السياحة في مصرمصر

سعر تذكرة متحف جاير اندرسون للسياح الأجانب والمصريين

سعر تذكرة متحف جاير اندرسون .. يُعتبر متحف جاير أندرسون من أفضل المتاحف المصرية ، كما يعد من أبرز المنازل الأثرية التي يحرص الجميع على زيارتها .

يقع متحف جاير اندرسون أو كما يعرف بـ بيت الكريتلية في منطقة السيدة زينب تحديدًا في شارع أحمد بن طولون ، و هو مكون من منزلين يرجع تاريخ تأسيسهما إلى القرن السادس عشر ، و القرن السابع عشر ، وفيما بعد تم دمجهما معًا.

متعة التاريخ تتجلى أمام ناظريك

الاستمتاع برؤية تراث المنازل الأثرية القديمة وحدها تكفي للشعور بالسعادة، و يُعرف المتحف باسم (بيت الجريدلية أو الكريتلية).

السبب في تسمية المتحف بهذا الاسم نسبًة لأسماء أصحاب تلك المنازل التي كانت آخرهم سيدة تُدعى (آمنة بنت سالم) في عام 1540، والتي كانت من جزيرة كريت، والتي ساهمت في تُراث المنازل بقيامها بتشكيل لجنة لحفظ الآثار العربية، والإشراف على ترميم المنازل.

تعرف على :

رسوم دخول برج القاهرة

مواعيد متحف الفن الاسلامي وسعر التذكرة

وتم تسمية المتحف باسم جاير أندرسون وهو الضابط الإنجليزي، الذي أمر بالموافقة على إقامة المتحف بعام 1935م، وظل يبحث عن الآثار التي يمكن أن يتم عرضها بالمتحف حتى عام 1942م وهو العام الذي شعر فيه بالتعب وقام بتسليم المتحف للسلطات المصرية، التي قامت بدورها بتحوليه لمتحف عام، وأطلقت عليه اسم متحف جاير أندرسون.

ما سوف تشاهده عند زيارة متحف جاير أندرسون

في البداية يحرص الزوار على الاستمتاع برؤية التصميم للمنازل، ودقة النقوش، وروعة وجمال البوابات، حيث من أول خطوة يخطو بها الزوار في المكان تُعتبر في حد ذاتها متعة لا تُفوت، حيث يٌقال أن المنازل تم إقامتها على أعلى جبل بمصر وهو الذي رسيت به سفينة سيدنا نوح عليه السلام.

يمكن الجلوس قليلًا في المكان المفتوح، والاستمتاع برؤية جمال المشربية والجلوس أمام البحيرة المسحورة، حيث أن جميع الزوار يحرصون على تجربة هذا البئر.

يحتوي المتحف على مكتبة كبيرة هي مكتبة أندرسون والتي تحتوي على عدد كبير من الكتب والمراجع للزوار محبين القراءة لمعرفة كل شيء عن التراث.

تعرف على :

اسعار تذاكر المتحف المصرى بالتحرير

اسعار تذاكر قلعة صلاح الدين

يحتوي المتحف على عدد من الأجنحة والغرف، ويمكن البدء بالغرفة التي تحتوي على الأثار المصرية، والتي تضم تضم مجموعة متميزة من الآثار والتحف الجميلة.

يمكن التنقل لباقي الغرف والتجول في غرف الحرملك والاستمتاع برؤية التصميم المعماري الأنيق لها.

يحتوي المتحف على عدد من القطع الأثرية العريقة والنادرة التي يمكن الاستمتاع بمشاهدتها، وقراءة التعليقات المكتوبة لمعرفة كل المعلومات عنها.

يحرص أغلب الزوار على الاستمتاع قليلًا في الجناح الهندي لأخذ قسطًا من الراحة والاسترخاء فيه، لأنه يُمارس فيه جلسات اليوجا.

كم سعر تذكرة متحف جاير اندرسون ؟

سعر تذكر الدخول لمتحف جاير أندرسون رمزي، كذلك الأسعار ليست مرتفعة بالنسبة للأجانب.

والأسعار هي كالتالي :

  • سعر التذكرة للمصرين : 10 جنيهات.
  • رسوم الدخول للمتحف للطلاب المصريين 5 جنيهات.
  • سعر التذكرة للسياح الأجانب 60 جنيه مصري.
  • صمن التذكرة للطلاب الاجانب 30 جنيه مصري.

مواعيد زيارة متحف جاير أندرسون

المتحف يفتح أبوابه للجمهور يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً.

أمينة

بشتونية العرق، كازاخية الجنسية، درست اللغة العربية في مصر، أقيم في العاصمة الكازخية أستانا، أرض الفارابي والترمذي، أطمح لتحقيق العُلى مادمت أتنفس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى