Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اللجوء في بريطانيابريطانيا

بريطانيا تستقبل الأطفال اللاجئين من سوريا على أراضيها

بعد الرفض المتتالي والحج التي تبرر رفض بريطانيا استقبال أطفال اللجوء، والتي منها عدم تشجيع عملية ارسال الأطفال إلى بريطانيا وتعريض حياتهم للخطر في سبيل الوصول إلى اوروبا، بريطانيا تنوي استقبال الأطفال اللاجئين من سوريا على أراضيها طبقاً لما جاء على لسان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.

بريطانيا تستقبل الأطفال اللاجئين من سوريا على أراضيها

استقبال بريطانيا لأطفال سوريا من اللاجئين سيكون مقتصراً على الأطفال اللاجئين المتواجدين على أرض اوروبا فقط، طبقاً لتصريحات كاميرون. تصريح كاميرون بإستقبال أطفال اللجوء السوري في بريطانيا، جاء بعد التصريحات التي التى ألمح بها بعض أعضاء حزب المحافظين البريطاني، والتي تصب في اتجاه التصويت ضد قانون الهجرة البريطاني الذي طرحته منذ فترة قريبة حكومة ديفيد كاميرون.

كاميرون بعد تلميحات أعضاء حزب المحافظين قال أنه سيتواصل مع الهيئات الإنسانية ومع المجالس المحلية في بريطانيا لنظر استقبال الأطفال  اللاجئين السوريين في بريطانيا.

منظمات انسانية بريطانيةمجلس اللاجئين البريطاني

استقبال الأطفال الغير مصحوبين بذويهم في بريطانيا، كان ديفيد كاميرون يعارضه دائماً، مشيراً إلى أن استقبال أطفال اللجوء في بريطانيا سيشجع أهل هؤلاء الأطفال إلى ارسالهم إلى بريطانيا ، وهو ما قد يعرض حياة الأطفال للخطر.

كاميرون قال أن بريطانيا ستعمل على استقبال اللاجئين الأطفال من سوريا الذين وصلوا إلى الأراضي الأوروبية قبل ابرام اتفاق تركيا واوروبا بشأن اللجوء في اوروبا، والذين لم يتقدموا بطلبات لجوء في أي دولة من دول اوروبا، أو تقدموا بطلبات لجوء وتم رفض طلباتهم.

معارضة بريطانيا لإستقبال أطفال اللجوء على أرضها لم يكن بدافع الخوف على حياة الأطفال فقط، ولكن أيضاً بدافع ابعاد اللاجئين عن أرض بريطانيا، وبريطانيا لا ترغب في استقبال أطفال اللجوء من السوريين لأن هذا يمهد لعملية لم شمل للأطفال مع ذويهم لاحقاً.

اللجوء في بريطانيا بشكل عام غير مرغوب لدى الكثير من اللاجئين بسبب اجراءات اللجوء المتعنتة التي تتبعها بريطانيا مع اللاجئين، لكن يبقى الوصول إلى بريطانيا هدف لدى الكثير من اللاجئين، حتى وإن كانوا يعلمون أن اجراءات اللجوء على أرض بريطانيا صارمة، وقد ترفض طلبات لجوئهم في النهاية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى