الدراسة فى كنداالمنح الدراسية

منح دراسية مجانية في كندا 2017 – 2018 في تخصصات دراسية مختلفة

متابعي بوابة المنح الدراسية على موقعنا يسألون بشكل دائم عن كيفية الحصول على منح دراسية مجانية في كندا 2017 – 2018 في العديد من التخصصات، و رغم أن حديثنا عن منح الدراسة في كندا يكون دائماً عن المنح المطروحة بشكل خاص من جهة أو جامعة محددة، إلا أننا في السطور القادمة سنتعرف على عدة طرق توضح كيفية الحصول على منحة دراسية في كندا .

سوف تقرأ في هذا الموضوع عن ...

كيفية الحصول على منح دراسية مجانية في كندا 2017 – 2018

يمكن الحصول على منح دراسية بكندا عن طريق الجامعات الكندية، وذلك من خلال التواصل مع الجامعة التي تطرح المنحة بشكل مباشر، أو الحصول على المنح عن طريق  مؤسسات خاصة تقدم منح دراسة كاملة و منح دراسية جزئية للدراسة في كندا، فضلاً عن الهيئات الحكومية الكندية تقدم منحاً للدراسة في كندا .

اخترنا لك :

طريقة الحصول على منح للدراسة في كندا عن طريق الجامعات الكندية

معظم الجامعات الكندية لديها برامج منح دراسية مجانية في كندا 2018، و تنقسم هذه المنح إلى قسمين، منح تغطي جزء من تكاليف الدراسة الخاصة بالطالب، مثل الرسوم الدراسية في الجامعة، و الجميع يعرف أن رسوم الدراسة في جامعات كندا مرتفعة التكلفة .

و في المقابل، هناك جامعات تقدم منح دراسة تشمل تكاليف السفر و الدراسة في كندا، بداية من حجوزات الطيران و تكاليف الاقامة و الحياة و الدراسة في كندا، و حتى انهاء المرحلة الدراسية و العودة من كندا مرة أخرى .

أبرز الجامعات الكندية التي تقدم منح دراسية في كندا 2017 – 2018

منح جامعة ماكجيل 

جامعة ماكجيل 

يمكن متابعة المنح الدراسية الخاصة بجامعة مكغيل عن طريق موقع الجامعة الالكتروني http://www.mcgill.ca

منح جامعة كارلتون

 جامعة كارلتون

يمكن متابعة منح الدراسة الخاصة بجامعة كارلتون و التقديم في المنح عن طريق موقع الجامعة الالكتروني  http://carleton.ca

منح جامعة أوتاوا

جامعة أوتاوا

يمكن متابعة المنح الخاصة بالدراسة بجامعة أوتاوا عن طريق موقع الجامعة الالكتروني https://www.uottawa.ca

منح جامعة دالهاوسي

جامعة دالهاوسي

واحدة من الجامعات الكندية التي تقدم عدد جيد من المنح الدراسية في كندا، و يمكنكم الحصول على معلومات حول منح الجامعة عن طريق موقع الجامعة https://www.dal.ca أو من خلال الدخول الى صفحة المنح من هنا .

جامعة كويست

منح جامعة كويست

تقدم الجامعات عدة منح كل عام للطلاب من خارج كندا، و يمكنكم متابعة منح الجامعة على موقعها الالكتروني  https://questu.ca

منح جامعة ترينت

منح جامعة ترينت

تقدم الجامعة العديد من المنح الدراسية كل عام، و يمكنم متابعة المنح الخاصة بالجامعة عن طريق موقع الجامعة https://www.trentu.ca

منح جامعة كولومبيا البريطانية

جامعة كولومبيا البريطانية

متابعة منح جامعة كولومبيا البريطانية عن طريق موقع الجامعة على الانترنت https://www.ubc.ca أو التقدم على المنح بشكل مباشر عبر هذه الصفحة .

منح جامعة تورنتو

منح جامعة تورنتو

تعد جامعة تورنتو واحدة من أفضل جامعات كندا للدراسة، و تقدم جامعة تورنتو الكثير من المنح الدراسية كل عام، و لمتابعة هذه المنح يمكنكم متابعة موقع الجامعة https://www.utoronto.ca أو التقدم على منح جامعة تورنتو مباشرة من هنا .

منح جامعة مانيتوبا

منح جامعة مانيتوبا

يمكن متابعة منح جامعة مانيتوبا و التقدم عليها فور طرحها عن طريق موقع الجامعة الالكتروني http://umanitoba.ca أو الدخول الى صفحة المنح على الموقع من هنا  .

منح جامعة واترلو

منح جامعة واترلو

للتقدم على منح جامعة واترلو يمكنكم متابعة الموقع الالكتروني للجامعة https://uwaterloo.ca

هذه أبرز الجامعات الكندية التي تقدم منح للدراسة في كندا، لكن هناك ما يزيد عن 100 جامعة كندية تقدم منح دراسية في كندا للطلاب من خارج كندا .

الحصول على منح للدراسة في كندا عن طريق المنظمات العالمية

يمكن الحصول على منح دراسية مجانية في كندا 2017 – 2018 عن طريق المؤسسات العالمية الناشطة في المجال التعليمي و التي تقدم الكثير من المنح الدراسية كل عام، و أبرز هذه المنظمات هى كالتالي :

منح منظمة كليات العالم المتحد

منظمة كليات العالم المتحد

من أشهر المنظمات العالمية التي تقدم منحاً دراسية في الخارج بشكل عام و في كندا بشكل خاص. تمنح منظمة كليات العالم المتحد uwc العديد من المنح للطلاب من كافة أنحاء العالم، و يمكنكم التعرف على منح المنظمة عن طريق موقع المنظمة على الانترنت http://www.uwc.org .

منصة راف للمنح الدراسية 

منصة راف للمنح الدراسية 

أيضاً من المنظمات العربية المرموقة التي توفر منح دراسية للدراسة في الخارج، و تعد منصة راف للمنح الدراسية من أشهر المنظمات العالمية الناشطة في المجال، و يمكنكم متابعة المنح التي تقدمها المنظمة عن طريق الموقع الالكتروني للمنظمة http://raf-platform.com .

منح بيير إليوت ترودو

منح بيير إليوت ترودو

تعد مؤسسة بيير إليوت ترودو من اشهر المؤسسات المانحة في المجال التعليمي على مستوى العالم، و يمنكم التقدم لمنح بيير إليوت ترودو للدراسة في كندا عن طريق هذه الصفحة .

المنح التي تقدمها حكومة كندا للطلاب حول العالم

هناك العديد من المنظمات الكندية التي تقدم الكثير من المنح الدراسية للدراسة في كندا، و من المنظمات الحكومية التي تقدم منح دراسية مجانية في كندا 2017 – 2018 مجلس بحوث كندا للعلوم الطبيعية و الهندسة، و يقدم المجلس العديد من المنح الدراسية للطلاب من خارج كندا كل عام .

أبرز الهيئات و المنظمات الحكومية الكندية التي تقدم منح دراسية في كندا

برنامج بانتينغ للمنح الدراسية للطلاب للدراسة في كندا 

برنامج بانتينغ للمنح الدراسية للطلاب للدراسة في كندا 

يمكن التقديم في برنامج من بانتنج للمنح الدراسية لعام 2017 / 2018 من خلال هذه الصفحة  .

منح دراسية في كندا مقدمة من مجلس البحوث الكندي

منح دراسية في كندا مقدمة من مجلس البحوث الكندي

يمكنكم الدخول للصفحة الخاصة بالمنح الدراسية على موقع مجلس البحوث الكندي من خلال هذه الصفحة .

منح فانير للدراسة في كندا

منح فانير للدراسة في كندا

يعد برنامج فانير سي جي اس Vanier CGS للمنح الدراسية في كندا من أشهر و أقوى برامج المنح الدراسية التي اطلقتها الحكومة الكندية، اذ يقدم البرنامج قرابة 200 منحة دراسية كل عام، و للتقدم على منح برنامج فانير، يمكنكم الدخول لهذه الصفحة  .

ملاحظات ونصائح هامة

1 _ بالطبع معظم من يبحث عن المنح الدراسية يعلم أن للمنح وقت محدد للتقديم، و معظم المنح المطروحة في الأعلى اقترب وقت التسجيل فيها، لذلك يجب على الشخص المهتم بهذه المنح أن يعمل على اجراءات التقديم بشكل سريع قبل اغلاق باب التسجيل على المنح .

2 _ المنح الدراسية دائماً ما يكون عددها محدود، و في المقابل يتقدم على هذه المنح عدد لا بأس به من الطلاب، لذلك يجب على من يرغب في الحصول على هذه المنح أن يطبق شروط المنحة التي يتقدم اليها من حيث الاجراءات و الوثائق المطلوبة، بالإضافة إلى عدم الاعتماد على الفوز بالمنحة بشكل كبير، فقد يتقدم الشخص هو و صديق له و يتم اختيار صديقه ولا يتم اختياره.

3 _ قبل التقدم على منحة ما، يجب قراءة شروط المنحة بشكل جيد، و ما تقدمه المنحة من دعم مالي، و الدول المؤهلة للتقديم في هذه المنحة، و التخصصات التي توفرها هذه المنحة للدراسة، فقد يجد الشخص منحة دراسية بكندا، لكن لا ينتبه الشخص للتخصصات التي يمكن الدراسة فيها عن طريق هذه المنحة .

و أخيراً : هذه كل ما لدينا حول طرق و كيفية الحصول على منح دراسية مجانية في كندا 2017 – 2018 و قد حاولنا توضيح كل شئ بشكل واضح، و لكن من توجد لديه أي معلومة غير واضحة حول المنح، يمكنه طرحها في صندوق التعليقات، أو التواصل مع الجامعة أو الجهة المانحة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى