Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اللجوء الى النرويجالنرويج

النرويج تستضيف 8 آلاف لاجئ سوري عن طريق المفوضية

يبدوا أن الإتفاق الأخير الذي توافقت عليه أغلبية الأحزاب النرويجية لم يكن في صالح أحزاب اليمين النرويجية التى تدعو للحد من تدفق المهاجرين وتدعو إلى مساعدة اللاجئين خارج النرويج.

 النرويج تستضيف 8 آلاف لاجئ سوري ضمن حصة المفوضية

جاء الإتفاق بين غالبية الأحزاب في النرويج على أن النرويج تستضيف 8 آلاف لاجئ سوري عن طريق المفوضية بداية من العام الحالي وحتى العام 2017 وسيكون توزيع اللاجئين كالتالي :

1 _ 2015 كان المقرر استقبال 1500 لاجئ سوري عن طريق المفوضية تمت زيادتهم ليصبح العدد 2000 لاجئ.

2 _ 2016 ستسقبل النرويج 3 آلاف لاجي سوري عن طريق المفوضية.

3 _ 2017 ستسقبل النرويج أيضاً 3 آلاف لاجي سوري عن طريق المفوضية.

كما جاء في الإتفاق أيضاً زيادة الأموال التى تخصصها الحكومة للبلديات من أجل تسهيل استقبال اللاجئين وتوفير السكن للاجئين بشكل سريع ، وحل مشكلة عجز السكن المتواجدة الآن في البلديات التى حرمت كثير من اللاجئين من الحصول على سكن رغم حصولهم على الإقامة الدائمة في النرويج الأمر الذي أجبر هؤلاء اللاجئين على عدم مغادرة مراكز إيواء اللاجئين في النرويج حتى توفر لهم البلديات النرويجية السكن.

هل هذا العدد الذي ستسقبله النرويج من اللاجئين السوريين 

هذا العدد مرتبط باللاجئين الذين يتقدمون بطلب لجوء إلى النرويج عن طريق المفوضية فقط ضمن حصة الأمم المتحدة لشئون اللاجئين الذي يفرض على كافة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة استقبال حصة سنوية من اللاجئين على أرضهم وتوفير الدعم الكامل لهم.

ما أريد أن أوضحه أن النرويج سوف تستضيف 8 آلاف لاجئ سوري عن طريق المفوضية فقط ، وهذا ليس العدد الكلي لإستقبال النرويج للاجئين السوريين ، فهناك لاجئين سوريين في النرويج تقدموا بطلب لجوء إلى النرويج إما عن طريق فيزا شنغن أو من خلال الطرق الأخرى المعروفة وهؤلاء يختلفون عن اللاجئئين عن طريق الحصة كالتالي :

1 _ من يرغب في اللجوء في النرويج يمكنه التقدم من خلال نظام الحصة التابع للمفوضية ، ويمكن للشخص التقدم عن طريق أي مكتب للمفوضية العليا لشئون اللاجئين في البلد الذي يقيم فيه.

2 _ من يرغب في اللجوء الى النرويج بعيداً عن المفوضية عليه الوصول إلى أرض النرويج بأي طريقة كانت حتى يستطيع التقدم بطلب لجوء ، أي لابد أن يكون الشخص متواجداً على أرض النرويج حتى يستطيع التقدم بطلبه.

على الأخوة السوريين مراجعة مكاتب المفوضية في دول الجوار في الأردن ولبنان “كمثال” وذلك للإستعلام عن التسجيل وعن الموعد المحدد لذلك.

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى