السياحة في روسياروسيا

اهم الاماكن السياحية في موسكو | تمتع بمعالم موسكو الخلابة

في لمحة ساحرة، سآخذكم اليوم في جولة بين اهم الاماكن السياحية في موسكو  الروسية، وسنطوف بين مناطق السحر في هذه المدينة العتيقة.

تعتبر العاصمة الروسية موسكو من أكبر المدن الموجودة بالعالم، حيث تحوي العديد من المتاحف الأثرية الرائعة، كما أنها تعتبر من أكثر المناطق الطبيعية و الثقافية حول العالم.

تشتهر مدينة موسكو بالكثير من المنتزهات و الحدائق العامة، بالإضافة إلي الشوارع الجذابة، والأسواق المختلفة، التي تستحق الزيارة حقاً، فإذا كنت ترغب بقضاء وقت ممتع بجانب السفر إلي أحد الدول الأوروبية لمتابعة العراقة و الحداثة في آن واحد، فعليك بزيارة مدينة موسكو الروسية، التي تضم أجمل و أبرز المعالم السياحية بالعالم، والتي سنتعرف الآ علي بعض من أهم معالمها.

اهم الاماكن السياحية في موسكو

قلعة الكرملين

قلعة الكرملين

إحدى اهم الاماكن السياحية في موسكو على الاطلاق، وقد تم بناء هذه القلعة الضخمة في القرن الثاني عشر بهدف الحمايةة ضد الغزو.

يتكون مبني الكرملين من قلعة كبيرة محاطة بجدران عديدة من البوابات و الطوب، تعرضت هذه القلعة للنهب من المغول الغزاة أثناء القرن الرابع عشر، ولكن تم إستعادتها حتى أصبحت فيما بعد مقر للحكم الشيوعي، ومقر أيضاً لسلطة القياصرة الروس.

مصنع أرموري

كان مصنع أرموري مصنعاً للأسلحة، و بعد عدة عصور تحول هذا المصنع إلي متحف يضم العديد من الكنوز الثمينة، التي تشهد علي أهم و أبرز المعالم السياحية بموسكو.

الصالة الجليدية للمنحوتات
علي الرغم من صغر حجم هذه الصالة، إلا أنها مذهلة بدرجة كبيرة، حيث تعزف بها مقطوعات موسيقية رائعة، و تدعم إضاءة جميلة ملونة.

تقع هذه الصالة داخل خيمة مثلجة، حيث تقوم المنحوتات الجليدية الرائعة بتجسيد عدد من الحكايات الروسية الخرافية، و للأسف لا يفتح هذا المعرض أبوابه طوال العام.

الساحة الحمراء

الساحة الحمراء
تعد الساحة الحمراء من أبرز المعالم السياحية بموسكو، إن لم تكن أبرزها، فهي ساحة شهيرة جداً على المستوى العالمي، وتعد الساحة عنوان السياحة في روسيا، و تعرف بإسم الساحة المركزية بموسكو، وذلك بسبب مرور عدد من الشوارع الرئيسية بهذه الساحة.

منتزه غوركي للترفيه و الثقافة

يعد منتزه غوركي أحد أبرز المعالم السياحية بموسكو، و قد تم تأسيس هذا المنتزه عن طريق ضم عدد من الحدائق الواسعة إلي جانب مستشفي غوليستين. تضم هذه الحديقة عدد من وسائل الترفيه و المتعة كساحة التزلج خلال فصل الشتاء، و ركوب عجلة فيريس، كما أنها تضم عدد من المطاعم والمقاهي التي تقوم بتقديم أشهي الوجبات و المشروبات المختلفة لزائريها، كما يمكن للسياح التنزه و التجول فيها بين الطبيعة الحالمة و الأشجار الرائعة.

حدائق ألكساندروفسكى

حدائق ألكساندروفسكى

من أشهر و أجمل الحدائق النباتية التي يمكنك رؤيتها عند زيارة مدينة موسكو، حيث الزهور و الورود الملونة المتفتحة طوال العام، كما أنها تضم عدد من نصب الجنود الذين ماتوا جراء الحرب العالمية الثانية.

صندوق الماس

صندوق الماس هو المكان الذي تحفظ فيه المجوهرات الخاصة بالتاج الملكي؛ فيضم التاج الذي تم تتويج “كاثرين العظيمة” به ويضم أيضاً قطعة الألماس القيمة التي تبلغ 89 قيراط، والتي تم وهبها لـ”نيكولاس الأول”، وهذا ما جعل المكان من أثرى مناطق السياحة في موسكو تاريخياً.

سهول كولومينسكوي

سهول كولومينسكوي

تطل سهول كولومينسكوي علي طول نهر موسكو الشهير، فهي تتكون من عدة حدائق خضراء رائعة، و بساتين خلابة، حيث تعتبر من افضل الاماكن السياحية في موسكو، التي يفضلها السياح للتنزه، كما يمكن للسياح القيام بأنشطة عديدة علي سهول كولومنسكوي، كركوب القوارب علي النهر، والاستمتاع بالهواء النظيف النقي.

مسرح البولشوي

مسرح البولشوي

يعد المسرح من اهم الاماكن السياحية في موسكو ، وكلمة البولشوي تعني ” المثير للإعجاب” وهذا المسرح يحمل معناه نظراً لعروض الأوبرا الرائعة التي تقام هناك؛ فيشمل عروض عديدة مثل :

  • عرض بحيرة البجع
  • روميو وجوليت
  • الجميلة النائمة
  • سبارتاكوس

بالاضافة إلى العديد و العديد من العروض المدهشة، ولا يتوقف الإعجاب بهذا المسرح علي كونه مقدم للعروض المختلفة من الباليه وغيرها، بل لكونه مبني رائع يستحق التأمل.

متحف الفنون الجميلة بوشكين

تم تسميه هذا المتحف نسبة إلي الكاتب الروسي ” بوشكين” ويعتبر هذا المتحف هو بيت الفن الروسي، بخلاف متحف تتريتاكوف الشهير، حيث يحوي العديد من اللوحات والقطع الأثرية من جميع أرجاء العالم، فيضم قطع يونانية، وأخري إيطالية، ومصرية، وفرنسية، يتم عرضها بهذا المتحف الرائع، كما توجد روائع الفن معروضة هناك أيضاً مثل فنون :

  • روبن ودافينشي
  • فان جوخ
  • ودايومير
  • ورينوار
  • ريميمبرانت

مدفع وجرس القيصر

مدفع وجرس القيصر

تم بناء مدفع القيصر في أواخر القرن السادس عشر، بغرض الدفاع عن بوابة “المنقذ” للكرملين، أما الجرس فقد تم بناؤه في أوائل القرن الثامن عشر، ويعد من أكبر الأجراس في العالم، ووزنه يبلغ حوالي 200 طن تقريباً، وللأسف لم يتم استخدام كلاهما مما يدل فقط علي بزخ الحكام الروس و إسرافهم، و لكن لا يزالا يعبران عن أبرز و اهم الاماكن السياحية في موسكو .

متحف مخزن الأسلحة

لقد تم بناء متحف مخزن الأسلحة في القرن التاسع عشر، فوق الموقع الذي كان يتم تخزين فيه بعض الكنوز الملكية، يتم في هذا المتحف عرض عدة أعمال فنية كعربات القطار الإمبراطوري للأسلحة، وعروش أخري تم تصميمها وبناؤها للحكام الروس علي مر العصور، لذا فزيارة هذا المتحف يعد تعزيز للسياح من أجل تعرفهم علي التاريخ الروسي.

الدرج الأحمر

يشتهر الدرج الأحمر بسبب صعود بعض القياصرة المتوجين عليه، كما أن “بطرس عظيم الروس” قد شهد تتويج أقاربه علي هذا الدرج أثناء الإنتفاضة.

ضريح لينين

ضريح لينين هو بيت لجثة القائد الثوري “لينين” المحنطة، فقد لعب لينين دوراً رئيسياً في تاريخ روسيا، حيث قام بقيادة ثورة روسيا عام 1917، والتي من خلالها تم إسقاط سلالة قيصر، ليصبح بذلك أول حاكم شيوعي في تاريخ روسيا.

حديقة حيوان موسكو

تعد حديقة حيوان موسكو من أشهر و اهم الاماكن السياحية في موسكو ، وهي أكبر حديقة حيوان في روسيا، حيث تضم أكثر من 6000 حيوان لأكثر من 1000 فصيلة مختلفة، تنقسم الحديقة إلي عدة أجزاء وأقسام و معارض ومن أهمها :

  • قسم الطيور
  • وقسم الكائنات البحرية
  • وقسم الضواري
  • قسم الحيوانات الليلية

كما تضم الحديقة مكان مخصص للأطفال، به منتزه ترفيهي كبير، كما تضم الحديقة أيضاً عدد من الشلالات الصناعية، وبعض الجداول المائية التي تظهر جمال و روعة الحديقة.

المتحف التاريخي

يعد المتحف التاريخ من اهم معالم موسكو السياحية، ويستقر هذا المتحف التاريخي يالقرب من الميدان الأحمر بمدينة موسكو، وقد تم افتتاح هذا المنتحف في عهد ألكسندر الثالث، وما يدل علي روعة وجمال وعراقة هذا المتحف، هو أنه يضم ملايين من القطع الأثرية التي يعود تاريخها إلي فترات زمنية مختلفة، كما أن المتحف يضم العديد من المعروضات والمصوغات الذهبية الرائعة، وبعض الأدوات الخشبية، وبعض المخطوطات اليدوية، لذلك يعد هذا المتحف من اهم الاماكن السياحية في موسكو ، كما يعد من أكثر الاماكن التي ينجذب إليها السياح من جميع أنحاء العالم.

نظرة على معالم السياحة في موسكو

التنوع الحصاري في موسكو كبير للغاية، وهذا يظهر جلياً على المعالم السياحية في موسكو، والتي يفوح منها عبق التاريخ وسحره الآخاذ، ليرسم لنا الآن أجمل صورة ابداعية للتاريخ بعصوره المختلفة.

آية الشريف

مدونة و محررة مصرية، متابعه جيدة لكل ما هو جديد في عالم السفر و الدراسة في الجامعات، تحب الكتابة والقراءة والثقافة عن البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى