عروض الطيران

طريقة حجز تذاكر طيران رخيصة في 4 خطوات

الكثير من الناس يبحث عن طريقة حجز تذاكر طيران رخيصة بدون الانتباه لبعض الأشياء الهامة التي سنتطرق لها في هذه السطور، بالإضافة إلى بعض الأشياء التي قد يلاحظها البعض، و كمثال : عند الدخول لموقع لحجز الطيران للحصول على الأسعار، عند الدخول للموقع لحجز تذكرة إلى باريس مثلاً، يكون السعر 1000 يورو، كمثال .

لكن اذا قام الشخص بإغلاق الموقع، و عاد مرة أخرى بالدخول إلى نفس الموقع، سيجد السعر ارتفع أعلى من سعر الحجز الذي شاهده مسبقاً، رغم أن الفارق الزمني بسيط، و الدخول كان على نفس العرض و نفس الموقع، و هذه النقطة سنوضحها ضمن سطور طريقة حجز تذاكر طيران رخيصة ، علماً أنه لا توجد شركة طيران واحدة تقوم بهذا الأمر، و لكن معظم الشركات إن لم يكن جميعها تقوم بهذه الخطوة، و للاستفادة أكثر من الأمر، يمكنكم اكمال القراءة للنهاية .

طريقة حجز تذاكر طيران رخيصة في 5 خطوات

افضل وقت لحجز تذاكر الطيران بسعر مخفض

افضل وقت لحجز تذاكر الطيران بسعر مخفض

عزيزي اختيار الوقت المناسب للسفر أمر هام، و نحن نعلم جيداً أن اختيار وقت السفر المناسب غالباً لا يكون اختيارياً، نتيجة أوقات العمل، أو أوقات الدراسة الخاصة بالأبناء، أو لأي ظروف أخرى .

لكن اذا كان السفر غير مرتبط بوقت معين، فإن افضل وقت لحجز تذاكر الطيران بسعر رخيص، هو الابتعاد كلياً عن مواسم الطيران، و كمثال : الأفضل تجنب السفر في الأعياد، أو في العطل الرسمية، أو في مناسبة رأس السنة، أو في المناسبات المشابهة .

في هذه الأوقات تكون أسعار تذاكر الطيران مرتفعة بشكل كبير، نظراً لقوة الطلب عليها، و بجانب ارتفاع الأسعار، فإن السفر في هذه الأوقات قد يفقدك الكثير من المتعة، و مشاهدة الأماكن السياحية، بسبب الاكتظاظ في هذه الأماكن بسبب زيارة الكثير من الناس لهذه المناسبات، اضافة إلى ذلك، ستكون أسعار الاقامة في الفنادق أعلى، لذلك الأفضل لك اختيار ارخص الاوقات للسفر، لأن التوفير غير مرتبط بأسعار تذاكر الطيران و حسب، لكن مرتبط بتكلفة الرحلة ككل .

ارخص موقع لتذاكر الطيران

عندما تبحث عن حجز تذاكر طيران رخيصة لدبي أو للقاهر أو لندن أو لأي مدينة كانت، فـ أول ما ستفكر فيه هو البحث عن ارخص موقع لحجز تذاكر الطيران، لأنك بالطبع تبحث عن طريقة حجز تذاكر طيران رخيصة للوجهة التي تريد السفر اليها، و بناءً على ذلك ستبحث عن المكان الذي يوفر لك ذلك، و لكن دعنا نخبرك أنك قد تحصل على التذكرة بسعر أعلى مما تظن .

عند الدخول لموقع على الانترنت باحثاً عن حجز تذاكر طيران مخفضة، فستجد الكثير من المواقع سواء مواقع الشركات، أو مواقع المقارنات بين الشركات .

عند الدخول لإحدى هذه المواقع للمرة الأولى، فسيكون السعر جيد جداً، و سعر تذكر الطائرة المعروض للوجهة التي تقصدها قد أعجبك و يناسبك جداً، لكنك قررت عدم الحجز، و ترك الموقع لأي ظروف، سواء لانتظار عرض أفضل، لأنك بالطبع تريد المزيد من التوفير .

أيضاً قد لا يكون الخروج من الموقع هدفك من التوفير، و لكن لأنك مازال أمامك المزيد من الوقت قبل السفر، أو لأي سبب آخر خاص بك، لكن عند الدخول للموقع مرة أخرى، و البحث عن تذكرة طيران لنفس الوجهة، ستجد السعر الخاص بنفس الوقت و نفس الرحلة مختلف، و بسعر أعلى، لكن لماذا يرتفع سعر تذكرة الطائرة على الموقع رغم أن الفارق الزمني بسيط ؟

اجابة المواقع عند السؤال عن اختلاف الأسعار، توضح أن الارتفاع يكون بسبب كمية العرض و الطلب على تذاكر الطيران، و الإجابة الصحيحة بجانب العرض و الطلب هى أن مواقع الانترنت لديها كوكيز خاص بها، و سنتعرف لاحقاً على دور الكوكيز في ارتفاع سعر حجوزات الطيران، و مواقع الفنادق، و مواقع حجوزات الطيران بشكل خاص، تستخدم الكوكيز بشكل يخدم مصالحها بشكل كبير .

عند الدخول لـ موقع حجز طيران، فإن هذا الموقع يحفظ دخولك اليه، و عند الخروج من الموقع و الدخول اليه في وقت آخر، فإن الأسعار تختلف، و أسباب اختلاف سعر حجز التذكرة يكون من الموقع نفسه، لأن الموقع يعتبر أن عودتك اليه تكون بإهتمام أكبر و فرص حجزك عن طريق الموقع أكبر .

مواقع حجوزات الطيران تعتبر أن العودة، هى اهتمام من الزائر، و تعتبر المواقع أن الزائر وجد السعر مناسب فعاد للموقع، أو بحث في مواقع أخرى و لم يجد سعر أقل، و الزائر نفسه يكون مهيئ نفسياً لأنه شاهد الأسعار سابقاً على الموقع، في الوقت الذي كانت الأسعار مرتفعة في أماكن أخرى، و بالتالي الزائر سيعتبر أن هذا السعر لا يزال أفضل من غيره .

الحل اذا كنت تفكر في طريقة حجز تذاكر طيران رخيصة عن طريق مواقع حجز الطيران على الانترنت، هى مسح الكوكيز الخاص بجهازك قبل الدخول لأي موقع حجز دخلته مسبقاً، و من ثم الدخول لموقع الحجز حتى لا يكون هناك ارتفاع في الأسعار عليك، و الأفضل أن تشاهد الأسعار لأول مرة من هاتف أو جهاز لابتوب أحد أصدقائك، و اذا قررت الحجز فعلياً تدخل من جهازك، لأن مسح الكوكيز في أوقات كثيرة لا يجدي نفعاً .

موقع مقارنات حجوزات الطيران

موقع مقارنات حجوزات الطيران

لا مانع أن يقوم الشخص بالدخول لمواقع المقارنات الخاصة بحجوزات الطيران قبل الحجز من شركة بعينها، لكن طريقة حجز تذاكر طيران رخيصة عن طريق مواقع المقارنات يجب الانتباه اليها جيداً، لأن الأسعار التي تعرض على مواقع المقارنات تختلف في معظم الأوقات عند الدخول لمواقع الشركات الرئيسية، فعند الدخول لهذه الموقع ستجد تذاكر طيران رخيصة لكن عند الدخول لموقع شركة الطيران نفسها، قد يكون السعر مختلف و فارق السعر كبير .

ارتفاع السعر في مواقع شركات الطيران عن السعر في مواقع مقارنة الأسعار قد يكون بسبب الكوكيز أيضاً، فعند الدخول لموقع موقع مقارنة الأسعار يكون الدخول للمرة الأولى، لكن عند الضغط على العرض الموجود في مقارنة الأسعار قد يكون السعر مختلف، و هذا بسبب أن الشخص قد يكون قد دخل لموقع شركة الطيران مسبقاً، لذلك يجب الانتباه للكوكيز كما ذكرنا سابقاً في هذه الطريقة أيضاً، و هذه أفضل مواقع مقارنة حجوزات الطيران على الانترنت :

الابتعاد عن المطارات الاكثر ازدحاما في العالم

اقل مطارات العالم زادحاماً

المطارات المزدحمة على مستوى العالم، لم يكن ازدحامها من فراغ، لكن الازدحام يكون بسبب شهرة هذه المطاارت عالمياً، بالإضافة إلى جودة هذه المطارات، و السبب الأهم أن معظم هذه المطارات يكون في المدن الرئيسية .

الازدحام له دور كبير في ارتفاع أسعار تذاكر الطيران، لذلك اذا كنت تبحث عن  طريقة حجز تذاكر طيران رخيصة ابتعد عن مطارات العواصم الكبرى، و الأفضل أن يكون هبوطك في المطارات الأقل اكتظاظاً بالمسافرين، فإذا كنت تفكر في السفر الى باريس مثلاً، فلا تجعل هبوطك في مطار باريس شارل ديغول، و يمكن أن يكون هبوط في مطار باريس أورلي، و رغم أن هناك أوقات ازدحام في مطار باريس أورلي لكنه أقل ازدحاماً من مطار باريس شارل ديغول .

و اذا كانت الرحلة غير مرتبطة بالهبوط في مطار معين، الأفضل هو الهبوط في مدينة فرنسية أخرى، فهذا أفضل من الناحية المالية، و من ناحية الوقت، بالإضافة إلى أنك يمكنك الاستمتاع بالأجواء خلال الانتقال من مدينة إلى مدينة أخرى .

نظرة على طريقة حجز تذاكر طيران رخيصة

في السطور السابقة تحدثنا عن أفضل 4 طرق لـ حجز طيران رخيص لأي دولة في العالم، و هذه الطرق بناءً على تجارب شخصية، و تبقى التجارب أفضل دليل، و في النهاية كل شخص يختار طريقة الحجز و السفر التي تناسبه، مادياً و شخصياً حتى على مستوى الوقت، و الآن اذا كانت لديك طريقة حجز تذاكر طيران رخيصة قمت بتجربتها، نتمنى أن تضيفها في صندوق التعليقات حتى يستفاد غيرك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى