اللجوء إلى كنداكندا

كندا تستقبل 10 آلاف لاجئ سوري اضافي خلال 2016

في تصريح مع قناة سي بي سي قالت جون ماكلوم وزيرة الهجرة الكندي أن كندا  تستقبل 10 آلاف لاجئ سوري اضافي غير العدد التى استقبلته كندا في السابق والذي بلغ 25 ألف لاجئ سوري.

كندا تستقبل 10 آلاف لاجئ سوري اضافي

حديث وزير الهجرة الكندي جاء عند زيارته لألمانيا للقاء وزير الداخلية الألمانية توماس دي ميزيير، وأوضح جون ماكلوم أن استقبال كندا 10 آلاف لاجئ سوري اضافي جاء بعد شكاوي تقدم بها مواطنون كنديون كانوا قد تبرعوا لبرنامج لدعم اللاجئين السوريين في كندا وطالب هؤلاء المواطنون أن تستقبل كندا المزيد من اللاجئين السوريين.

وزير الهجرة والجنسية الكندية جون ماكلوم قال أن الحكومة لا يمكن أن تتغاضي عن طلبات المتبرعين وبناء على ذلك ستقوم كندا بإستقبال 10 آلاف لاجئ سوري جديد غير 25 ألف لاجئ سوري التى استقبلتهم كندا خلال الفترة الأخيرة على أن يتم استقبال هذا العدد خلال العام 2016.

برنامج كندا لمساعدة اللاجئين السوريين يدعمه مواطني كندا بشكل كبير وتتكفل تبرعات مواطني كندا بتوفير السكن وكل ما يحتاجه اللاجئين السوريين بعدد يقارب 18 ألف شخص من حصة توطين اللاجئين في كندا والتى تقرب من 45 ألف لاجئ سوري.

مساعدات كندا للاجئين في العام 2016 تعد أفضل من الأعوام السابقة وتحديداً بعد تولي حكومة جاستن ترودو الحكم في كندا، ولمعرفة قيمة المساعدات الكندية للاجئين يمكنكم قراءة هذا التقرير :

وزارة الهجرة والجنسية الكندية صرحت أيضاً على موقعها أنها لن تتخلى عن دورها في مساعدة اللاجئين من اريتريا والكونغو وكولومبيا وسيتم مد يد العون لهم وتوطين من يحتاج منهم للحماية في كندا بالتعاون مع المفوضية والجهات التى تتبرع لمساعدة اللاجئين في كندا.

التفاصيل حول استقبال كندا لعشرة آلاف لاجئ سوري لم يتم الحديث عنها بشكل مفصل حتى الآن من قبل كندا والحديث عن استقبال كندا للمزيد من اللاجئين السوريين لم يظهر إلا أمس على لسان وزيرة الهجرة الكندي وأول أمس على موقع وزارة الهجرة بدون أي تفاصيل. آخر الأخبار حول استقبال كندا للاجئين السوريين سيتم طرحها على الموقع فور صدورها من وزارة الهجرة الكندية، ويمكنكم العودة إليها على بوابة كندا على موقعنا.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. اوريد أن أذهب إلى كندا كيف فرصة عمل أو دراسة من جديد مهني حلويات عربية وارجو ذلك منكم يوجد معي البسبور عمري 24 عاما شكرآ كلم ولأني أحب كندا

    1. مرحباً بك عزيزي .. نحن لسنا جهة رسمية وأنت يمكنك زيارة بوابة الهجرة الى كندا على موقعنا للحصول على معلومات مفصلة حول كيفية العمل على ملف هجرة كندا من البداية للنهاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى