فيزا شنغن

‏انترفيو سفارة المجر .. أهم 5 أسئلة في مقابلة السفارة المجرية

يعتبر ‏انترفيو سفارة المجر في كافة سفارات دول منطقة شنغن، ‏لكن أسئلة انترفيو سفارة المجر الآن ‏يتم التركيز عليها بشكل كبير ‏بسبب خوف سلطات المجر ‏من كسر التاشيرة لغرض اللجوء في المجر، أو لغرض العمل في المجر .

‏أسئلة ‏انترفيو سفارة المجر

هناك أسئلة بارزة يتم طرحها على الأشخاص المتقدمين على تأشيرة شنغن المجر، و‏هذه الاسئله تختلف من مسافر إلى آخر.

لكن في المجمل ‏يجب أن يستعد المسافر إلى كافة الأسئلة المتعلقة في السفارة ‏المجرية ‏حتى يتجنب رفض فيزا شنغن المجر .. لنبدا الأسئلة ..

1_ ‏ماهو الغرض من زيارة المجر ؟

‏هذا السؤال يتم طرحه في سفارة دولة المجر، وفي كافة ‏سفارات دول الشنغن، إجابة هذا السؤال يجب أن تكون واضحة.

‏وفي هذه الحالة يجب أن يظهر المسافر خط سير الرحلة الخاص به، ويجب أن تكون إجابة المسافر متماشية ‏مع الكلام المكتوب في وثيقة خط سير الرحلة.

تعرف على :

أهم 6 من أسباب رفض فيزا شنجن

كيف اعرف ان فيزا الشنغن طلعت

وهذه الوثيقة ‏تظهر الأنشطة التي سوف يقوم بها المسافر عن زيارة المجر، مثل الاماكن السياحية في المجر، و‏‏تواريخ السفر إلى للمجر، وتاريخ المغادرة وما شابه.

2_ ‏هل تنوي البقاء في المجر ؟ وكيف نضمن أنك سوف تعود ؟

‏يتم طرح هذا السؤال في حال شك موظف السفارة أو مكتب التأشيرات المتعاقد مع السفارة المجر مثل مكتب في ف أس ‏VFS بعدم نية المتقدم على التاشيرة المجرية في العودة ‏والشك في نوايا العودة.

لذلك اذا طرح عليك هذا السؤال، تحدث عن عائلتك التي سوف تعود اليها، وعملك الذي تعمل فيه من خلال تقديم خطاب تعريف بالراتب، أو عملك الذي تديره من خلال تقديم وثيقة السجل التجاري، يجب أن تكون مستعد لهذه الأمور.

ما سوف يفيدك كثيرًا عندما يطرح عليك هذا السؤال، هو وجود تأشيرات في جواز سفرك، لأن وجود التأشيرات، يعني أنك شخص لديك تجارب في السفر، على عكس الأشخاص الذين يقدمون جوازات سفر بيضاء.

هذا السؤال سوف يطرح عليك بنسبة كبيرة ضمن أسئلة ‏انترفيو سفارة المجر ، لأن دولة امجر “هنغاريا” لديها حكومة تعاني من فوبيا اللاجئين والمهاجرين بشكل عام !!!

ولتجنب الشك، قدم أوراق بوجود املاك او عمل تديره، قدمة وثيقة اجاز العمل او تعريف الراتب، تحدث عن عائلتك التي سوف تعود اليها اذا كنت متزوج، وهذه فقط أمثلة.

3_ هل قمت بزيارة المجر سابقًا ؟

هذا السؤال من أسهل ‏انترفيو أسئلة سفارة هنغاريا ، فقط أجب بنعم او لاحسب حالتك، لكن اذا كانت لديك تجربة سابقة إلى زيارة هنغاريا، سوف تفيدك بشكل كبير، في حال دخلت وخرجت بدون مخالفة قواعد تأشيرة المجر.

أما اذا كانت لديك تجربة سلبية في دخول المجر في السابق سواء بطلب اللجوء أو كسر فيزا المجر للعمل تأكد أن طلبك سوف يتم رفضه بنسبة كبيرة للغاية.

ايضًا اذا قمت بزيارة دولة من دول شنغن يجب ان تذكر ذلك، واذا كانت زيارتك ايجابية وغادرت في الوقت المحدد في التأشيرة، فهذا سوف يقوي من موقفك في الحصول على فيزا المجر بنسبة كبيرة، لأنك لم تقوم بكسر التأشيرة سابقًا.

4_ هل لديك خطاب تعريف بالراتب ؟

تقديم خطاب تعريف بالراتب للسفارة المجرية من الأمور الهامة التي سوف تفيدك كما أوضحنا في الأسئلة أعلاه.

هذا الخطاب يوضح الراتب الذي تحصل عليه، ويفيد بحصولك على موافقة على إجازة عمل من صاحب العمل الذي تعمل لديه.

تعرف على :

نموذج خطاب التعريف بالراتب للسفارة

يجب ان تمتلك هذه الرسالة من صاحب العمل، وأن تكون موقعة ومختومة بختم جهة العمل التي تعمل لديها.

في حال لم يكن لديك هذا الخطاب وتم سؤالك عنه، فإنه من غير المجدي محاولة إقناع المسؤول عن التأشيرة عن هذا الأمر بشكل شفهي.

5_ ماذا تعرف عن المجر ؟

طالما لديك نية لزيارة هنغاريا، يجب أن تخصص بعض الوقت لإجراء بحث حول هذه الدولة.

يجب أن تمتلك معلومات عن المعالم السياحية في المجر مثل قلعة بودا في بودابست، و حصن فيشرمان، وغيرها من معالم السياحة في المجر، لأن الغرض الأساسي للتأشيرة هو التعرف على المعالم السياحية والثقافية في الدولة.

لذلك يجب أن تعرف القليل عن الأشياء التي ترغب في زيارتها والتعرف عليها، وإلا سوف يتم الشك في الغرض من سفرك الى المجر، فهل يعقل أن يزور شخص مكان لا يعرف عنه شئ.

ايضًا يجب ان تعرف بعض المعلومات عن حرية الحركة سواء الحركة الشخصية أو التجرية بين دول منطقة شنغن.

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق