Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
التأشيراتتأشيرة تركياتركيا

فيزا تركيا للعراقيين – الشروط والمتطلبات بعد التسهيلات الأخيرة

يبدو أن تصريحات بعض المسؤولين الأتراك حول تسهيل اجراءات الحصول على فيزا تركيا للعراقيين وغيرهم من الجنسيات العربية والإسلامية صحيحة، وذلك للعمل على جعل تركيا مفتوحة بشكل كبير على العالم العربي والإسلامي، وكان سفير تركيا في العراق فاروق قايمقجي قد صرح في مايو الماضي عن تسهيلات قادمة على التأشيرة التركية للعراقيين.

سوف تقرأ في هذا الموضوع عن ...

فيزا تركيا للعراقيين تشهد تسهيلات كبيرة

في أحدث أخبار الفيزا التركية للعراقيين لعام 2016، قال مراد أرصوي رئيس مستثمري السياحة في تركيا، أن تأشيرات الدخول إلى تركيا للعراقيين أصبحت أسهل من ذي قبل، ويمكن لمواطني العراق الآن الحصول على فيزا لتركيا عن طريق شركات السياحة التركية، والتي يمكنها الآن اصدار فيزا تركيا للعراقيين عن طريق الانترنت دون انتظار بعد تلبية بقية المتطلبات والشروط اللازمة للفيزا.

متطلبات وشروط الفيزا التركيه للعراقيين

1 _ جواز سفر عراقي ساري المفعول.

2 _ اثبات القدرة المالية للانفاق طوال فترة الإقامة في تركيا.

3 _ حجز طيران ذهاب واياب إلى تركيا.

4 _ حجز فندق في تركيا.

5 _ أن تتعهد شركة السياحة التركية التي ستصدر التأشيرة للمواطن العراقي، بأنه سيعود للعراق بعد انتهاء الفترة الممنوحة له للإقامة في تركيا.

6 _ دفع رسوم التأشيرة.

7 _ تقديم الشركة لملف الفيزا الخاص بالشخص إلى قسم التأشيرات التابع إلى اتحاد الشركات السياحية التركية “تورساب” في السفارات والقنصليات التركية.

8 _ الحصول على التأشيرة والسفر إلى تركيا.

متطلبات غير معقدة للتأشيرة التركية للعراقيين

أرصوي أوضح أن متطلبات تأشيرة تركيا للعراقيين غير معقدة، ومن يلبي المتطلبات اللازمة سيحصل على التأشيرة بشكل فوري، وأن سبب تأخر تركيا في منح الفيزا للعراقيين يعود للأعداد الكبيرة التي ترغب في الحصول على فيزا لدخول تركيا من مواطني العراق، لكن الآن أصبح الأمر أسهل بعض الشئ.

اقرأ أيضاً شروط ومتطلبات تأشيرة تركيا الالكترونية

بعض أسباب تسهيل وتسريع تركيا منح الفيزا للعراقيين

1 _ تنشيط السياحة التركية التي تشهد أزمة كبيرة خلال الفترة الماضية، بسبب التفجيرات الإرهابية، وبسبب توتر العلاقات مع روسيا.

2 _ تسهيل دخول مواطني الدول العربية والإسلامية بسهولة، ليصبح العالم الإسلامي وتركيا عالم مفتوح على بعضه البعض، كما صرح المسؤولين الأتراك

3 _ ورقة للضغط على اوروبا في ما يخص اللاجئين، خصوصاً وأن تركيا تعلم أن الكثير من مواطني العراق يبحثون على الفيزا للوصول إلى اوروبا وليس للسياحة في تركيا، وتعد هذه ورقة ضغط على اوروبا مع اقتراب انتهاء الاتفاق التركي الأوروبي، وفي حال لم تقوم اوروبا بإعفاء مواطني تركيا من الفيزا الأوروبية، سيكون عدم الإعفاء من الفيزا، بداية لفتح المجال أمام العراقيين للتدفق من تركيا على اوروبا مرة أخرى.

تسهيل منح فيزا تركيا للعراقيين قد يتبعه تسهيل منح فيزا تركيا للسوريين أو اعفاء مواطني سوريا من الفيزا نهائياً، ومن بعدهم اعفاء العديد من مواطني الدول الأخرى خصوصاً الدول التي يبحث مواطنوها عن طريقة للوصول إلى اوروبا خصوصا مواطني الجزائر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى