السياحة في المالديفالمالديف

المالديف – السياحة في المالديف – رحلتي الى المالديف

اشتهرت المالديف بأجوائها الرائعة ومياهها النقية ، وأماكنها السياحية الخلابة ، وأنا في هذا الدليل جمعت كل ما يخص السياحة في المالديف ، مثل الأماكن السياحية ، وأماكن التسوق والفنادق ، والمطاعم ، والشواطئ ، ووسائل المواصلات ، وبعض الأشياء الأخرى.

سوف تقرأ في هذا الموضوع عن ...

جزر المالديف – دليل سياحي شامل

الاماكن السياحية في جزر المالديف

جزيرة فيسدو

جزيرة رائعة من جزر المالديف الجميلة وهى جزيرة أثرية هامة جداً  تعرض تاريخ المالديف بأكمله ولكن قبل وصول الإسلام لهذه الجزيرة فهى تحتوي على العديد من اللوحات النحاسية التى توضح كيفية سير المراسم الملكية القديمة.

يوجد بها أيضا العديد من الوثائق الخاصة بتاريخ هذا البلد الجميل ، كما يوجد أيضاً في الجزيرة برج أثري يعتبر من أكبر الأبراج البوذية ، الأمر الذي جعل جزيرة فيسدو أحد أبرز الاماكن السياحية في المالديف.

المتحف الوطني

يعتبر من المتاحف ذات الأهمية العالية جداً حيث أنه تم افتتاحه للحفاظ على تاريخ المالديف وعدم ضياعه ، وتم افتتاح هذا المتحف فى القصر الملكي القديم والحديقة الخاصة بالقصر كما تم تعديله بحيث أصبح متحف وطنى يطرح كل أثريات الحياة المالديفية قبل دخول الإسلام.

تقارير أخرى – دليل السياحة في باريس

يحتوي المتحف الوطني في المالديف على العديد من مقتنيات الملوك من حلي وذهب وملابس وصور لشخصيات مهمة ومخطوطات ودروع وأسلحة وورق وأقمشة كلها خاصة بالملوك بالإضافة إلى المعروضات الثقافية الخاصة بتاريخ جزر المالديف.

مواعيد العمل في المتحف

  • مواعيد العمل يومياً ماعدا الجمعة وأيام العطل من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثالثة عصراً

الساحة العامة أو ميدان الجمهور

هذا الميدان يقع جغرافياً على الوجهة الشمالية البحرية وهذه أحد مميزاته اذا يتمتع بإطلالة بديعة جداً.

من الناحية الغربية نجد المباني التجارية والسياحية وأيضاً مقر جهاز الأمن القومي ومركز اسلامي ، وهو مكان مميز جداً ومشهور للغاية يجتمع فيه العديد من الزوار.

يمتاز المكان بالخضرة والأشجار والمزراع الخصبة اذا يمكنك النزول من القارب عليه مباشرة للتمتع بشكل الطبيعة الخلابة المنظر.

اداران كلاب رانالهي

من المناطق الحيوية والهامة جداً في المالديف وإحدى المناطق الشيقة والترفيهية الراقية جداً ، الأمر الذي جعل المكان واحد من أكثر الوجهات قصداً من قبل السياح ومن زوار المكان.

يوجد به نادي رياضي يقدم أجمل مما يتوقعه الزائر ، وهو يقع جغرافياً في جنوب الجزيزة.

ينتشر بالمكان المساحات الخضراء والأزهار والمزراع المائية فهو مكان ممتع للغاية أما النادي فيحتوي على العديد من الأنشطة الرياضية الممتعة للغاية لجميع الزوار ، كما يوجد داخل النادى بوتيك يعرض أشكال مختلفة ورائعة من الملابس والإكسسسوارات والأحجار الكريمة والهدايا التذكارية.

أيضاً يوجد بالمكان متجر لبيع الذهب والأحجار الكريمة والنادرة ، وأيضاً مركز تدليك الأيورفيدا التقليدي الذي يمكن من خلال جلسة واحدة فيه أن يجدد الزائر طاقته بالكامل وهو مكان حيوي للغاية به مدرسة للغطس ، كما توجد به رحلات يومية تنظمها ادارة النادي وهى رحلات مثيرة وشيقة لممارسة السباحة والغطس والإسترخاء في جو طبيعي مشمس ، كما يقدم المكان وجبات غذائية من المأكولات المشوية الممتعة.

هانجنجناميدهو ثيلا

أحد أبرز الاماكن السياحية في جزر المالديف اذا تعتبر يعتبر موسوعة كاملة من الجمال والروعة حيث تحتوى على العديد من الكائنات البحرية العملاقة والمدهشة مثل :

  • اللافقاريات.
  • الشعب المرجانية.
  • الإسفنج.
  • الأخطبوط.
  • أسماك القرش البيضاء.
  • أسماك القرش الرمادية.

جزيرة أدو المرجانية

كانت في بداية نشأتها أحد مقرات القواعد البريطانية فكانت في البداية تحتوي على ستمائة قاعدة بريطانية حتى وصلت إلى ثلاثة آلاف قاعدة.

أصحبت بعد ذلك إحدى الاماكن التاريخية والأثرية في المالديف ، وهى منطقة يقطنها قرابة 28 ألف نسمة.

تم اعتبار جزيرة أدو المرجانية في المالديف أحد المراكز المهمة اقتصاديا وإدارياً من بين جزر المالديف الجميلة.

جزيرة آرى المرجانية

صور جزيرة آرى المرجانية

إحدى جزر المالديف التى تضم النباتات الإستوائية المدهشة ، فهى جزيرة ساحرة يمكنك أن تستمتع بكل مراحل الغوص والإثارة بها كما يوجد بها أيضاً مدارس للغوص ، أيضاً يوجد بها أيضاً مواقع غوص عالمية.

جزيرة ثالهادهو

من أفضل الجزر على الإطلاق يمكن الإستمتاع بالغوص ومشاهدة الكائنات المائية الحية وسط الماه النقية الجميلة.

تقارير أخرى – السياحة في فينيسيا

عند الغوص بالجزيرة يمكن مشاهدة جميع أنواع أسماك القرش الأبيض والباراكودا وأسماك التونا والجاكز ، كما يمكن مشاهدة الشعب المرجانية الخلابة ، ومشاهدة الدلافين وأسماك القرش قبل طلوع الشمس لأنها تتجمع جميعها في هذا الوقت والمكان المدهش حقاً.

جنوب اتولز

إحدى الجزر الهادئة عن غيرها والتى توجد بها مراكب سفاري تقوم بإستكشاف الغوص هناك ، كما أنها منطقة رائعة يتم تجديدها بإستمرار ولمدة عشر سنوات قادمة ليتم تحديثها على أعلى مستوى حتى تواكب باقى الجزر الأخرى وبالرغم من هدوئها هذا الذى يعتبر إحدى مميزاتها إلا أنها هى أحد أروع الأماكن لعشاق الهدوء والمتعة من السياح والأفراد المحليين ، الأمر الذي جعلها أحد أفضل المناطق السياحية في المالديف.

شاطئ ماليه الصناعي

أحد الشواطىء الرملية البيضاء للغاية والتى تصنف ضمن الشواطىء اللؤلؤية المدهشة حيث أنها تتميز بالسباحة الراقية والمشى في الجو الرائع والمشمس مع وجود الأنشطة الثقافية والترفيهية الممتعة مثل الإستعراضات والكرنفالات الممتعة والإستمتاع بأجمل أنواع الرياضية المائية.

فاشيفارو ثيلا

موقع مدهش للغاية بهدوئه ، وهو من أفضل الأماكن في المالديف التى يمكنك الغوص بها وممارسة الغوص بها نظراً للرؤية الواضحة وهذا يعود إلى نقاء المياه بالمكان.

يحتوي المكان على العديد من الشعب المرجانية المدهشة والكائنات المائية الرائعة ، كما يوجد به شعب مرجانية صلبة وأيضاً شعب مرجانية لينة الأمر الذي أدي إلى تنوع الشعب المرجانية في المكان.

يمكنك مشاهدة جميع الكائنات المائية دون داعي للغوص أو إنزال رأسك في الماء لأن المياه واضحة للغاية يتمكن الزوار من خلالها من مراقبة الحياة البحرية بكل سهولة ويسر.

فوامولاكو

هى جزيرة معزولة في أحد الأماكن الإستوائية  ولا يمكن زيارتها مباشرة ولكن عن طريق تصريح من إحدى المنتجعات التى تستضيف الزوار فيها.

بالرغم من أنها ليست منطقة سياحية معروفة إلا أنها منطقة جميلة وساحرة جداً ، حيث أنها تحتوي بداخلها على العديد من أشجار الفواكه والخضر الخلابة التى لايمكن تواجدها فى أى بلد آخر.

يمكن الحصول على ثمار الأناناس والبرتقال والمانجو و غيرها من منتجات الخضروات الممتازة ، كما يوجد بها مزارع كثيرة مقسمة إلى فواكه وخضر وغيرها ، الأم الذي أدي إلى زيادة شعبية المكان نظراً لجماله وروعة المكان ، وهى من وجهة نظري من أفضل خيارات السياحة في المالديف.

لاهافياني اتول

تضم لاهافياني أتول حوالي خمسين جزيرة من جزر المالديف الرائعة ، ولكن بها خمسة جزر فقط  هى المأهولة بالسكان.

تم فتح هذه الجزيرة خصيصاً للسياح حيث أنها تحتوى على الأسماك البحرية والشعب المرجانية والرمال البيضاء.

وتمتاز شواطىء تلك الجزر جميعها بالرمال البيضاء والجو الممتع والمتعة والتشويق في الغوص هناك واحتوائها على كائنات بحرية مدهشة يمكن مراقبتها بشكل واضح ومدهش.

ماليه

من أكثر الجزر شعبية في المالديف حيث أنها تعتبر المقر السياسي والثقافي والإقتصادي وأيضاً عاصمة المالديف.

توجد في العاصمة ماليه جميع واردات البلد وتقوم المراكز التجارية فيها ببيع الورادات وأيضا تستقبل جميع صادرات الدول الأخرى ، وهى إحد الجزر المزدحمة في المالديف من البائعة الجائلين وطلاب المدارس ورجال الأعمال وسيارات الأجرة والدارجات النارية.

كما أنها تحتوي على العديد من المطاعم ومراكز التسوق والمباني المثيرة للدهشة والإعجاب بألوانها المميزة والخلابة.

بها شاطىء صناعي خلاب قل أن يوجد له مثيل ، وهى من أكثر الجزر المالديفية أهمية وحيوية مقارنة بباقي الجرز الأخرى.

مانتا بوينت – باروس

يمكنك زيارة تلك الجزيرة في شهر يونيو ونوفمبر حيث أنه الموسم الخاص بتلك الجزيزة الأصغر بالنسبة لباقي الجزر في المالديف ، فهى صغيرة للغاية يمكن التجول داخلها في حدود خمسة عشرة دقيقة أى ربع ساعة فقط تكون انتهيت من التجول في الجزيرة.

لكن بالرغم من صغر تلك الجزيرة إلا أنها ممتعة للغاية بل تعتبر من أكثر الأماكن متعة على مستوى العالم وهذه وجهة نظري نظراً لما شاهدته خلال رحلتي الى المالديف.

مسجد الجمعة الكبير

أكبر المساجد على الاطلاق في جزر المالديف ، وهو يتميز بروعة القبة الذهبية فوقه والمآذن الخلابة المصممة بشكل خرافي فوقه ، وأيضاً المساحة الواسعة جداً التى تتسع إلى 5 آلاف مصلي في وقت واحد.

تقارير أخرى – السياحة في بلجيكا

يوجد به مركز اسلامي يقدم ويشرح حلقات اسلامية مهمة جداً ، كما يعقد في المسجد أيضاً بعض الإجتماعات العامة.

أفضل منتجعات المالديف

منتجع بارادايس ايلاند

بارادايس ايلاند

يقدم المنتجع العديد من البرامج الترفيهية والأنشطة الرياضية المتعددة والتى منها :

  • رياضة الغطس.
  • التزلج الهوائي.
  • التزلج على الماء.
  • ركوب الأمواج.
  • كرة السلة.
  • التجديف.
  • صالة للألعاب الرياضية.
  • صالة للكرة الطائرة.

يعتبر المنتجع ثالث أكبر منتجع فى جزر المالديف ، كما يوجد به خمسة مطاعم تقدم أشهى المأكولات العالمية منها المأكولات الصنيية والإيطالية والفرنسية وغيرها من المأكولات البحرية الشيقة واللذيذة.

منتجع سونيفا جيلي

يقع المنتج بالكامل على جزيزة مائية زرقاء خلابة تشكل عالماً من السحر والخيال لكل من يرى هذا المنتجع ، المنتجع مقام على هيئة فيلات رائعة التصميم متفرقة داخل المياه الزرقاء الساحرة تشتمل على مركز ترفيهي وحمامات سباحة مفتوحة في الهواء الطلق.

يضم المنتجع عدد جيد من الفيلات يصل إلى 44 فيلا تقع بالقرب من العاصمة ماليه حيث تبعد عنها حوالي عشرين دقيقة فقط.

كما يضم المنتجع تسعة عشر جزيرة مرجانية ، كما يوفر المنتج قوارب شخصية بجانب الرياضيات المائية والأنشطة الترفيهية ، ويعتبر المنتجع من أفضل الأماكن لإلتقاط الصور الرائعة لجزر المالديف.

منتجع وسبا هافافين فوشي

هذا المنتجع يقع في وسط بحيرة مدهشة للغاية تحيط بها النباتات والزهور من كل مكان وسط منظر ساحر لايمكنك تخيله إلا اذا ذهبت لزيارة المكان.

يوفر المنتجع العديد من الخدمات للسياح منها المساكن التى تطل على البحر الأمر الذي يعطى شعور بالراحة النفسية والجسدية لأى زائر يذهب اليه.

يحتوي المنتجع على العديد من الأماكن والأنشطة الترفيهية الجميلة والتى منها :

  • مكتبة.
  • حمام سباحة.
  • قاعة جمباز مجهزة بالكامل.

كما يوجد العديد من الأنشطة المائية المثيرة للغاية ، كما يضم المنتجع جناحاً لليوغا وهو من أجمل الأنشطة الترفيهية هناك وهو مكان ممتع للغاية.

منتجع جزيرة هيلينجيلي

من المنتجعات التى تمثل عالماً خيالياً للزائر حيث يقع المنتجع على الرمال البيضاء داخل بقعة زرقاء وهى البحيرة الرائعة التى يمكن للزائر التمتع بالغوص بداخلها.

كما يوجد بهذا المنتجع أيضاً مدرسة للغوص بها أشهر وأكبر المدربين للغوص للعمل على تدريب الزوار من مختلف أنحاء العالم حيث أن المدربين يتحدثون لغات عديدة تواكب حركة السياح الذين يحبون تعلم الغوص والسباحة.

أيضاً يضم المنتجع العديد من المطاعم بداخله وهذه المطاعم تقدم أشهى المأكولات العالمية الخطيرة ، وأيضاً يمكنك أن تزور الجزر المأهولة بالسكان للتمتع بيوم صيفي ممتع للغاية عن طريق هذ المنتجع الذى يعتبر جنة لكل من يسعده الحظ ويذهب هناك.

منتجع وسبا جزيرة باندوس

جزيرة باندوس

يطلق على الجزر الجنة الإستوائية ولذلك لأنها من أجمل الجزر على الإطلاق من بين جزر المالديف الساحرة حيث الشمس الساطعة والماء الخلاب المنظر والرمال البيضاء الرائعة.

كما يوجد على البحيرة سى بريز ليتمكن زوار المنتجع من الجلوس على البحيرة والإستمتاع بجوها الخلاب والمدهش.

تسمى أيضاً بجزيرة الضيافة التى تكرم ضيوفها بشكل عجيب حيث أنها تعمل على خدمة وتلبية متطلبات زوارها مهما كانت المتطلبات.

يحتوي المنتجع على العديد من المطاعم المشهورة التى تقدم أشهى أنواع الأسماك البحرية اللذيذة ، وأيضاً كافة أنواع البيتزا الإيطالية المعروفة والمشهورة عالمياً.

تقارير أخرى – السياحة في تركيا

يتوافر في المنتجع صالة للألعاب الرياضية مع وجود العديد من الخدمات الرائعة والتى منها مركز رعاية الطفل الذي يوفر للطفل مجموعة كبيرة جداً من الألعاب والحرف والفنون الشيقة لتدارك أفكار الطفل وتنمية قدراته.

أفضل الفنادق في جزر المالديف

فندق تاج اكسوتيكا مالديفز
يعتبر أحد الفنادق المدهشة في المالديف التى يوفر العديد من الخدمات لزواره حيث يوفر الكثير من الخدمات مثل :

  • منتجع صحي.
  • غرف العاب داخلية.
  • مركز رياضي.
  • غرف معيشة تضم مكتبة.
  •  قاعات للمؤتمرات.

كما يضم الفندق العديد من الأنشطة الترفيهية مثل :

  • كرة القدم.
  • كرة السلة.
  • البلياردو.
  • الغطس.
  • حمامات السباحة.
  • الإبحار والغوص.
  • التزلج على الماء.

كلها من الخدمات التى لامثيل لها هذا بالإضافة إلى أن هذا الفندق يوفر لك مركز جيف جراند خاص بالعلاج الطبيعي والصحي والتجميلي ، أيضاً يوجد بالفندق اثنين من المطاعم المشهورة بتقديم وجباتها على البحر مباشرة من مأكولات بحرية لذيذة للغاية.

فندق تشايا رييف إليدهو
من الفنادق التى تقدم العديد من البرامج المريحة جداً والتى تعمل على خدمة السائح حيث أنه يوفر العديد من الخدمات مثل :

  • قاعة للأعمال.
  • مكتبة مصغرة.
  • نادي رياضية بدنية.
  • انترنت لاسلكي.
  • صالة لغير المدخنين.
  • الإبحار.
  • الغوص.

كما يقدم الفندق العديد من الألعاب الرياضية  والترفيهية مثل :

  • البلياردو.
  • التنس.

كل هذا بجانب وجود مطاعم تقدم أشهر المأكولات العالمية التى ليس لها مثيل ، كما أن الفندق يتميز بإحتوائه على أربعين موقعاً للغوص ، لذلك يعتبر الفندق من أشهر الوجهات أمام من يرغب في السياحة في المالديف.
فندق ماربل مالديف
من الفنادق الأكثر شعبية في المالديف حيث أن أسعاره معقولة للعديد من الفئات ، وهو يحتوي على مطعم ومقهى يقدم أجمل المشروبات الباردة والساخنة على الإطلاق ، كما يقدم الفندق العديد من الخدمات مثل الإنترنت المجاني وتنظيم  رحلات الشروق والغروب الممتعة وغيرها من الرحلات الذى يتميز بها هذا الفندق حيث أنه قريب جداً من أماكن التسوق ومن المطاعم الشعبية ومن المنتجعات الممتعة.
فندق كاماندوو مالديف
من أجمل الفنادق في المالديف التى تقع بالقرب من محطة الطائرات المائية ، كما يقع هذا الفندق على ضفة مياه زرقاء خلابة ومدهشة للغاية وسط الحدائق الملئية بالنباتات والزهور المدهشة وهذا من أحد المميزات التى تعزز من جمال هذا الفندق ، كما يقدم  الفندق العديد من الخدمات مثل :

  • خدمة الإنترنت.
  • محلات بيع التذكارات.
  • ممارسة رياضة الغوص.

كما يمكن للزائر الإستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية مثل :

  • ركوب الزوراق.
  • صيد الأسماك.
  • لعب كرة القدم.
  • التنس.

 فندق منتجع جزيرة مادهوفاشي
يقع هذا الفندق على مسافة 40 دقيقة من المطارات المائية ، كما يتميز بوجود العديد من الإمكانيات والأنشطة الرائعة مثل وجود :

  • منتجع صحي داخل الفندق.
  • قاعة للقراء.
  • سرير للطفل.
  • صالة رياضية.
  • البلياردو.
  • الغوص.
  • الغطس.
  • المراكب الشراعية.
  • التجديف.
  • مشاهدة الدلافين.

كما يوجد بداخل هذا الفندق مطعم يقدم أجمل المأكولات الآسيوية اللذيذة التى تتميز بأنها صحية للغاية.
فندق منتجع جزيرة ميريهي

جزيرة ميريهي
يسمى المنتجع بهذا الاسم نتيجة لوجود الزهور الصفراء فى كل أنحاء هذا المنتجع وهى إحدى مميزاته ، كما أنه يضم عدة مطاعم مختلفة بداخله.

يقدم الفندق العديد من الوجبات العالمية والمحلية على أعلى مستوى ، حيث أنه يقدم الوجبات على الشواطىء بين الرمال البيضاء والمياه الزرقاء كطبيعة مختلطة تجذب انتباه السائح للتمتع بها أثناء تناول الوجبات.

يضم الفندق أيضاً أنواع مختلفة من العلاج الطبيعي منها التدليك السويدى والعلاج التقليدى التايلاندي ، كما يحتوي الفندق على صالة للرياضة البدنية.

فندق منتجع جيرافارو السياحي
من الفنادق التى توفر للسياح أفضل مدربين للغوص لتوفير أفضل المواقع الخاصة بالغوص للسياح الوافدين إليه ، حيث أنه يقدم العديد من الأنشطة الترفيهية لكل زواره مثل :

  • الجولات الثقافية.
  • صيد الأسماك.
  • كرة الطائرة.
  • كرة السلة.
  • كرة الطاولة.
  • التجديف.

بالإضافة إلى توفير مطعم ومقهى داخل الفندق ، ومنتجع صحي سواء في الأماكن المغلقة أو في الأماكن المفتوحة ، كما يحتوي الفندق على محل لبيع التذكارات ، ويعد الفندق قبلة للسياح من كافة أنحاء العالم.

فندق منتجع رويال ايلاند
يتميز الفندق بإطلالة الغرف جميعها على منظر الشاطىء حيث مياه المالديف الزرقاء والرمال البيضاء وأشجار النخيل والهواء العليل والشمس الساطعة ، كلها من أجمل الاشياء التى تميز هذا الفندق.

يتميز هذا الفندق أيضا بغرفه الواسعة للغاية ، وبوجود العديد من الأنشطة الترفيهية والألعاب الرياضية ، وقاعة للمؤتمرات ، ومحل للهدايا التذكارية ، ومقهى للإنترنت.

فندق منتجع صن ايلاند
فندق مجهز بأحدث الوسائل الحديثة بكل طابق فيه ليواكب متطلبات العصر ويمنح الراحة لكل سائح وزائر لهذا الفندق ، كما أنه يقدم العديد من الخدمات منها :

  • وجود مطاعم داخل الفندق.
  • رعاية صحية حديثة.
  • قسم خاصة للرعاية التجميلية لتجديد الشباب والحيوية.
  • قاعة مؤتمرات.
  • انترنت.
  • قاعة لرجال الأعمال.
  • ساونا.
  • جاكوزى.

كما يتميز الفندق بإمكانية استدعاء الطبيب وتوفير الرعاية اللازمة والإسعافات الأولية ، كما يقدم الفندق العديد من الأنشطة الترفيهية لزوارمه مثل :

  • عروض الدولفين.
  • الإسكواش.
  • الكرة الطائرة.
  • الصيد.
  • ركوب الخيل.
  • الغطس.
  • الإبحار.
  • الرياضة المائية.
  • التزلج على الماء.

مع وجود مطعم رائع للغاية يقدم للزوار أشهى الماكولات العالمية اللذيذة.

أشهر المطاعم في جزر المالديف

مطاعم المالديف

اليب كادا
هذا المطعم مشهور بأن معظم زواره من السياسين من الدرجة الوسطى حيث يمكنك معرفة الحياة السياسية من خلال تناول وجبة في هذا المطعم ، حيت أن هذا المطعم يقدم الاطعمة والوجبات الخفيفة ومشروبات القهوة والعصائر الخفيفة.

التواصل مع المطعم

  • العنوان : آه هاربور كان ماتي – ماليه.

بيتزا ايطاليانو

الخدمة بهذا المطعم  ممتازة ، وهو مكون من طابقين الطابق الأول به مقاعد وتكييف خاص ، أما الطابق الثاني به مقاعد تطل على الهواء الطلق مباشرة بالإضافة إلى بعض المرواح الرائعة في بعض الحوائط.

يقدم المطعم أشهى الأطباق الإيطالية اللذيذة منها البيتزا والمكرونة وغيرها من الأطباق الشهية ، يمتاز  بأنه يقع بجواره العديد من المتاجر.

حديقة الزيتون

يقدم أيضا أشهى الوجبات الإيطالية ، والتفنن في طبخ الأطباق الخاصة باللحوم والأطباق النباتية ، والأطباق المختلفة ، حيث أنه يمتاز بإختراع الأطباق التى لايوجد لها مثيل على مستوى المطاعم.

التواصل مع المطعم
مواعيد العمل في هذا المطعم من الثامنة صباحاً حتى الساعة الواحدة صباحاً.

  • العنوان : فاريدهي ماجو – مافانو ماليه.
  • هاتف : 3312231.
  • فاكس 3317024.
  • البريد الإلكتروني: [email protected]

سلسا رويال
الخدمة به ممتازة للغاية ، وفريق العمل فيه رائع ومهذب ، يوجد المطعم وسط جزيرة ماليه مما يسهل على الزوار الذهاب اليه ، كما يمكن الذهاب إلى المطعم  بسهولة بسبب شهرته فى تلك المنطقة.

المطعم مصمم على الطراز التايلاندي ، وهو يقدم الوجبات الإيطالية والتايلاندية الشعبية ، ويجذب إليه العديد من السياح بسبب سهولة موقعه وخدماته الرائعة ، ويعتبر المطعم من المطاعم المعروفة في المالديف نظراً لموقعه وسط العاصمة ماليه.

سي هاوس
أجمل ما في هذا المطعم هو تناول وجبات الفطار والغذاء والعشاء أمام المياه الزرقاء وأنت تنظر على منظر البحر الخلاب ، كما يقدم أجمل المعجنات الإيطالية والوجبات السريعة والخفيفة وأيضا المشروبات الرائعة لكل زواره.

التواصل مع المطعم

  • مواعيد العمل : طول اليوم {24}
  • العنوان : بودوثاكوروفانو – ماليه.
  • هاتف : 3332957.
  • فاكس : 3305600.

شل بينز
يمتاز المطعم بأنه قريب جداً من رصيف المطار رقم تسعة ، وهو مصمم بديكورات وردية مميزة وجذابة ، يمتاز بالأجواء الهادئة ، ويقدم الوجبات الخفيفة والأكلات الأوروبية والمحلية اللذيذة.

التواصل مع المطعم

  • مواعيد العمل : من الساعة الثامنة والنصف صباحاً حتى الساعة الحادية عشر مساءً وذلك من يوم السبت حتى يوم الخميس ، أما يوم الجمعة يعمل من الساعة الثالثة والنصف حتى الساعة حتى الساعة الحادية عشر مساءً.
  • العنوان : فينيهيا جولهي هينفيرو – ماليه.
  • هاتف : 3333686
  • البريد الإلكتروني [email protected]

مطعم تاي ووك
أسعاره معقولة ومناسبة لجميع الأفراد ، ولكن لابد من الحجز مسبقاً في هذا المطعم ، يمكنك في هذا المطعم الدفع إما بالعملة المحلية الخاصة بجزر المالديف أو بالعملة العالمية وهى الدولار كما يقبل المطعم الدفع بنظام الفيزا كارت.

يقدم المطعم أشهى الوجبات اللذيذة ، كما يمكن للزائر أن يوصي على مأكولات معينة ليتم تنفيذها ، ومن وجهة نظري هذا المطعم من أكثر المطاعم التى أعجبتني في المالديف.

التواصل مع المطعم

  • العنوان : أمير أحمد ماجو – 20094 – ماليه.
  • هاتف : 310007.
  • فاكس : 329020.

ويست بارك
مطعم مميز جداً وهو يتميز بتقديم الوجبات على البحر مباشرة ورؤية المراكب أثناء تناول الوجبات ، وهو يقدم العدي من الأطعمة الشرقية والغربية اللذيذة.

يقدم أيضا وجبات مريحة للبدن وخفيفة وصحية ، كما يمكن لأى شخص أن يقيم بعض الحفلات الخاصة به في هذا المطعم مثل حفلات عيد الميلاد ، وحفلات الزفاف.

التواصل مع  المطعم

  • العنوان : بودو تاكوروفانو ماغو – ماليه – جزر المالديف.
  • هاتف : 3325738.
أماكن التسوق في جزر المالديف

متجر مجوهرات تو كيوت شوب 
من أشهر أماكن التسوق في المالديف حيث يقدم المتجر أرقى أنواع المجوهرات العريقة ذات التصميم بديع الشكل المنظر.

التواصل مع المتجر

  • العنوان : شاندهانيماغو -ماشاشان – ماليه.
  • الهاتف : 3334847.
  • الفاكس : 3312995.

سبورتس وورلد
من أرقى الأماكن التى تبيع المعدات الخاصة بعمليات الغوص والسباحة والتزلج على الماء.

التواصل مع المتجر 

  • العنوان : زاب – ماغو – فاريدهي ماغو – مافانو – ماليه.
  • هاتف : 3331991.
  • فاكس: 3318381.
  • البريد الإلكتروني: [email protected].

شاندان ماغو
هو مكان يضم عدد كبير من المتاجر المتخصصة في بيع الهدايا التذكارية المدهشة ، والتحف والسجاد المنسوج بالألياف الطبيعية.

لو كيوت للمجوهرات

يعتبر لو كيوت من أفخم المتاجر الخاصة ببيع المجوهرات التى ليس لها مثيل نظراً لجمال وإتقان العمل في قطع المجوهرات الموجودة لديهم.

التواصل مع المتجر

  • العنوان : فيردهي ماغو – مافانو – ماليه.
  • هاتف : 3316133.
  • فاكس : 3324865.
  • البريد الإلكتروني [email protected].

ماجيدهي ماجو
يحتوى هذا المكان على عدد كبير من المحلات التجارية التى تقع على الشارع الرئيسي مباشرة لجزيرة ماليه ، فهو يضم عدد من المحلات الخاصة ببيع الملابس والأحذية والإكسسسوارات والمجوهرات ومستحضرات التجميل وحقائب اليد والساعات الإلكترونية والمستلزمات المصنوعة محليا في جزر المالديف.

المتاجر مفتوحة يومياً حتى الساعة الحادية عشر مساءً ماعدا أوقات الصلاة يتم قفل المتاجر حتى انتهاء وقت الصلاة في المساجد.

 متجر التراث
من أروع المتاجر التى تبيع الهدايا التذكارية والفنون الحرفية والمشغولات اليدوية في جزر المالديف.

التواصل مع المتجر

وسائل النقل في جزر المالديف

سيارة الأجرة
تعتبر من الوسائل الجيدة لكل من يفكر في السياحة في المالديف حيث تحتوي السيارات على تكييف هواء منعش داخل كل سيارة أجرة ، أيضاً لا توجد مشكلة مع السائق للذهاب في أي مكان لأن السائق يعرف جميع أماكن البلاد وهذا ييسر على السائح الوصول إلى الأماكن التى يريدها بكل سهولة.

التجول عن طريق الجو
جميع الرحلات الجوية تقلع من خلال المطار الرسمي لجزيرة ماليه
، حيث يمكن التجول في الجو لأي مكان يحبه السائح عن طريق تنظيم الرحلات اليومية التى تنقل السائح من المنتجعات إلى الأماكن السياحية في المالديف التى يرغب السائح في زيارتها.

التجول عن طريق البحر
من أمتع وسائل التنقل فى تلك جزر المالديف ، حيث توجد مجموعة من العبارات لها موقف مخصص عند المطار ، يمكن الخروج من المطار وركوب العبارة مباشرة لتنقلك إلى المنتجع الذى تريده ، ولكن لابد من حجز مسبق لتلك العبارة حتى يمكن للسائح الركوب فيها والتوجه إلى المكان أو المنتجع الذى يقصده ، وهذه الوسيلة من أسرع وأمتع وسائل النقل في جزر المالديف.

شركات حجز العبارات

  • الشركة : بلو هوريزون ليميتد.
  • العنوان : مبنى M.P.A – هلالي ماجو 20255 ماليه.
  • هاتف : 321169.
  • فاكس : 328797.
  • البريد الإلكتروني : [email protected].

شركة حجز أخرى

  • الشركة : ايسلاند فيري سيرفيس.
  • العنوان :  12 بودوتاكوروفانو ماغو.
  • هاتف : 318252.
  • فاكس 318256.
  • البريد الإلكتروني : [email protected].

الدراجة
تعتبر قيادة الدراجة في جزر المالديف من وسائل التنقل المفضلة لدي حيث السرعة وعدم الإنتظار وأشياء كثيرة يمكن لأي شخص اكتشافها بنفسه.

وهى من الوسائل الجيدة أيضاً للتنقل فى جزر المالديف حيث أن المسافات هناك ليست طويلة ، ولكني لم أجد مكان لأستأجر منه دراجة ولكني اشتريت واحدة.

نظرة على السياحة في جزر المالديف

نظرة على السياحة في جزر المالديف

أقل ما يقل عن جزر المالديف أنها بلد رائعاً طبيعة وشعباً ، كما أن تكلفة رحلتي الى المالديف لم تكن كبيرة ، ومقارنة بدول أخرى تعتبر المالديف من أرخض الدول السياحية على مستوى العالم مقارنة بجمال الطبيعة والخدمات المقدمة.

عادل عياد

عادل عياد مهندس ميكاترونكس, مهتم بالبرمجه و التطوير و الديجيتال ماركت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى