اسبانيااللجوء إلى اسبانيا

تأثير البصمة الاسبانية على اللجوء في المانيا

ضمن سلسلة المقالات الخاصة بالبصمة التي تم طرحها على مجتمع الهجرة معنا منذ أسبوع، سنتعرف اليوم على تأثير البصمة الاسبانية  على اللجوء في المانيا ، وهل تتغاضى المانيا عن بصمة اسبانيا فعلياً أم لا.

تأثير البصمة الاسبانية  على اللجوء في المانيا

البصمة بشكل عام رغم أن هناك قانون واحد يحكمها، إلا أن نظام العمل ببصمة دبلن يختلف من دولة لأخرى، فمثلاً التعامل مع بصمة اسبانيا في سويسرا، يختلف عن التعامل مع بصمة اسبانيا في المانيا.

تعامل الدول الأوربية مع البصمة يختلف من دولة لأخرى، حسب سياسة الدولة في التعامل مع اللاجئين بشكل عام، فتعامل المانيا مع اللاجئين يختلف عن تعامل سويسرا مع اللاجئين.

تأثير بصمة اسبانيا في المانيا

قانونياً البصمة الإسبانية في المانيا معمول بها طبق اتفاقية دبلن، وبناءً على الاتفاقية، يجب اعادة من توجد  له بصمة في اسبانيا ويتقدم بطلب لجوء في المانيا، إلى اسبانيا مرة أخرى.

التغاضي عن بصمة اللجوء في اسبانيا في المانيا لا يتم إلا في الحالات الإنسانية الحرجة، وهذا يعتمد على المعالجة الألمانية للحالة، ولا تقتصر الحالات الإنسانية الحرجة على المرض فقط، فقد يكون التساهل مع بصمة اسبانيا في المانيا لأسباب أخرى.

التغاضي مع البصمة الإسبانية يختلف من المانيا إلى سويسرا، ففي المانيا تكون الأمور الخاصة بالبصمة أسهل بعض الشئ عن بريطانيا، لكن هذا لا يعني أن المانيا تتغاضى عن كافة البصمات الإسبانية.

سويسرا تتعامل بحزم مع البصمات أكثر من المانيا حتى في الحالات الحرجة، ونادراً ما يتم التساهل مع توجد له بصمة في دولة أخرى، لأن سياسية سويسرا في التعامل مع اللاجئين سياسة مشددة.

أقرأ أيضاً تأثير البصمة الإيطالية على اللجوء في هولندا

البصمة الوحيدة التي لا تعمل أي دول أوروبية بها هى البصمة اليونانية، فمن توجد له بصمة في اليونان ويتقدم بطلب لجوء في المانيا أو غيرها لا يتم ترحيله.

وبعد

تأثير البصمة الاسبانية  على اللجوء في المانيا يختلف من شخص لآخر ومن دولة لأخرى، فهناك أشخاص توجد لهم بصمات في اسبانيا وتقدموا بطلبات لجوء في المانيا وتم قبولهم، وهناك من تم رفضهم، لكن حالات القبول ضعيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى