Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الدنماركاللجوء الى الدنمارك

اللجوء في الدنمارك للجزائريين

اللجوء في الدنمارك للجزائريين أصبح موضوعاً يتم تداوله في الفترة الأخيرة بشكل كبير على بعض الصفحات التي تروج للهجرة غير الشرعية، والتي انتشرت خلال الفترة الأخيرة بشكل كبير، لكن لجوء الجزائريين إلى الدنمارك قانونياً قل أن يتم الحديث عنه، لذلك سنوضح اليوم وبشكل مختصر الوضع القانوني للجوء الجزائريين في الدنمارك.

اللجوء في الدنمارك للجزائريين

تقديم طلب اللجوء بالدنمارك

تقديم طلب لجوء في الدنمارك سواء لمواطني الجزائر أو لغيرهم يكون من داخل أرض الدنمارك بعد الوصول إلى الدنمارك، ويمكن تقديم طلب اللجوء بعد الوصول لأحد مطارات الدنمارك، أو بعد الدخول إلى الدنمارك في أحد مراكز اللجوء، أو في أحد مراكز الشرطة، أو عند الوصول إلى حدود الدنمارك.

بعد تقديم طلب اللجوء في الدنمارك، تقوم الدنمارك بأخذ بصمات اللاجئ، ومن ثم فحص بصمة الشخص على نظام يوروداك التابع لإتفاقية دبلن، وذلك لفحص بصمات الشخص، وهل للشخص بصمات في أي دولة أخرى من دول دبلن.

اذا وجدت الدنمارك بصمة للشخص في إحدى دول دبلن تقوم بإعادة الشخص إلى هذه الدولة، أو تتغاضى الدنمارك عن بصمة الشخص وتقرر معالجة طلب لجوء الشخص في الدنمارك.

الحصول على اللجوء في الدنمارك للجزائريين

من يتابع لـ اخر اخبار الدنمارك بشكل يومي يعلم أن الأمور هذه الأيام تختلف عن عدة سنوات مضت، رغم أن قانون اللجوء في الدنمارك في السنوات الماضية لم يكن متساهلاً أمام طالبي اللجوء، لكن كانت الأور أفضل وأسهل من الآن قليلاً.

قوانين اللجوء بالدنمارك قوانين صارمة جداً، وتطبق هذه القوانين على السوريين الذين تعد الأوضاع في بلاهم أصعب من الجزائر بكثير.

بشكل عام من تجد الدنمارك له بصمة في دولة أخرى من دول الدبلن تعيده إلى هذه الدولة، ولا تتساهل الدنمارك إلا مع القليل من اللاجئين.

حصول الجزائري على اللجوء في الدنمارك ليس سهلاً، لكن ليس ممنوعاً أو مستحيلاً، لكن من يرغب في الحصول على حق اللجوء، يجب أن يقدم أسباب تثبت حالته، وأنه يستحق الحصول على اللجوء بالدنمارك.

مثال : من تعرض للسجن في بلده بسبب قضية دينية، أو سياسية، أو تعرض للسجن لأي سبب، يجب أن يقدم أدلة تثبت قضيته، مثل أن يقدم الأوراق التي تثبت أنه تعرض للسجن في بلده كا أوراق القضية، أو تقديم أي شي يثبت الحالة التي كان الشخص يعيشها قبل أن يصل إلى الدنمارك.

لماذا يتم رفض لجوء الجزائريين في الجزائر

كما أوضحنا سابقاً اللجوء الإنساني للجزائريين في الدنمارك ليس ممنوعاً، ولكن سياسة الدنمارك بشأن قضايا اللجوء صارمة جداً، لذلك كما أوضحنا يجب أن يقدم الشخص أدلة تثبت صحة الأسباب التي يقدمها، أما الوصول إلى الدنمارك لمجرد اللجوء فقط ليس كافياً لحصول الشخص على اللجوء فى الدنمارك، لأن الدنمارك أن هذه الفئة جائت إلى الدنمارك لهدف اقتصادي وليس لهدف انساني.

الذهاب للدنمارك للجوء

كل شخص حر في قراراته التي يتخذها، ونحن وضحنا الوضع القانوني للجوء في الدنمارك، علماً أن قوانين اللجوء في اوروبا بشكل عام أصبحت صارمة، وليس في الدنمارك فقط، لكن في الدنمارك الحصول على اللجوء ليس سهلاً خصوصاً للجزائريين أو من في حالتهم، ونقصد بحالتهم هنا الأشخاص الذي يأتون إلى الدنمارك من دول آمنة سواء من الجزائر أو من أي دولة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى