اللجوء إلى المانياالمانيا

نسبة قبول لجوء الجزائريين في المانيا

في الفترة الأخيرة كثر السؤال عن نسبة قبول لجوء الجزائريين في المانيا من قبل زوار موقعنا سواء عبر صفحتنا على الفيس بوك، أو عبر الرسائل التي تصلنا عبر بريد الموقع. كثير السؤال في الفترة الأخيرة كان نتيجة قرار المانيا الأخير والذي اعتبر أن اللاجئين القادمين من الجزائر والمغرب وتونس قادمين من دول آمنة، وينتظر البرلمان الألماني الذي صوت على القرار بالموافقة، تصويت المجلس الإتحادي الألماني على هذا القرار في يونيو القادم.

ماهى نسبة قبول لجوء الجزائريين في المانيا

نسبة قبول اللجوء في المانيا للجزائريين بعد تصويت البرلمان الألماني على اعتبار دول المغرب العربي دول آمنة، تعد ضعيفة جداً، وتصبح أضعف اذا صوت على القانون المجلس الإتحادي الألماني، لأنه في هذه الحالة سيتم اعتبار من يأتي من الجزائر أو تونس أو المغرب إلى المانيا ويتقدم بطلب لجوء غرضه الأساسي اقتصادي وليس إنساني، لذلك ستكون نسبة قبول لجوء الجزائريين في المانيا بالإضافة إلى المواطنين من الدول المذكورة ضعيفة جداً، ولن تتعدى 2 بالمائة على أقصى تقدير، نسبة للتقارير الألمانية بشأن قبول اللاجئين من الجزائر والمغرب وتونس في المانيا.

النمسا منذ يومين تحدثت على لسان أحد مسؤولي الداخلية النمساوية، والذي صرح أن نسبة قبول لجوء الجزائريين في النمسا لا تتعدي 1 بالمائة، وهذا ينطبق على مواطني تونس والمغرب أيضاً.

تشديدات رغم الأعداد القليلة

رغم الأعداد القليلة التي وصلت المانيا من اللاجئين من دول المغرب العربي بشكل عام، والتي لا تذكر مقارنة بالأعداد الأخرى التي وصلت من جنسيات أخرى، والتي لا تتجاوز 1 أو 2 بالمائة على أقصى تقدير، يواجه اللاجئين من هذه الدول شبح الرفض والعودة إلى بلادهم بعد رحلة لجوء طويلة.

المانيا والنمسا واوروبا بشكل عام، تحاول كبح جماح اللاجئين القادمين من هذه الدول، خوفاً من تشجيع المزيد من مواطني هذه الدول من القدوم إلى اوروبا.

المسؤولين في دول اوروبا خصوصاً المانيا والنمسا، صرحوا بأن بلادهم ستقبل لجوء من يقدم أسباب مقنعة ومثبته، لكن واقعياً طبقاً لتصريحات أحد مسؤولي الداخلية النمساوية، فإن قرابة 200 لاجئ مغربي تقدموا بطلب لجوء في النمسا تم قبول طلب لجوء شخص واحد فقط من قرابة الـ 200 شخص، وهو ما يشكل ما نسبته أقل من واحد بالمائة من عدد الأشخاص الذين تقدموا بطلبات لجوء.

بشكل عام لم يعد اللجوء في المانيا مثل السنوات الماضية، خصوصاً بعد أن تقدم أكثر من مليون شخص بطلبات لجوء في المانيا في العام 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى