الهجرة إلى أمريكاامريكا

أفضل تخصصات الهندسة في أمريكا من حيث الأجور 2020

اليوم سوف نتعرف على أفضل تخصصات الهندسة في أمريكا من حيث الأجور 2020 ، و على المستوى العام ، معظم العاملين في تخصصات الهندسة في أمريكا يحصلون على رواتب جيدة .

تعتمد الرواتب على التخصص الهندسي نفسه ، وعلى عدد سنوات الخبرة وغيرها من العوامل ، فـ على سيبل المثال راتب خريج الهندسة في امريكا ، لن يكون مثل راتب المهندس الذي يمتلك عدد من سنوات الخبرة .

أفضل تخصصات الهندسة في أمريكا من حيث الأجور 2020

هذه الاحصائيات من قبل مكتب إحصاءات العمل الأمريكي Bureau of Labor Statistics وهو مكتب حكومي تابع لوزارة العمل الأمريكية ، وهو يعرف اختصارًا بـ BLS .

و تجدون الاحصائيات الكاملة و الخاصة بـ رواتب المهن في امريكا من خلال BLS ، في المصادر نهاية هذا المقال ، وهي احصائيات تقديرية .

راتب المهندس النووي في أمريكا

يبدأ الأجر السنوي للمهندس الذي يعمل في مجال الطاقة النووية على دخل سنوي يصل إلى 100،000 دولار سنويًا .

و يصل المعدل السنوي للأجور في أمريكا للعاملين في هذا المجال بعد الوصول الى نصف الحياة المهنية إلى 160،000 ألف دولار أمريكي .

تعرف على :

و يعتبر هذا المجال من أكثر مجالات العمل الربحية في الولايات المتحد الأمريكية ، نظرًا للمزايا و الحوافر التي يحصل عليها العاملين في المجال .

راتب مهندس البترول في امريكا

يعتبر الأجر الذي يحصل على مهندس البترول في الولايات المتحدة الأمريكية من أعلى الرواتب في هذا التخصص .

و يتقاضى مهندس البترول في أمريكا راتبًا أساسيًا في بداية حياته المهنية بعد التخرج يقارب 94،000 دولار سنويًا .

يرتفع أجر مهندس البترول في السنة مع ازدياد سنوات الخبرة العملية ، و يصل الدخل السنوي لمبلغ يقارب 174،000 دولار في السنة عند الوصول الى منتصف الحياة المهنية في أمريكا .

مرتب مهندس الطيران في أمريكا

يبدأ راتب مهندس الطيران في أمريكا من 75 ألف دولار أمريكي في الكثير من الولايات الأمريكية ، و تصل رواتب تخصصات الهندسة في أمريكا في نفس المجال الى 130 ألف دولار و أكثر بعد عدة سنوات من الخبر العملية .

راتب مهندس الكمبيوتر  في أمريكا

يبدأ مهندس الكمبيوتر براتب 65،000 دولار أمريكي في السنة في بداية حياته المهنية ، و يرتفع هذا الدخل عند الوصول إلى منتصف مرحلة الخدمة العمليةإلى 155،000 ألف دولار امريكي .

تعرف على :

راتب مهندس الفضاء في امريكا

يبدأ مهندسي الفضاء في الولايات المتحدة براتب يصل إلى 98،000 ألف دولار سنويًا ، و يرتفع هذا الراتب إلى قرابة 150،000 دولار أمريكي بعد عدة سنوات من العمل في مجال هندسة الفضاء في أمريكا .

راتب المهندس البحري في أمريكا 

تبدأ رواتب الهندسة البحرية في امريكا من 75،000 دولار أمريكي ، و تصل رواتب المهندسين في امريكا في المجال البحري إلى 125 ألف دولار أمريكي بعد 10 سنوات من خبرة العمل في نفس المجال .

وبعد

هذه نظرة سريعة على أفضل تخصصات الهندسة في أمريكا من حيث الأجور 2020 ، و التي تطرقنا فيها الى معدل الأجور السنوي في أمريكا بالنسبة لـ 6 تخصصات هندسية في أمريكا .

اذا كنت ترغب في معرفة معدل الأجر في التخصص الهندسي الذي تعمل فيه ، يمكنك السؤال عن ذلك في التعليقات ، أو مراجعة إحصاءات مكتب العمل الأمريكي .

  • الرجوع الى قوائم الأجور في امريكا من خلال bls.gov

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق