن البصمة تحسب بصمة سياحية وليست بصمة لجوء ، تقبل تحياتي.

  12. مشرف مجتمع الهجرة معنا

    قانونياًَ ستخاطب المانيا فرنسا لإعداتكم اليها فإن وافقت فرنسا سيتم ترحيلكم الى فرنسا للعمل على طلب لجوئكم ، واذا رفضت فرنسا استقبالك ستقوم المانيا بدراسة طلبات لجوئكم على ارضها والبت فيها سواء بالقبول أو بالرفض ، بخصوص جنسية عائلتك لا توجد اي مشكلات عليها.

  13. mahmood

    السلام عليكم
    انا طالب ادرس في ماليزيا سنه ثانيه من اليمن كل شيء كان على مايرم ولكن حدث ماحدث في اليمن والان هناك حرب وعائلتي تواجه صعوبه في مساعدتي لتسديد الرسوم الجامعيه .. ولازالت اليمن في حرب
    واريد اطلب لجوء الى المانياء … علما اني لم اطلب لجوء من قبل هداء اول طلب ,,
    علما لدي شهادة A1 لغه المانيه يمكن تساعدني وتدرجاتي تمام في السي جي بي .. اريد ان اعيش بسلام واكمل تعليمي
    فساعدوني جزاكم الله خير بمادا تنصحوني
    هل تنصجوني ائتي الى المانيا او دوله اربيه اخرى ؟؟ او ؟؟

    • أحمد المسلمانى

      أخي المانيا الأفضل لك ولكن تحتاج لأسباب قوية لقبولك وليس لمستوى لغة ، والمانيا هى من تقرر قبولك او لا

  14. jehad alwan

    مرحبا اخي انا باصم على حبر بمطار مدريد بإسبانيا بعد وصول من البرازيل وقبول طلب اللجوء بعد 10 ايام حجز بنفس المطار وعند الخروج من المطار قال لي ازهب الى مكتب اللجوء وتابع ولكن انا خرجت من المطار فورا ومزقت ورقة خروج بدل جواز السفر وزهبت الى المانيا برلين وقدمت طلب لجوء واﻻن بعد مضي ثﻻث شهور جاء لي بريد بإجراءات دبلن هل هزا يعني وجدت بصمتي او قبد ازا تم الرفض مازا افعل يرجى اﻻطﻻع .ي .ا

    • مشرف مجتمع الهجرة معنا

      أخي بصمة مدريد غالباً بصمة جنائية لا تضرك في شئ ، ولكن اذا كانت بصمة لجوء قانوينا سيراسلون اسبانيا ان قبلت بك عليك العودة وان لم تقبل بك ستبقى في المانيا ، واذا جاء الجواب بالرفض ارفض مغادرة المانيا ، واسعى على الاجراءات من البداية في ولاية المانية اخرى.

  15. لمك حسين

    أي الكريم

    إذا أخذت فيزا شنغن يونانية بقصد السياحة

    وقضيت في اليونان عدة أيام ثم سافرت للسويد وتقدمت بطلب لجوء ما هو وضعي

    ولك جزيل الشكر

    • لمك حسين

      والسؤال الثاني أخي الكريم

      هل أستطيع بسهولة مغادرة اليونان عبر مطارها إلى السويد وهل هو إجراء روتيني عادي بالنسبة للسوريين أم أن أمن المطار سيشك بي ويوقفني على أساس لاجئ محتمل وخصوصاً عندما يرون أن جواز السفر سوري وأنني غالبا مغادر للسويد وساقدم طلب لجوء لديهم

      هل من سوابق أن أوقف أحدهم ومنع من الطيران للسويد مع العلم أن لديه شنغن نظامية حيث أنه ذكر في سوابق لدى الأخوة العراقيين أن رجل أمن الطائرة قد يرجعك من داخل الطائرة للمطار ويمنعك من الطيران للسويد

      • مشرف مجتمع الهجرة معنا

        بخصوص بصمة اليونان لا تضرك في شئ في السويد لأن بصمة اليونان غير معتر بها في كافة دول دبلن ، اما السماح بالمرور في المطار اذا كانت اوراقك سليمة لن يستطيع أحد منعك.

  16. محمدعبدالعظيم

    السلام عليكم سؤالي لو لي صاحب من المجر مثلا ممكن يفيدني انه يبعت لي دعوة لزيارته للمجر هل تقبل عندنا في مصر ولا ايه الاجراءات الافضل انها تتعمل لزيارتي للمجر ولا الافضل يبعت لي عقدعمل و بالنسبة لعقود العمل سهلة تطلع من هناك ولا لا
    يا ريت تفيدني بالاجراءات الصحيحة بالنسبة لدولة المجر ؟ وشكرا لكم

    • مشرف مجتمع الهجرة معنا

      يمكنه أن يرسل لك عقد عمل ، ولكن عقد العمل يحتاج إلى شروط طبقاً لسوق العمل في المجر ، وصديقك يستطيع أن يساعدك في هذا الأمر إن رغب

  17. ابو رضا

    انا مبصم في السفارة الفرنسية في السعودية جدة لاستخراج الفيزا ..سياحة , واريد ان اسلم نفسي كلاجئ في النرويج او بريطانيا..هل ستظهر البصمة عندهم ؟ وبماذا تنصحني؟ وشكرا

    • مشرف مجتمع الهجرة معنا

      قانويناً ستظهر بصمتك ، وطبقاً لقانون دبلن ستعيدك الدولة التى تصلها إلى السعودية ، أو اذا قرر الدولة التى تصلها عدم ترحيلك لعدم ظهور بصمة لك عن نظام دبلن ، بخصوص النصيحة هذا الأمر يعود اليك انت حدثتك من الناحية القانونية ، ولكن عليك أن تعلم أن اللجوء لا يوجد في شئ مضمون.

  18. hana

    ابني شاب سوري عمره 23 عام وصل منذ اسبوع التشيك بفيزا شينجن لمدة ثلاثة اشهر وبصم بالسفارة التشيكية ببيروت والمطار ويريد الذهاب لتقديم لجوء في النمسا او المانيا هل يذهب قبل انتهاء مدة الزيارة او بعدها وأي دولة أفضل له وتكسر البصمة ولك جزيل الشكر

    • مشرف مجتمع الهجرة معنا

      الأفضل ان يتقدم بطلب اللجوء في المانيا، ولكن المهم أن تتساهل معه المانيا لأن البصمة تبقى مسجلة لمدة 10 سنوات في نظام دبلن ، اما امر 3 شهور لا يهم الا اذا غادر دول الدبلن نهائياً بشكل قانوني وطوعي في الفترة المحددة للتأشيرة ومن ثم ذهب مرة اخرى وتقدم بطلب لجوء بتأشيرة صادرة عن سفارة الدولة التى يرغب في اللجوء اليها.

  19. جريح الزمان

    اخي انا حصلت على فيزا شنغن زيارة لفنلندا و ذهب الى استونيا و امتلك حاليا اقامة دراسه بحكم دراستي في استونيا. سؤالي هو لو ذهبت الى فنلندا لأقدم لجوء هل سيعيدونني الى استونيا بحكم اني امتلك اقامه بها ام رح يأخذو بعين الاعتبار بان اول بصمه لي كانت في احدى سفاراتهم؟

  20. لويس

    اخي العزيز ارجو جواب واضح و دقيق ارجوك… لان الامر هام جدا لي…
    انا كنت في النمسا منذ شهرين و خرجت منها متوجها بالقطار الى المانيا لكن في الحقيقة ام اعرف ان عاملة محطة القطار قد اعطتني كرت قطار يمر بالتشيك اولا ثم يتوجه الى المانيا و الذي حدث انني مررت اولا بالتشيك بحسب خطة سير القطار و عند او نقطة توقف في التشيك اوقفني البوليس و اخذني الى المركز الرئيسي للبوليس و نمت هناك ليلة واحدة و اضطررت ان ابصم على جهاز السكنر للكومبيوتر و قالوا لي ان هذا لا يعتبر بصمة لجوء بل هو بصمة جنائية فقط و لا يضر بلجوئي في المانيا
    ثم اعطوني تصريح بالمرور على جواز سفري في الأراضي التشيكية لمدة اربع ايام و اكملت طريقي الى المانيا و الان صار لي متواجد في المانيا تقريب الشهر و النصف… و السؤال طبعاً واضح و هو هل سيؤثر ذلك على لجوئي هنا في المانيا…. و اشكرك جدا على الجواب
    اخوك لويس

    • أحمد المسلمانى

      أخي بشكل عام البصمة الورقية لا يتم العمل بها في المانيا أيضاً البصمات الجنائية بشكل عامل في المانيا لا تضر في شئ ، وفي التشيك لا يهمهم أن تعود اليهم وما يهمهم أن يتم أخذ بصماتك فقط بمعنى ادق هذه البصمة لا تؤثر عليك في شئ ، إلا إذا رأت المانيا عكس ذلك ، ولكن بشكل عام لا تقلق وستكون أمورك بخير بإذن الله.

  21. حسين احمد

    السلام عليكم .. انا حسين من سوريا ولقد طرحت سوال بخصوص اني باصم بفنلندا وارغب يالعودة الى المانيا السوال في حال رجعت الى المانيا هل هناك امكانية للبقاء في المانيا او سوف يتم اعادتي الى فنلندا ارجو الرد ولكم جزيل الشكر

  22. علي

    اخي اذا فلسطيني لبناني بصم في النرويج بالقوة واخذ منه جواز السفر هل يمكنه النزول الى المانيا ام انها ستعيده مع العلم لديه ثلاص اخوال معهم الجنسية الالمانية

    • مشرف مجتمع الهجرة معنا

      قانونياً ستعيده المانيا إلى النرويج ، إلا اذا رأت المانيا عكس ذلك ، ومن الممكن أن يؤثر وجود أخوالك الثلاثة على عدم إعادتك إلى النرويج من قبل المانيا ، ولكن بشكل قانوني ستتم اعادتك إلى النرويج.

  23. لانا

    مسا الخير..انا معي فيزة دراسيه لسويسرا مدتها 15 يوم من سفارة سويسرا بدبي..وبدي اقدم لجوء بالمانيا..ممكن اني روح سويسرا واطلع منها بالوقت المحدد لانتهاء الفيزه ..واقدم لجوء بالمانيا؟؟؟وهل ممكن انو اطلع بالطاءره من سويسرا الى المانيا..واقدم بالمانيا..هل وقتها تعتبر بصمة سويسرا بصمة دبلن.؟؟؟؟

    • مشرف مجتمع الهجرة معنا

      مرحباً أختي .. اذا استطعت الخروج من سويسرا في الوقت المحدد لإنتهاء الفيزا ووصلت المانيا وكانت الفيزا الخاصة بك كانت قد انتهت يمكنك التقدم بطلب لجوء في المانيا ولن تعيدك المانيا الى سويسرا.

  24. يوسف طالب

    عند ترك اللجوء في ألمانيا والعودة إلى تركيا بدون تقديم طلب سحب لجوء وإنما أخذ بصمة الأصابع في المطار……. هل يمكن العودة مجددا إلى هذا البلد وتقديم طلب لجوء

  25. رضا من الجزائر

    السلام عليك .
    سيدي الكريم أنا رضا من الجزائر.
    دخلت الى فرنسا بتأشيرة سياحية . دخلت الى فرنسا قبل انتهاء صلاحية التأشيرة بثلاثة أيام 3 أيام.
    في مطار مرسيليا لم يسمح لي بالمرور و دخول الأراضي الفرنسية لأنني لا أملك المال الكافي . أرادوا ترحيلي الى الجزائر في اليوم الذي وصلت فيه الى فرنسا.
    طلبت اللجوء على أمل أن يسمح لي بالدخول . احتجزت في سجن المطار . في اليوم الثالث و الأخير قوبل طلبي بالرفض .
    رجعت الى الجزائر في اليوم الأخير من انتهاء تأشيرتي.
    انهم يكذبون و يدعوون في الأنترنت و القانون و يتغنوون بحقوق الانسان . لقد تعرضت لشتى أنواع الاهانة و الشتم و السب من طرف رجال الشرطة.
    سيدي الكريم سؤالي ….. ما تأثير رفض طلب اللجوء على طلب التأشيرة مستقبلا ؟

    • مشرف مجتمع الهجرة معنا

      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

      فرنسا سيئة جداً في ما يخص قضايا اللجوء … بخصوص منحك التأشيرة بالطبع هذا سيؤثر عليك في حال رغبتك في السفر إلى فرنسا مستقبلاً، وقد ترفض تأشيرتك ولكن عليك المحاولة.

  26. ياسمين

    اعزائي لقد بعثت باستفسار منذ يومين ولم يصل الرد الى الان
    لذلك ساعاود السؤال مرة اخرى
    مرحبا
    عندي سوال
    انا قدمت لجوء في فرنسا منذ 5 سنوات
    والان لدي الاقامة الدائمة هنا
    ولكن اريد الذهاب الى كندا , ما الذي تنصحوني به
    هل الغي لجوئي في فرنسا ( وطبعا لدي الحق )
    او هناك خيارات اخرى
    شكرا جزيلا

    • مشرف مجتمع الهجرة معنا

      أخت ياسمين الغاء لجوئك في فرنسا خطوة غير جيدة خصوصاً وأن قبول لجوئك في كندا غير مضمون حتى وإن الغيت اقامتك، فإذا تم رفض لجوئك في كندا ماذا سيكون موقفك، وكونك كنت تعيشين في فرنسا لفترة طويلة وتحملي اقامتها أو حتى لو تخليت عنها لابد أن تقدمي أسباب مقنعة لتركك لفرنسا ويجب أن تكون أسباب انسانية مثل السجن أو الإضطهاد أو غير ذلك ويجب تقديم دليل على ذلك، أما اذا كانت الاسباب اقتصادية فلا أنحصك بالسير في اتجاه الغاء الإقامة الفرنسية.

  27. بلال

    السلام عليكم,
    لدي استفسار بخصوص اللجوء في بريطانيا, انا مقيم بالرياض و حصلت على فيزة سياحية الى فرنسا ذهبت جلست اسبوع و عدت الى الرياض, انوي التقدم الى بريطانيا بفيزة سياحية و عند الوصول الى بريطانيا سأتقدم بطلب لجوء.
    هل تؤثر بصمة الشنغن في فرنسا على اللجوء في بريطانيا؟
    و ارجو تزويدي بالمساعدات التي يحصل عليها اللاجئ في بريطانيا.

    • مشرف مجتمع الهجرة معنا

      أخي اذا ذهبت إلى بريطانيا بفيزا شنغن صادرة عن سفارة فرنسا وتقدمت بطلب لجوء ستعيدك بريطانيا إلى فرنسا مرة اخرى كونها بلد الإختصاص إلا إذا رفضت فرنسا استقبالك حينها سيكون على بريطانيا معالجة طلب لجوئك على أرضها، بشكل عام بريطانيا دولة سيئة جداً في ما يخص اللجوء الإجراءات طويلة، والمساعدات المقدمة من قبل بريطانيا للاجئين قليلة، بالإضافة إلى انك لابد أن تكون لديك اسباب قوية جداً ليتم قبول لجوئك في بريطانيا.

  28. ابو نوران

    اخي بارك الله فيك على جهودك وخدمة المغتربين
    قصتي هي/
    أنا أخذت فيزه إيطاليا سياحية وبصمت في فالسفاره..ووصلت إيطاليا ولم ابصم فالمطار وتوجهت الى النرويج عبر القطار ولم أتوقف من قبل اي كنترول في الحدود بين الدول..والآن أنا في النرويج وانتهت فيزتي الإيطالية،،وأريد ان اقدم في النرويج لكن خايف من ظهور بصمتي الايطاليه،،
    فاغلب الناس نصحوني بعدم التقدم الا بعد ثلاث ست شهور.
    لانه لايحق للنرويج ان تردك لإيطاليا بعد مرور ثلاث شهور..
    اريد رأيك ثم نصيحتك..؟!
    وهل البصمه تنلغي بعد الثلاث او الست شهور..؟؟

    أشكركم وعذرا على الاطاله

    • مشرف مجتمع الهجرة معنا

      أخي قانونياً اذا قمت لجوء بفيزا شنغن ولم تخرج من دول شنغن في الميعاد المحدد تبقى البصمة الخاصة بك مسجلة في نظام دبلن لمدة 5 سنوات اذا كانت بصمة سفارة، وتبقى مسجلة لمدة 10 سنوات اذا كانت البصمة من داخل البلد، أما اذا خرجت في موعد المحدد تنتهي البصمة الخاصة بك بعد 3 شهور لأنها تعتبر بصمة سياحية، بخصوص انتهاء الفيزا الخاصة بك الآن وبقائك لمدة 3 شهور أو 6 اشهر لا أستطيع أن أتكهن واقول لك أن بصمتك سيتم اسقاطها لأنك لم تغادر فعلياً دول شنغن، ومن الممكن اعادتك مرة أخرى إلى ايطاليا لأن القرار في هذه النقطة يعود إلى النرويج، ولكن من يفكر في اللجوء عليه أن يستعد لكافة الإحتمالات.

  29. يونس مهنا

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وجعل كل هذا في ميزان اعمالكم اخي العزيز
    عندي عدة اساءلة لو سمحت
    اخي معه اقامة لجوء ايطالية من حوالي السنتين وكان على خلاف مع زوجته التي استطاعت الوصول الى المانيا من حوالي السنة وشهرين هي واولادها الثلاثة وحصلت على الاقامة في المانيا ودخلت الاولاد في المدارس في المانيا
    -ولكن عند امقابلة اللجوء سالوها عن زوجها قالت في سوريا – علما هما غير مطلقين –
    الان تدخلنا للصلح بينهما -سؤالي هل يستطيع اخي ان يعيش مع زوجته واطفاله في المانيا لان نفسيته تعبة جدا ووضعه سيء جدا في ايطاليا شبه ينام في الشارع -اذا قبلت زوجته واطفاله —
    هل يقدم لجوء في المانيا – واذا سالوه هل يقل معي اقامة ايطالية -واذا سالوه اين مضيت السنتين بعد البصمة ماذا يقول –
    ام هناك طريقة اخرى لتبديل اقامته الايطالية باخرى المانية بدون تقديم اللجوء –
    هل اذا قدم لجوء يؤثر سلبا على زوجته واطفاله لانها قالت انه بسوريا ام ملفهم تسكر واقامتهم غير قابلة للطعن وانتهى الامر –
    ام تنصحه بلانتظار 18 شهر
    ويقدم لجوء
    واذا لاتنصحه بتقديم اللجوء هل يستطيع العيش في المانيا عند اولاده على الاقامة الايطالية بدون ان يرجع ايطاليا ام تلتغي اقامته الايطالية علما انه في ايطاليا زتوه بلشارع بدون سكن لايوجد له عنوان
    –واذا اشتغل في المستقبل هل يوقفون مساعدة الزوجة والاطفال
    شكرا لك مرة ثانية الرجاء وارجوك اجوبة دقيقة لانها مستقبل اسرة
    شكرا لكم

    • مشرف مجتمع الهجرة معنا

      وعليكم السلام .. مرحباً بك أخي.

      بخصوص وضع أخيك تستطيع زوجته أن تتقدم بطلب لم شمل له وتخبرهم أنها علمت أنه في ايطاليا منذ مدة قصيرة ولكن اذا كانت زوجة أخيك حصلت على اقامة المانيا لها أكثر من ثلاث شهور يجب على زوجته الآن أن تثبت أن تمتلك منزل ولديها راتب يكفي لإعالة عائلتها بالإضافة إلى زوجها حتى يندمج في المجتمع ويجد عمل، وعليها أن تسأل دائرة الهجرة التابعة لها بخصوص هذه النقطة.

      الحل الثاني أن يذهب أخيك الى المانيا ويتقدم بطلب لجوء ومن ثم يطلب لم شمله بعائلته التى بعد أن فرقتهم الحرب عن بعضهم منذ عامين ولم يعرف لهم أثر إلا منذ فترة قريبة وأنه كان يعيش في ايطاليا ويبحث عنهم وأن حياته أصبحت مأساه وأنت تعرف البقية.

      بخصوص اذا تقدم أخيك بطلب لجوء هل يؤثر على زوجته، لا يؤثر على زوجته اطلاقاً لأنها في البداية خرجت وتركته في سوريا ولا تعلم شيئاً عنه وهو بعد ذلك ذهب إلى ايطاليا. بخصوص الإنتظار 18 شهر هذا لن يفيده في شئ لأن بصمة دبلن تبقى مسجلة لمدة 10 سنوات على نظام دبلن.

      بخصوص تبديل الإقامة هذا غير ممكن.

      هل يستطيع أخيك العيش في المانيا بإقامة اللجوء في ايطاليا هذا غير ممكن، والمسموح لهم بالبقاء لمدة أكثر من ثلاثة اشهر خارج الدولة الاوروبية التى حلصوا منها على الإقامة هم حملة الإقامة الأوروبية الطويلة فئة CE ، ويمكن لحملة هذه الإقامة التقدم بطلب لتمديد فترة الإقامة أكثر من ثلاثة اشهر.

      هذه إجباتي طبقاً لما لدي من معلومات، لكن ما أره الأفضل من وجهة نظري هو في يد زوجة أخيك من خلال أن تقوم بالإستعلام عن ذلك في دائرة الهجرة، أو تبحث عن محامي يتابع معها القضية وهو سيفيدها في كل صغيرة وكبيرة خصوصاً وأن قوانين اللجوء في اوروبا بشكل عام والمانيا بشكل خاص أصبحت متغيرة بشكل سريع في الفترة الأخيرة، والقانون الذي أحدثك عنه اليوم من الممكن غداً أن يتم تعديله أو الغاء العمل به.

  30. بلال

    اشكرك جدا على الرد, لكنى اخشى اني اسأت الشرح, سأعيد الشرح بصيغة اخرى, قصتي هي اني تقدمت لفيزة سياحة لفرنسا و حصلت عليها و سافرت الى فرنسا و رجعت منها بشكل نظامي و عدت الى الرياض مرة اخرى, و الآن انا في الرياض و انوي التقدم الى السفارة البريطانية للحصول على فيزا بريطانية فاذا وصلت الى بريطانيا اتقدم باللجوء من اقرب مركز لجوء, ارجو ات اكون اوصلت فكرتي بشكل جيد.
    هل بصمة السفارة الفرنسية تؤثر على طلب اللجوء في بريطانيا علما اني سأبصم في السفارة البريطانية عند التقدم للحصول على الفيزا في الرياض؟

  31. حنان

    هل يتم اخد البصمات في اليونان بشكل ضروري و هل يعتمد على البصمات لتحديد جنسية الشخص في حالة عدم وجود اوراق التبوتية

    • مشرف مجتمع الهجرة معنا

      هناك من يتم أخذ بمته وهناك من لا يتم أخذ بمته، ولكن بشكل عام بصمة اليونان لا يكترث بها معظم اللاجئين لأنها لا تضرهم في شئ، بخصوص هل يعتمد على البصمات لتحديد جنسية الشخص في حالة أنه لا يحمل اوراقه الثبوتية، المعلومات التى تظهر في حال أخذ بصمة الشخص في دولة أخرى هى نفس المعلومات التى تقدم بها الشخص عند أخذ بصمته أول مرة سواء عن طريق أوراقه الثبوتية التى قد يكون قد اخفاها أو مزقها قبل التقدم في دولة أوروبية أخرى أو من خلال المعلومات الشخصية التى أدلى بها الشخص عند أخذ بصمته.

  32. Mohamed

    لو سمحت عندي استفسار اخويا حصل علي تاشيره شنغن فرنسا وهبسافر بكرة وهيكسر التاشيرة من حقه يطلب لجوء بعد مرور 6 شهور من انتهاء التاشيرة ولا دا مش صحيح
    اسف علي الاطاله لو انا حبيت اقدم علي تاشير شنغن فرنسا بعد ما اخويا سافر وكسر تاشيرته هناك هيرفضو ولا ملهاش علاقة ببعض

    • مشرف مجتمع الهجرة معنا

      اخي يمكن لأخيك التقدم بطلب لجوء في فرنسا فور وصوله للأراضي الفرنسية وليس شرطاً الإنتظار لمدة 6 أشهر ، أما قبول لجوء اخيك في فرنسا فلا يعتمد على التقدم فور الوصول او الإنتظار لمدة 6 أشهر طالما الفيزا صادرة عن سفارة فرنسا واخيك ينوي التقدم بطلب اللجوء في فرنسا، ولكن القبول والرفض يعتمد على الأسباب التى يقدمها اخيك عند التقدم بطلبه ودائرة الهجرة هى من تقرر الرفض أو القبول في النهاية. بخصوص وضع حصولك على التأشيرة بالطبع اذا أخيك خالف اخيك قانون التأشيرة وتقدم بطلب لجوء سيتكون فرصك في الحصول على التأشيرة أصعب من اخيك لكنك لست ممنوع من الحصول عليها وايضاً السفارة هى من تحدد هل يتم منحك تاشيرة فرنسا أم لا.

  33. طارق

    لو سمحت انا بصمت ب طريقي الى المانيا في كرواتيا ب 5 اصابع بصمة الكترونية من دون ورق فقط هل تعتبر هذه البصمة بصمة دبلن
    مع الشكر الجزيل

    • مشرف مجتمع الهجرة معنا

      لا استطيع أن أفيدك هل هذه بصمة دبلن ام بصمة جنائية، ولكن بشكل عام معظم البصمات الآن بصمات دبلن.

  34. nour

    لو سمحت انا عندي استفسار .انا كنت عايش في بريطانيا من 2005الى نهايه 2010تقريبا شي 6سنوات .فيزا دراسيه .وتركت بريطانيا قبل الحرب في سوري وحاولت ارجع اطلع على بريطانيا بس كثير صعبه .الخيار الوحيد امامي دخلت النرويج وقدمت اللجوء فيها. وقدمت اوراق تثبت بأني كنت عايش في بريطانيا جواز. السفر عليه الاقامات البريطانيه .ورخصه سياقه بريطانيه وشهادات عن المعهد الذي درست فيه .بعدني ما أخذت اقامه نروجيه .السؤأل هو هل يبقوني في النرويج او يبعثوني على بريطانيا كونو كنت عايش هناك .ولكم جزيل الشكر

    • مشرف مجتمع الهجرة معنا

      قانونيا النرويج دولة الإختصاص وليست بريطانيا وعليه لن تقوم النرويج بترحيلك إلى بريطانيا.

  35. فؤاد كنيفاتي

    اخذت اقامة في رومانيا عن طريق منظمة اعادة التوطين من اليونان وهنا في رومانيا لا يوجد اي ميزات بل بالعكس ، لدرجة دفع الاجار بالكمب ودفع الاجور الطبية وغيره ، اليست هذه اسباب كافية لاعادة اللجوء في دولة اخرى وكل ذالك مثبت باوراق ثبوتية ارجو المساعدة بهذا الشأن

  36. الطيب خالد

    السلام عليكم اخي الكريم . انا لدي فيزا لايرلندا الجنوبيه واريد الدخول الى بريطانيا عن طريق ايرلندا وهل توثر بصمتي او تظهر لديهم ادا قدمت طلب لجو في بريطانيا ؟؟ ومادا ادا انتهت فيزا ايرلندا وانا داخل بريطانيا ومقدم طلب ؟؟ علما اني دخلت بريطانيا من قبل اكثر من مرتين في عام 2015 و2016 , اسف للاطاله اخي وادا لدي فيزا بريطانيا ساريه ودخلت من مطار هيثرو هل يمكنني تقديم طلب لجو ؟؟؟

  37. احمد

    السلام عليكم ..لقد حصلت على فيزا شنغن من السفارة الفرنسية في بغداد وقد سافرت وعدت في فترة الفيزا القانونية ..السؤال هو هل بأمكاني طلب اللجوء في فرنسا اذا دخلت الاراضي الفرنسية فيزا رسمية صادرة من السفارة …وكم هي المدة التي تسقط فيها بصمة السفارة حتى يتسنى لي طلب اللجوء في دولة اخرى مثل المانيا ..واسف على الاطالة

  38. محمود

    السلام عليكم
    أنا طلبت لجوء في دولة أوروبية واللغيته قبل أن أعرض على القاضي, ورجعت لبلدي هل يمكنني أن أذهب لبلد أخر أوروبي وأطلب اللجوء أم أن هذا البلد سيرجعني لبلد اللجوء الأول؟

    • مشرفين مجتمع الهجرة معنا

      اذا كانت لك بصمة في الدولة التي الغيت اللجوء فيها وتقدمت بطلب لجوء في دولة اخرى من دول دبلن ستتم اعادتك الى الدولة التي تقدمت فيها بطلبك والغيته.

  39. Nada

    السلام عليكم .
    انا معي فيزا شنغن لالمانيا . هل يمكنني تقديم لجوء في بلجيكا على سبيل المثال في حال كانت بلجيكا هي اول بلد ادخله دون دخول المانيا ؟

    • مشرفين مجتمع الهجرة معنا

      وعليكم السلام .. قانونياً ستعيدك بلجيكا الى المانيا طبقاً لقانون اتفاقية دبلن، هذا اذا تم السماح لك بالسفر الى بلجيكا مباشرة من البداية.

  40. عماد

    السلام عليكم من فضلكم ارجو المساعدة. انا تونسي كان عندي مشكل امني في بلدي وتحصلت بعده على براءة وكل وثائقي صافية والحمد لله، في جواز سفري فيزا طويلة المدى تنتهي في 2010 ، المهم طلبت اقامة مؤقتة في بولندا فكل الذين اعرفهم تم قبولهم الا انا فقد تم رفضي بسبب ان اسمي على قائمة الحظر لشنغن sis فوالله انا في حيرة من امري كيف اصنع ارجو مساعدتي مدا افعل، فقد قمت بالاتصال بمديرية الامن الوطني في تونس حيث تم اعلامي بانه قد تمت تسوية وضعيتي في تونس وليس لدي اي مشاكل، فانا اتنقل بحرية تامة عبر المطارات لدول الاوربية لكن لم افهم كيف اني على قائمة الحظر شنغن ، وعندي وثيقة فيها انه محظور على الدخول لبولندا، فدت الاتصال بالمحامية ، ارجو ارشادي لمن اشتكي ؟ علما ان فؤنسا هي التي منحتني تاشيرة شنغن،

  41. Muslim Al salhai

    حبيبي انا بالسويد واخذات رفض من السويد وأريد اروح المانيا اكدر أغير قصتي للي حكيته بالسويد بعد ماتقبلني المانيا حبيبي ممكن جواب فديت قلبك

  42. Mazen

    السلام عليكم
    اخي العزيز
    انا حالياً متواجد في ايطاليا انا وابني للعلاج منذ 9 اشهر والفيزا لدي فيزا علاج لمدة 6 اشهر واخذنا هونا اقامة علاج لتمديد الاقامة لعدم اكتمال العلاج اقامة 3 اشهر والان بعد شهر سينتهي العلاج عل استطيع التقدم باللجوء في السويد هل السويد ستعيدني الى ايطاليا ولك جزيل الشكر

  43. السلام عليكم ، سبق و ان تقدمت بطلب لجوء في عام ٢٠٠٧ الى السويد الا انني عدت طوعاً الى بلدي في كانون الاول ٢٠٠٨. و قد تقدمت بطلب فيزا الى احدى دول الشنغن الان ، سؤالي هل من الممكن ظهور البصمة السابقة في السويد ، علماً انني اجتزت مقابل

  44. danydory

    تقدمت بطلب لجوء لمكتب الامم المتحدةفي احد الدول العربية وتم رفض طلبي
    هل بإمكاني التقدم بطلب لجوء لاحدى الدول
    وشكرا لكم

  45. خالد عمر

    اخي الكريم انا عندي زوجتي واولادي تحت السن القانوني حصلو على الاقامة لمدة سنة في المانيا وانا حصلت على فيزا شنغن من ايطاليا وبصمت بالسفارة ثم ذهبت بالقطار لالمانيا هل استطيع ان اقدم لجوء في المانيا علما أن زوجتي واولادي عندهم اقامة ام ان المانيا تعيدني الى ايطاليا. ولك جزيل الشكر

  46. جنى فندي

    أخي الكريم انا غندي اقامة سنتين وهي اقامة لم شمل في الدنمارك وبدي روح قدم لجوء بهولندا السؤال في احتمال هولندا تقبل لجؤي ام رح يرجعوني ع الدنمارك

  47. khalid

    السلام عليكم
    اخي العزيز انا شاب يمني مقدم لجوء في الأردن ومنتظر مقابلة لم شمل من السفاره الالمانيه قدمتها زوجتي المقيمه في المانيا اخي العزيز وانا في انتظار تحديد موعد المقابله في السفاره الالمانيه اجانا اتصال من السفاره الفرنسيه يقو لي الموظف اسمك خالد الفلاني قلت له نعم قال لي انا اكلمك من السفاره الفرنسيه وقد اخدنا ملفك من مفوظية الهجره في الاردن لهدا حددنا موعد مقابله معك في مبنا السفاره في اليوم الفلاني ودهبت وعملت المقابله وبصمت والان تم تحديد موعد مقابله لي في السفاره الالمانيه اخي العزيز ادا دهبت وبصمت في السفاره الالمانيه سوف تظهر بصمتي في السفاره الفرنسيه وهل ستكون متل بصمت دبلن او هي بصمه امنيه ولن تظهر لانني لم احصل على أي رد حتى الان من السفاره الفرنسيه
    عفوا على الاطاله الرجاء الافاده افادكم الله

  48. احمد لعلي

    اخي العزيز انا لدي اقامة في المانيا لكن اريد العيش في السويد مع اخي هل يسمح لُي او يوجد طريقا ما ؟
    شكراا

  49. hassan mahmoud

    اخى العزيز انا فى اول 2013 حصلت على فيزا رومانيا ورحت رومانيا بالفعل وطلبت هناك لجوء واستمريت هناك شهرين كى يبثوا فى القضيه حتى رفضوا طلبى فقمت بتقديم بت اخر فى الحكم وما انتظرت اى شى ومشيت عالنمسا وفى النمسا طلبت اللجوء وبصمت تانى هناك وبعد اسبوع اكتشفوا البصمه ورفضوا اللجوء والمفروض ان النمسا كانت هترجعنى لرومانيا بعد عرض الامر وانا لم انتظر وتركتها ومشيت على فرنسا واريد الان اذهب للنمسا هل النمسا ستعيدنى لرومانيا ولا هى الدوله المسؤله عنى

  50. جاد

    لو جاءتني فيزا لدولة معينة لكن الدولة عنصرية وقمت بعمل ترانزيت الطائرة لدولة مناسبة للجوء وتم تبصيمي بالسفارة قبل الخروج هل هذه البصمة تضر بي