اللجوء في بريطانيابريطانيا

اللجوء في بريطانيا لليمنيين – فرص القبول والرفض

هل اليمنيين مسموح لهم اللجوء لبريطانيا سؤال يطرح مؤخراً بكثرة من الأخوة من الجمهورية اليمنية كما يطرح أيضاً من الأخوة الليبيين ولكن يطرح من الأخوة اليمنيين بشكل أكبر، وبشكل عام اللجوء في بريطانيا لليمنيين أو غيرهم متاح دون أي مشكلة لأي جنسية لكن المشكلة تكمن في قبول اللجوء أو رفضه، ونحن سنتعرف فقط في هذا المقال عن كيفية سير الأمور بالنسبة للأخوة اليمنيين في بريطانيا.

اللجوء في بريطانيا لليمنيين بين القبول والرفض

نسبة قبول لجوء اليمنيين في بريطانيا ضعيفة جداً خصوصاً من يتقدم بطلب لجوء إنساني لأن بريطانيا لا تصنف اليمن كدولة خطرة على حياة مواطنيها بالإضافة إلى أن بريطانيا ترى أن هناك محافظات في اليمن يمكن النزوح اليها وعليه يتم رفض معظم من يتقدم بطلبات لجوء من اليمن في بريطانيا.

من يتم قبول لجوئه من اليمنيين في بريطانيا هم الأشخاص الذين يتقدمون بطلبات اللجوء السياسية، وطلب اللجوء السياسي في بريطانيا للمينيين وغيرهم أيضاً ليس سهلاً ولكن لابد أن تنطبق على الشخص شروط اللاجئ السياسي واللجوء السياسي يمنح للفنانيين والمشاهير من السياسيين من الناشطين السياسيين والحقوقيين والمسؤولين في اليمن من المنشقين وما شابه.

اللجوء في اوروبا لليمنيين بشكل عام صعب والدولة الوحيدة التى تتساهل بخصوص لجوء مواطني اليمن لديها هى السويد، ورغم ذلك لا تكون الأمور مفروشة وروداً.

اللجوء في بريطانيا عيوبه كثيرة وصعب على مواطني اليمن وغيرهم حتى على اللاجئين السوريين الذين يصنفهم العالم كله أنهم معرضون للخطر في بلادهم، وبريطانيا عموماً دولة لا تفضل تواجد اللاجئين على أرضها وتعمل المستحيل في سبيل ذلك وسياسات بريطانيا تجاه اللاجئين بشكل عام هى ما توضح ذلك وليس نحن من نقول.

الكثير من الأخوة اليمنيين الذي يسألوننا بخصوص اللجوء في بريطانيا عندما نجيبهم بأن فرص قبول لجوئهم في بريطانيا ستكون ضعيفة يقولون لنا أن اليمن تشهد حروب، بالطبع اليمن تشهد نزاعات طاحنة لكن دول اوروبا والتى من بينها بريطانيا لا تعتبر أن هذه النزاعات لا ترقى لأن يتم تصنيف اليمن كدولة يمكن منح مواطنيها اللجوء في اوروبا، أيضاً منذ عدة سنوات كان حصول المواطن اليمني على اللجوء في بريطانيا وغيرها من دول اوروبا أسهل من الآن لكن الآن ومع تدفق اللاجئين السوريين والعراقيين على اوروبا بشكل كبير أصبحت الأولوية للاجئين السوريين ومن بعدهم اللاجئين العراقيين وأصبحت فرص اللاجئين اليمنيين في اوروبا ضعيفة جداً.

كيفية تقديم طلب لجوء لليمنيين في بريطانيا

ما ينطبق على اللاجئين السوريين وغيرهم ينطبق على اللاجئين اليمنيين لأن آلية التقديم واحدة لكن آلية قبول اللجوء ورفضه هى التى تختلف، و اللجوء في بريطانيا لليمنيين يكون كالتالي بعد الوصول إلى أي مطار أو ميناء تابع لبريطانيا يمكن للمواطن اليمني التقدم بطلب لجوء إلى بريطانيا دون مشكلة بعدها ستعالج بريطانيا الطلب الذي يقدمه الشخص ومن ثم تقرر منحه حق اللجوء في بريطانيا  أو رفض طلبه.

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. مشكور علي التوضيح اخي
    لكن اود ان اسأل سؤال لوسمحت
    ماذا عن اللجوء لليمنيين في كندا او امريكا او استراليا ؟ هل من الممكن طلب لجوء بالنسبه لليمنيين في كندا او امريكا او استراليا وكم نسبة القبول من عدمه ؟ ودمتم

  2. انا من اليمن اعيش في مدينه تعز دمر منزلي وقتلت زوجتي ومعي طفلان اريد اللجوء ساعدوني

  3. انا لدى اخى عيش فى بريطانيا لها عشرين سنة اريد طلب اللجو السياسى فى بريطانيا لنهاا لدى قضية سياسية وانا برياء منهاا ولدى وثايق تثبت ذلك ارجاء المساعدهاا رقمى موبيل 00966770632314

  4. اهلين اخي انا من ليبيا اريد الاستفسار علي كيفية تقديم لجوء انساني انا ملاحقه من قبل جماعات ارهابيه في ليبيا وتعرضت لتهديد سلاحي مرتين ارجوكم اريد رد سريع

  5. انا طالب متخرج السنه دي ولا وضيفه ولا درسه الا للسعودي فقط وانا لستا سعودي انا مقيم داخل السعوديه والاوضاع ليست كويسه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى