الهجرة الى بريطانيابريطانيا

شروط قبول اللجوء السياسي في بريطانيا

السؤال عن شروط قبول اللجوء السياسي في بريطانيا يتم بشكل يومي على بوابة الهجرة الى بريطانيا على موقعنا، رغم سلسلة المقالات التي تحدثنا فيها عن اللجوء السياسي على المستوى العالمي بشكل عام، وليس على مستوى بريطانيا.

شروط قبول اللجوء السياسي في بريطانيا

لا يمنح حق اللجوء السياسي ببريطانيا لأي شخص، ولقبول اللجوء السياسي، يجب أن يكون الشخص شخصية معروفة، مثل النشطاء السياسيين، والمنشقين عن الحكومات أو الجيوش، أو المسؤولين في حكومات سابقة ويخشون على أنفسهم الموت، أو من في حالة هؤلاء الأشخاص من المشاهير.

لكن الأشخاص الذين لا تنطبق عليهم الشروط السابقة، فيتم منحهم حق اللجوء الانساني في بريطانيا، مثل اللاجئين الذين يصلون من سوريا والعراق وغيرها من الدول، نتيجة حروب أو اقتتلات داخلية.

مميزات اللجوء السياسي في بريطانيا

ميزات الحصول على اللجوء السياسي ببريطانيا كثيرة، أولها التمتع بالحماية البريطانية، الأمر الثاني تأمين المساعدات، والمسكن، وتكون المساعدات أكبر من التي تمنح للاجئ الانساني، كما أن المنزل يكون أفضل.

الميزة الأفضل في الحصول على اللجوء السياسي ببريطانيا هى سهولة الحصول على اللجوء، كون الشخص يكون معروفاً، عكس اللاجئ الانساني الذي من الصعب أن يتم منحه حق اللجوء في بريطانيا، لأن بريطانيا وغيرها من الدول الأوروبية تعتبر أن الكثير من طالبي اللجوء هدفهم من اللجوء  هدف اقتصادي وليس هدف انساني.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى