مستجدات العمل في كيبيك 2020 .. قوانين جديدة تخدم العمالة المؤقتة في كيبك | الهجرة معنا

اهم 15 نصيحة قبل تأجير سيارات في اوروبا ننصح بها المسافرون العرب

اهم 15 نصيحة قبل تأجير سيارات في اوروبا ننصح بها المسافرون العرب

جرين بلانيت دبي | الفعاليات والأنشطة | الفنادق القريبة

جرين بلانيت دبي | الفعاليات والأنشطة | الفنادق القريبة
2

مستجدات العمل في كيبيك 2020 .. قوانين جديدة تخدم العمالة المؤقتة في كيبك

في آخر مستجدات العمل في كيبيك 2020 بالنسبة للعمالة المؤقتة، أعلنت حكومة كيبيك عن لوائح جديدة لحماية العمال الأجانب المؤقتين من الممارسات المشكوك فيها من قبل وكالات التوظيف وأصحاب العمل في كيبك.

مستجدات العمل في كيبيك 2020

وفق المستجدات الأخيرة على قوانين العمل في مقاطعة كيبيك الكندية، سوف تحتاج وكالات التوظيف في كيبيك إلى تصاريح عمل مسبقة، قبل توظيف أي عامل مؤقت.

تعرف على :

13 سبب تؤدي إلى المنع من دخول كندا

كيف تبحث عن فرصة عمل في كندا

وبالتالي سوف يكون على الوكالات التي تقدم بالفعل خدمات توظيف في كيبيك، أن تتقدم بطلب إلى الجهة المسؤولة عن معايير العمل في المقاطعة “Commission des normes, de l’équité, de la santé et de la sécurité du travail”، والتي تعرف بـ CNESST  من أجل الحصول على تصريح مسبق.

وحتى تستطيع مكاتب التوظيف في كيبك مواصلة أنشطتها بشكل قانوني، سيكون عليها الحصول على تصريح بين يوم 1 يناير وحتى 14 فبراير 2020 بحد أقصى.

الهدف من قانون العمالة المؤقتة الجديد في كيبك

الهدف هو تنظيم سوق العمل في مقاطعة كيبيك، وسوف تقوم CNESST بإدارة نظام التصاريح الممنوحة لجهات التوظيف الكندية وذلك لمراقبة أصحاب العمل والتأكد من الالتزام بالقواعد الخاصة بسوق العمل بكيبيك.

وقال السيد Jean Boulet، وزير العمل والتوظيف والتضامن الاجتماعي في المقاطعة خلال مؤتمر صحفي، أن الهدف من القانون :

أن يضمن القانون الجديد، حق عمال الوكالة الأجانب المؤقتون في كندا من خلال شروط عمل واضحة ومنصفة للعمالة، مما يمنح العمال تجربة عملية مريحة وإيجابية تضمن حقوقهم.

الشروط والحقوق الحصول على التراخيص بالنسبة لوكلات التوظيف

1- تزويد العمال الأجانب في كيبيك بوثيقة توضح المهام المطلوب منهم القيام بها داخل الشركة أو مقر العمل.

2- لا يجب على أصحاب العمل ووكلات التوظيف، الاحتفاظ بممتلكات شخصية أو أي ممتلكات أخرى تخص العمال الأجانب المؤقتين في كيبيك، منها على سبيل المثال، جواز السفر للعامل أو أي وثائق رسمية أخرى.

3- يجب على وكالات التوظيف تقديم ضمان مالي لا يقل قيمته عن 15000 دولار كندي للحصول على الرخصة.

وهذه الأموال تدفع للعامل في حال اشتكى عامل من عدم حصوله على مستحقاته من قبل صاحب العمل.

تعرف على :

رواتب مهنة التمريض في كندا

افضل 7 مدن في كندا من حيث مستوى الأجور

4- يجب أن يكون العاملين في مكاتب التوظيف في كيبيك مؤهلين ويحملون رخصة تسمح لهم بالعمل وفق قوانين الهجرة الكندية.

بداية من شهر يناير 2020،  سوف يتم حظر وكالات التوظيف التي تدفع رواتب أقل للعاملين عن طريقها عن رواتب العاملين في نفس الشركة.

وأن العامل الذي سوف يتم توظيفه عن طريق الوكالة، يجب أن يحصل على نفس الراتب الذي يحصل عليه الموظف في نفس الشركة، والذي تم توظيفه بعيدًا عن الوكالة، طالما يؤدي نفس المهام في نفس الشركة.

5- يجب على أصحاب العمل في كيبيك بجانب ووكلاء التوظيف، تزويد CNESST بمعلومات كافية عن مواعيد وتواريخ الدخول والخروج بالنسبة للعمال الأجانب المؤقتين.

العقوبات في حال عدم الإلتزام بالقوانين

يمكن أن تقوم CNESST بإلغاء التراخيص الممنوحة لأي وكالة عمل في كيبيك في حال فشلت الوكالة في الالتزام بالقواعد المذكورة أعلاه.

كما سيتم فرض عقوبات مالية على الوكالات المخالفة تبدأ من 600 إلى 6000 دولار في المرة الأولى، وترتفع إلى 1200 دولار وحتى 12000 دولار في حال تكرار المخالفة.

قائمة وكلات التوظيف في كيبيك

سوف تعلن CNESST عن قائمة بوكالات التوظيف التي تحمل رخص لتوظيف العمالة الأجنبية المؤقتة، والمكاتب غير الموجودة في القائمة، هي مكاتب غير قانونية.

وبعد

هذه آخر مستجدات العمل في كيبيك 2020 ، ويمكنكم متابعة كافة مستجدات الهجرة الى كندا 2020 من خلال زيارة بوابة الهجره الكندية على موقعنا.

المزيد حول لقاء اليوم، يمكنكم الرجوع إلى هذه الصفحة


مشاركة المقال


مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...
المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات