أسئلة اللجوء

هل يمكن طلب اللجوء الانساني عن طريق منحة دراسية ؟ اليكم الاجابة

هل يمكن طلب اللجوء الانساني عن طريق منحة دراسية ؟‏ السؤال قد يكون سؤالاً غريبًا بعض الشيء لدى فئة من الناس ، فلماذا ‏يقوم الطالب بتقديم طلب اللجوء الإنساني بعد الحصول على منحة دراسية في الخارج .

بشكل عام سوف نتعرف على إجابة هذا السؤال وفق قوانين اللجوء في معظم دول العالم ، بالإضافة إلى بعض الأسئلة المتعلقة حول هذا الأمر .

هل يمكن طلب اللجوء الانساني عن طريق منحة دراسية ؟

‏نعم يمكن تقديم طلب لجوء إنساني من خلال منحة دراسية بدون أي مشكلة بشرط الوصول إلى الدولة التي تم الحصول على المنحة الدراسية فيها .

‏المشكلة ليست في تقديم طلب اللجوء، ‏فعملية طلب اللجوء الإنساني تتطلب الوصول إلى أرض الدولة المقصودة، وبعد ذلك يمكن لأي شخص تقديم طلب اللجوء في الدولة التي يصل إليها.

لكن الأمر المهم بعد تقديم اللجوء، هو امتلاك ادلة إنسانية للحصول على حق اللجوء، ‏وان تنطبق على طالب اللجوء الإنساني شروط اللجوء المعمول بها في الدولة.

‏ما هي شروط اللجوء الإنساني ‏؟

شروط اللجوء و الحماية الإنسانية ‏في معظم دول العالم ‏واحدة ، وللحصول على حق الحماية يجب أن تكون حياتك معرضة للخطر سواء كان هذا الخطر هو القتل، أو السجن، أو التنكيل والاضطهاد .

‏هذا الخطر يمكن أن يكون وفق العديد من العوامل وهي تختلف من شخص إلى آخر مثل :

  • ‏الآراء السياسية .
  • ميولك الجنسية.
  • انتماءاتك الدينية أو العرقية.
  • ‏الحروب والنزاعات المسلحة.
  • اي اسباب انسانية اخرى تقبل بها الدولة التي تطلب اللجوء اليها.

‏يجب أن تثبت انك لا تستطيع العودة ‏الى بلدك مرة ثانية حتى تحصل على حق اللجوء لأسباب انسانية.

تعرف على :

شروط طلب اللجوء والحماية الانسانية بالتفصيل

اليس غريبًا طلب اللجوء الإنساني من خلال منحة دراسية !!

‏قد يكون هذا الأمر غريب بعض الشيء لدي الكثير من الناس، فمن يحصل على منحة دراسية يمكنه الاستفادة من مميزات المنحه الدراسية التي حصل عليها.

وبالتالي يمكن للطالب البقاء بشكل قانوني بدون الحاجة لتقديم طلب اللجوء الإنساني لأنه يحمل اقامة طالب.

‏لكن المشكلة ليست هنا ، المشكلة بعد انتهاء المنحه الدراسية التي حصل عليها الطالب ، فبعد انتهاء المنحه سوف يكون على الطالب المغادرة إلى حيث أتى .

تعرف على :

‏كيف تطلب اللجوء إلى ألمانيا‏

وهنا يظهر السبب الذي يدفع الكثير من الطلاب للتفكير في طلب اللجوء الإنساني من خلال المنح الدراسية.

‏وبصرف النظر عن أسباب اللجوء، هناك من يطلب اللجوء بسبب وجود خطر فعلي على حياته وبالتالي يستحق اقامة اللجوء.

وهناك من يطلب اللجوء بسبب عدم الرغبة في العودة إلى بلده مرة ثانية والرغبه في البقاء في الدولة التي حصل على المنحه الدراسية فيها.

‏الأمر ليس سهلًا كما تتخيل

‏إذا كنت ترغب في الحصول على حق اللجوء الإنساني في الدولة التي حصلت على منحة دراسية فيها، يجب أن تثبت أنك لا تستطيع العودة إلى بلدك من خلال ‏إثبات أسباب وشروط اللجوء كما هو موضح أعلاه، مع تقديم ادلة وقصة لجوء تثبت انك بالفعل مهدد في حال العودة.

وبالتالي يتم منحك إقامة لجوء إنساني في الدولة التي حصلت على منحة دراسية، ‏وهنا يمكنك متابعة الدراسة من خلال المنحه الدراسية التي حصلت عليها بجانب حصولك على اللجوء الإنساني في هذه الدولة.

اذا لم تستطيع اثبات احقيتك في الحصول على اللجوء، سوف تكون مجبر على مغادرة الدولة التي تدرس فيها بعد انتهاء المنحة الدراسية.

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى