السياحة في جورجيا : 26 من افضل الاماكن السياحية في جورجيا | الهجرة معنا

استعلام عن وافد : الاستعلام عن وافد برقم الاقامة مكتب العمل و أبشر الجوازات

استعلام عن وافد : الاستعلام عن وافد برقم الاقامة مكتب العمل و أبشر الجوازات

سعر تذكرة الاهرامات 2020 الجديدة ومواعيد الدخول واهم انشطة السياحة بالاهرامات

سعر تذكرة الاهرامات 2020 الجديدة ومواعيد الدخول واهم انشطة السياحة بالاهرامات
1

السياحة في جورجيا : 26 من افضل الاماكن السياحية في جورجيا

عبقرية و جمال السياحة في جورجيا لا يضاهي ، فـ جورجيا الساحرة تقع على مفترق طرق بين قارتي آسيا وأوروبا وتحديدًا في منطقة أوراسيا ، وهذا بالطبع ما يجعل رحلة جورجيا رحلة سياحية غنية وفريدة من نوعها .

ويرجع اكتساب جورجيا لتلك الميزات هو موقعها الجغرافي; فهي يحدها من الشرق البحر الأسود ومن الشمال الغربي أذربيجان، ومن الشمال تركيا وروسيا وأرمينيا.

يأتي لجورجيا من أجل زيارتها السياح من جميع أنحاء العالم، بسبب طبيعتها الجبلية واحتوائها على والكثير من المعالم التاريخية والمناظر الطبيعية التي أضفت سحر خاص على السياحة في جورجيا.

كل هذه العوامل جعلت خيار السياحة الشبابية أو خيار السفر الى جورجيا سياحة عائلية خيارًا رائعًا .

قائمة العناوين

دليل السياحة في جورجيا 

في هذا الدليل سوف نتعرف على افضل المدن و الاماكن السياحية في جورجيا ، و افضل الاوقات لزيارة جورجيا ، و بالتالي يمكن تكوين جدول سياحي عن افضل معالم و مدن جورجيا السياحية  .. لنبدأ ..

الاماكن السياحية في جورجيا تبليسي

مدينة تبليسي هي عاصمة جورجيا وأكبر مدنها السياحية ، حيث تتمتع باحتوائها على الكثير من الموارد الطبيعية الجذابة الى جانب وجود المتاحف الأثرية التي يرجع تاريخها إلى القرن الخامس عشر .

تعرف على :

تكلفة السياحة في جورجيا

شروط استئجار سيارة في جورجيا

تقع المدينة على سفوح جبال الترياليتي ، و تنقسم المدينة إلى قسمين رئيسين بواسطة نهر كورا، مما منحها جمال طبيعي ودور استراتيجي مهم . يبلغ عدد سكان تبليسي الجورجية حوالي 1,500,000 نسمة.

افضل اماكن السياحة في تبليسي جورجيا

بحيرة السلاحف تبليسي

هي علامة بارزة من علامات السياحة في تبليسي ، كما تعد بحيرة السلاحف الموجودة في مدينة تبليسي بمنطقة فاكي من أجمل الأماكن السياحية الجورجية التي عليك زيارتها، حيث الخضرة والأشجار الكثيفة التي تحيطها.

مساحة البحيرة تصل إلى خمسة وثلاثون كيلو متر مربع، وترتفع من على سطح البحر ستمائة وسبعة وثمانون مترًا، وهي من الحدائق التي ننصح من يفكر في السفر الى جورجيا سياحة خصوصًا محبي الهدوء.

تعرف على :

اروع منطقة سياحية في تيلافي

تحتوي البحيره على كمية كبيرة من السلاحف المائية التي تقطن بها، لذا سميت بذلك الأسم، وقد اكتسبت البحيرة شهرة واسعة ، فهي الآن من أشهر و أفضل الأماكن السياحية في جورجيا .

وعند زيارتك لها ستشاهد كل ذلك مع رؤية الأزهار الملونة التي تضفي جمالًا على مياه البحيرة العذبة، وستسمع بصوت زقزقة العصافير التي تجتمع فقط في الأماكن الرائعة.

عليك أخذ جولة بالقارب لتغوص في أعماق البحيرة من الداخل، ولا تقلق إذا أردت تناول وجبة طعام ، فيوجد مطاعم على مقربة من البحيرة، تقدم الوجبات اللذيذة.

قلعة ناريكالا narikala fortress tbilisi

السياحة في جورجيا

اذا كنت ترغب في تنظيم رحلة سياحية الى جورجيا ، لا يجب أن تنسى حصن ناريكالا ، وهو حصن تاريخي بديع ، و أحد أشهر معالم السياحة في جورجيا .

القلعة عبارة عن قسمين متجاورين يقعان على تلة شديدة الانحدار، تحيطها الحدائق النباتية وحمامات الكبريت من كل جانب .

هناك طريقة واحدة آمنة للوصول إلى القلعة ، وهي ركوب التلفريك ومشاهدة أجمل المشاهد التي التي تحيط بالمكان، وإلقاء نظرة سريعة على القلعة والمنازل من الأعلى.

قلعة ناريكالا توفر جولة رائعة للتعرف على أبرز معالمها الأثرية التي تحافظ عليها في شموخ معتزة بماضيها، وهذا ما سوف تلاحظه من خلال تلك الجولة ورؤية كذلك سور القلعة، وألتقاط الكثير من الصور مع خلفية السور من ورائك وكذلك النهر الذي يمكنك مشاهدته من أعلى القلعة.

متاتسميندا بارك

يمكنك الوصول إلى حديقة متاتسميندا بارك تبليسي بالتلفريك ليبدأ اليوم بمغامرة ترفيهية سريعة قبل الوصول إلى متاتسميندا بارك التي تقع على سفوح جبال عملاقة جميعها مطلة على مدينة تبليسي في جورجيا.

المنتزه يحتوي على العديد من الألعاب الضخمة، لذا عليك البدء بـ ركوب عجلة فيريس العملاقة والقطار السريع الذي يشق الطريق بسرعة شديدة وممتعة.

ثم تجربة جميع الألعاب التي تملأ المكان من حولك، لتجربة سياحية شيقة، من حيث المساحة فإن المنتزه يوفرها لك من خلال مساحته الشاسعة التي ينتشر بها وسائل الراحة.

الأطفال ستنال قسط من المتعة لوجود ألعاب مسلية ترضي حاجتهم للمرح في القسم المخصص لهم، فهي واحدة أروع اماكن السياحة في تبليسي للاطفال .

تعرف على :

افضل خيارات السفر إلى جورجيا سغناغي

أفضل شركات السياحة في جورجيا

تعتبر هذه الحديقة من افضل الاماكن السياحية في جورجيا للاطفال ، نظرًا لتنوع الأنشطة السياحية بها .

إذا شعرت أنت وأسرتك بالجوع ، توجه إلى إحدى المطاعم أو المقاهي التي تقدم وجبات ومشروبات لذيذة، أو تناول وجبة سريعة من ثم الإنطلاق مرة أخرى لإستكمال المغامرة في متاتسميندا بارك.

حديقة النباتات الوطنية في تبليسي

السياحة في جورجيا

ستجدها بالقرب من مركز مدينة تبليسي وهي من أهم أماكن السياحة في جورجيا . مثل البقية فإن حديقة النباتات الوطنية تقع على سفح جبل ولولاكي في الجهة الجنوبية منه.

ستجد بالحديقة البديعة الكثير من النباتات الطبيعية المتنوعة، التي ستتعرف عليها وتكتشفها من خلال جولتك السياحية بين أزهارها اليانعة ونباتاتها الخضراء.

تعرف على :

اجمل رحلات سياحية في جورجيا زوغديدي

أكثر ما سيدهشك هو الشلال المرتفع والجدوال المائية التي قد تفضل الجلوس بجوارها أو التقاط صور تذكارية مميزة لها.

لكي تختم جولتك في الحديقة لا تنسى زيارة النصب التذكاري القابع في الجهة الشمالية من الحديقة، وهو تمثال لأم الجورجيين التي يولونها أهمية كبيرة باعتبارها رمز مدينة تبليسي، ويبلغ ارتفاع التمثال تقريبًا عشرون مترًا.

حديقة حيوان مدينة تبليسي

هي واحدة من أقدم وأكبر حدائق الحيوان في جورجيا، كما تعتبر من اشهر الاماكن على خريطة جورجيا السياحية .

تقع الحديقة في قلب مدينة تبليسي وتحديدًا في وادي نهر فير، ويرجع تاريخ إنشائها إلى عام 1927 ميلادية.

الحديقه تمتلئ بمختلف أنواع الحيوانات التي تعد فرصة رائعة للتعرف من قرب على عالم الحيوان المدهش الذي يستمتع به الكبار والصغار.

لذا استمتع جولة استكشافية مع العائلة أو الأصدقاء ، وسوف تمنحكم تلك الجولة سويًا رؤية حيوانات نادرة، وألتقاط الصور معها وذلك لتخليد تلك الذكرى.

تعرف على :

اهم المناطق السياحيه في  مدينة ميستيا

تحتوي الحديقة على منطقة ألعاب خاصة بالأطفال، وسيرك يقدم عروض ترفيهية ابطالها حيوانات الحديقة، بجانب العروض البهلوانية المدهشة لقضاء وقت ممتع مليء بالتسلية.

تعد هذه الحديقة الجميلة ، واحدة من افضل وجهات السياحة في جورجيا للعوائل بشكل خاص .

جسر السلام تبليسي

السياحة في جورجيا

يعتبر جسر السلام الحديث في مدينة تبليسي واحد من اهم الاماكن السياحية في جورجيا .

وقد أكسب جسر السلام مدينة تبليسي شهرة واسعة بسبب تصميمه المدهش للرائي وهو تصميم فريد من نوعه، فهو يأخذ شكل القوس المموج المبني من الفولاذ والزجاج.

من أفضل الأوقات التي يستحب زيارة البرج بها هو في المساء بسبب الإضاءات التي تنعكس منه على سطح الماء، وفي الصباح تنعكس أشعة الشمس.

يمتد طول الجسر إلى مائة وخمسون متر تقريبًا، والهدف من بناءه هو تعبير جورجيا عن السلام والذي يعد شعارها الأول، وقد تم بناءه كقطعة فنية عصرية حديثة حيث تم افتتاحه عام 2010 ميلادية.

تعرف على :

أجمل معالم الجذب السياحي في جورجيا كفاريلي جورجيا

لعل المميز في تلك الزيارة هي الراحة النفسية التي تنبعث من ذلك المكان، والمشي على الجسر ورؤية المدينة هو أمر مريح للنفس.

وفي نهاية الجسر يوجد حديقة خضراء صغيرة، تضم عربات تلفريك تستطيع من خلالها القيام بجولة سريعة أو الذهاب بها إلى قلعة ناريكالا التاريخية.

الى جانب ذلك ، يتوفر كل شئ هناك ، اذ يوجد العديد من المطاعم التي تقدم الوجبات الشهية من المطبخ الجورجي، والمقاهي التي تقدم بجانب المشروبات إطلالات رائعة وهادئة.

شارع روستافيلي

يعد شارع روستافيلي من أشهر الشوارع في تبليسي، لذا يتردد عليه العديد من السياح والزائرين المحليين.

يبلغ طول الشارع حوالي 1.5 كم ويبدأ من ميدان الحرية وينتهي بشارع كوستاف. الشارع يحتوي على الكثير من أشكال الحياة فتجد المباني الحكومية والتجارية والثقافية، ذات التصميم الرائع.

لذا جولة في ذلك الشارع هو أمر محبب للتعرف أكثر على طبيعة الحياة في جورجيا، الى جانب ذلك تتنوع الأنشطة السياحية و التسوقية بالشارع، وهو ما يجعله من أهم وجهات السياحة في جورجيا للعائلات .

الجولة ستبدأ بميدان الحرية الذي يعد من المعالم السياحية البارزة في مدينة تبليسي، والذي يتوسطه عمود رخامي ينتهي بـ تمثال ذهبي اللون، بالإضافة إلى وجود دار الأوبرا والمسرح بالقرب منه.

يضم شارع روستافيلي المحلات التجارية التي تعرض جميع المنتجات التي قد تحتاجها في رحلتك، لذلك اذا كنت ترغب في التسوق، فهذا الشارع يعتبر من افضل شوارع التوسق في تبليسي .

تعرف على :

أفضل خيارات السياحة والسفر المتوفرة في غوري جورجيا

وبالطبع الشارع يضم المقاعد الخشبية التي تتراص على جانبيه لكي يستريح المارة، كما يحتوي على مقاهي تقدم مشروبات ساخنة وباردة، وتوفر إطلالة في الهواء الطلق.

نظرة على المناخ في مدينة تبليسي جورجيا

تبليسي من المدن التي تمتاز بمناخ لطيف و هو مناخ مفضل بالنسبة للكثير من الزائرين للمدينة .

متوسط درجة الحرارة في تبليسى على مدار السنة حوالي 12.7 درجة مئوية، بينما في فصل الصيف تصل إلى 24 درجة مئوية، وفي الشتاء تتساقط الثلوج، وفي النهاية يجعلها هذا المزيج مدينة مميزة طوال العام بالنسبة للطقس.

اهم اماكن السياحة في باتومي جورجيا

اذا كنت تخطط للقيام بـ رحلة سياحية الى جورجيا  فإن مدينة باتومي واحدة من اجمل المدن السياحية في جورجيا التي يجب زيارتها ووضعها ضمن رحلتك السياحيه بجورجيا .

فهي تعكس طبيعة جبلية وشاطئية في نفس الوقت، كما تحتوي على آثار تاريخية وأماكن سياحية متنوعة .

تقع مدينة باطومي في جنوب غرب جورجيا في المحيط الشمالي من المنطقة شبه الاستوائية من جورجيا.

اهم الاماكن السياحية في باتومي

برج الحروف الابجدية بجورجيا Alphabetic Tower

يعتبر برج الحروف الابجدية بجورجيا والذي يقع في باتومي بالقرب من شاطئ البحر وممشى باتومي بوليفارد من أفضل خيارات السفر الى جمهورية جورجيا سياحة .

برج الحروف الابجدية بجورجيا

يبلغ ارتفاعه مائة وثلاثون متر، وسمي بهذا الاسم لـ يرمز إلى تميز اللغة الجورجية، التي تجمع مزيج فريد من الحروف الجورجية الأصلية ألا وهما ثلاثة وثلاثون حرفا; بالإضافة إلى شكل شريط الـ DNA للإنسان.

البرج يحتاج منك الصعود إلى أعلاه لرؤية الإطلالة الرائعة التي تطل على البحر والكورنيش والكثير من المعالم السياحية في مدينة باتومي.

وإذا شعرت بالجوع يوجد مطعم في أعلى البرج يقدم وجبات شهية الطعم مع إطلالة أمنة وخلابة.

يعتبر هذا البرج واحد من اشهر معالم السياحة في جورجيا وهو أيقونة السياحة في باطومي جورجيا .

ممشى باتومي Batumi Boulevard

بعد زيارة برج الحروف الأبجدية ما رأيك أن تحظى بجولة على ممشى باتومي الذي يعد أحد أشهر الأماكن في باتومي .

أثناء تلك الجولة ستشاهد الكثير من المطاعم والمقاهي الواقعة على جانبيه، الى جانب أماكن الترفيه الخاصة بالأطفال والتي سوف يحظون فيها بأوقات إضافية من المرح.

ممشى باتومي

سترى أيضا التماثيل الضخمة المليئة بالتفاصيل، وبعض المجسمات، التي تشجعك على التوقف والتقاط الصور التذكارية بجانبها.

في نهاية الممشى ستصل إلى ساحل البحر الأسود، الذي يعتبر منطقة سياحية أخرى لعشاق الأنشطة المائية وركوب القوارب وقضاء جولة سريعة داخل الماء أو ركوب الدراجات الهوائية والتجول بها على اليابس.

إن وصلت في فترة الظهيرة يمكن الاستلقاء على الشاطئ والاستمتاع بأشعة الشمس الصافية، لذا الممشى سيوفر لك الكثير من الأوقات الممتعة.

حديقة 6 مايو May Park

تعد هذه الحديقة الرائعة من افضل الاماكن في جورجيا للعوائل على الاطلاق ، وهي من أقدم الحدائق الوطنية العامة في مدينة باتومي وفي جورجيا كذلك.

الحديقة في الأصل مخصصة لأستقبال سكان المدينة وقد لا تحظى على شهرة واسعة مثل بقية الأماكن التي تحتوي عليها المدينة، لكنها خيار رائع من خيارات السياحة في جورجيا للعوائل .

الحديقة مصممة لتكون حديقة رائعة يطغى عليها اللون الأخضر، وهي تحتوي على بحيرة هادئة، وحديقة حيوان مليئة بحيوانات ذات فصائل متعددة والتي ستنال حتما إعجاب الأطفال الصغار لوجود فرصة التعرف على الحيوانات وقضاء نزهة ممتعة في آن واحد.

الحديقة توفر لزائريها جولة في أحد القوارب، أو الاستلقاء على الأعشاب والتمتع بأشعة الشمس.

كما يمكن أيضًا التمشية وقضاء جولة حرة داخلها، ورؤية التماثيل التي تتخذ الطابع اليوناني مع التقاط الصور معها.

ومن ثم يوجد بالحديقة جزء مشهور هو مسبح الدلافين الذي يقبل على زيارته ألاف الزائرين بشكل دائم.

دولفيناريوم باتومي Batumi Dolphinarium

دولفيناريوم باتومي

يعد مركز دولفيناريوم باتومي من افضل خيارات السفر الى جورجيا سياحة للعوائل ، وهو يقع في قلب مدينة باتومي وتحديدا هو جزء من حديقة 6 مايو .

المكان مكان مخصص لعرض الدلافين;  ويتمتع الدولفيناريوم في باطومي بشهرة واسعة في المدينة.

بجانب الدلافين يوجد مدربين محترفين يقومون بتأدية عروض ممتعة ومثيرة، وهو خيار لا يجب تفويته لم يخطط للسياحة في جورجيا مع العائلة .

العروض دائمًا ما تنال إعجاب الجمهور من مختلف الأعمار ويتبعها تصفيق حاد، نتيجة التشويق هو ما سوف تلاحظه عند مشاهدة الحركات البهلوانية التي تدرب عليها الدلافين لـ إبهارك.

بالإضافة إلى إمكانية إلتقاط الصور التذكارية مع الدلافين أو النزول واللعب برفقتها تحت إشراف المدربين لضمان الحفاظ على سلامتك أنت وعائلتك.

كما توجد بركة مائية يتواجد بها أسماك ملونة سيحب الأطفال مراقبتها وهي تسبح، حيث يوفر المكان أماكن جلوس متفرقة يمكنك الأستراحة على إحداها والتمتع بالمكان وترك فسحة من المتعة واللعب الحر للأطفال مع إمكانية مراقبتهم.

ساحة أوروبا Europe Square

السياحه في جورجيا

ساحة أوروبا التي تقع في باتومي تحظى باهتمام من قبل الشعب الجورجي لما لها من تاريخ عريق يعبر عن فترة عاشتها المدينة في القدم.

فمازال يوجد حتى وقتنا هذا المباني التاريخية التي يرجع عمرها إلى مئات السنين، مع إحتفاظها بجمال من نوع فريد وتاريخي يرجع إلى حوالي أكثر من مئتي عام.

تعرف على :

أفضل الانشطة السياحية في اخالتسيخ جورجيا

ولذلك تعد ساحة أوروبا من أهم الأماكن السياحية التي يقبل السياح المحليين والأجانب على زيارتها.

الساحة مكان حيوي ينبض بالحياة والأعراق المختلفة، تحتوي على العديد من المحلات التجارية التي ستجد بها حتما ما تبحث عنه من مشتريات،

بالإضافة إلى قضاء جولة بين اروقتها التاريخية التي تتواجد في الساحة، ويمكن تناول وجبة محلية الصنع من أحد المطاعم التي تقع على مقربة من الساحة، أو الجلوس بأحد المقاهي.

لذلك اذا كنت تبحث عن اماكن سياحية في جورجيا تضعها في قائمة الاماكن السياحية المفضلة لديك على مستوى العالم، فيجب أن تكون هذه الساحة ضمن هذه الاماكن .

الحديقة النباتية Batumi Botanical Garden

اذا كنت تخخط للقيام بجولة سياحة في جورجيا باتومي ، فإن الحديقة النباتية من المعالم المشهورة في جورجيا التي ننصحك بها .

تمتاز تلك الحديقه بمناظر طبيعية خلابة حازت على إعجاب الكثيرين، لذا فهي نقطة جذب سياحية مهمة بالمدينة .

يمكنك الحصول على هواء منعش متجدد مع منظر الطبيعة المريح للعينين والمريح للنفس.

اما اكثر ما يميز الحديقة عن غيرها من حدائق جورجيا ، هو توفر مساحات الخضرة والجبال والبحر ليجتمع ثلاثتهم ويعكسون جمال يبهر الزائرين.

لكن مع كل هذا تحتاج إلى نشاط وإلى بدن سليم مستعد للصعود، لأنها تتواجد في قمة مرتفعة من على سطح الأرض .

ومع الوصول للحديقة سوف يتسنى لك الحصول على متعة ذكرناها في بداية التعرف على الحديقة النباتية الخلابة.

تلفريك آرجو في باتومي Argo Cable Car

تلفريك باتومي من الأماكن الفريدة في جورجيا ومدينة باتومي، وهو يقدم تجربة شيقة ومحفزة للاستمتاع بالمدينه .

زيارة التلفريك لن تترك مساحة من الملل تتسلل إليك خلال الوقت الذي تقضيه اذ يقع التلفريك في منطقة غوغي بشفيلي الجميله .

وهي منطقة حيوية تستقبل زائرين من مختلف بلاد العالم. تم إفتتاح تلفريك آرجو عام 2008 ميلادية، ويبلغ ارتفاعه حوالي مائتان وخمسون متر من على سطح البحر.

يضم التلفريك عشرون عربة كل واحدة منهم تستقبل ثمانية أشخاص وتستمر الرحلة حوالي خمسة عشر دقيقة.

الرحلة تأخذك إلى أعلى قمة جبل آنوريا حيث إطلالة مثالية على مدينة باطومي بجورجيا لن تراها إلا بركوب التلفريك.

بالإضافة إلى التجول بين الجبال حيث الطبيعة الخلابة والأجواء الرائعة، وفي الأسفل سوف تجد مطعم يقدم الوجبات المحلية المتنوعة.

وفي الأعلى يوجد مطاعم تقدم وجبات ومشروبات أكثر تنوعًا، فـ المكان يعد كامل المرافق يوفر كل ما تحتاجه خلال ذلك اليوم .

وبجانب هذا يوجد مركز طبي صغير للقيام بالإسعافات الأولية أو السريعة في حال حدوث أي وعكات صحية لا قدر الله .

تمثال علي ونينو Ali and Nino Statue

من أشهر التماثيل في العالم وسبب شهرته ليس قدم إنشاءه، بل القصة التي تكمن وراء تمثال علي ونينو والتي على الأغلب قد تكون قرأت عنها إن كنت من محبي الروايات.

التمثال يجسد بطلين رواية علي ونينو التي تحكي عن شاب مسلم أحب فتاة جورجية مسيحية في عشرينات القرن المنصرم.

وقد تم إنشاءه ببراعة هندسية تفوق فيها المصمم على نفسه حيث تراهما مبتعدان وفي وقت من اليوم يقتربان من بعضهم البعض من ثم يفترقان مرة أخرى.

ليجسد هذا النصب قصة الفراق التي ترويها الرواية، وبالتأكيد السائحين يحبون رؤية ذلك المشهد.

التمثال سيقودك مباشرة إلى شاطئ جميل تستطيع التمشي على طوله الساحر ،و ممارسة بعض الأنشطة المائية مثل السباحة أو الغوص في أعماقه.

ما يمكن ركوب القارب مع الأصدقاء والعائلة ، بالإضافة إلى ركوب الدراجات وأخذ جولة حول الشاطئ والتمتع بالهواء والمشهد الرائع، كما يوفر المكان مطاعم ومقاهي.

مسجد باتومي Batumi Mosque

مسجد باتومي المركزي

مسجد باتومي هو معلم ديني مهم للمسلمين، يمتاز باللونين الأبيض والذهبي البراق، وقد أنشأته دولة جورجيا ليدل على احترامها إلى جميع العقائد .

وقد تم إنشاء المسجد في باطومي منذ عام 1886 ميلادي.، المسجد يأخذ شكل التصميم المعماري العتيق والعمارة الإسلامية، ويعد تحفة فنية أوروبية  اسلامية .

بالإضافة إلى أنه قديمًا كان يتوسط مسجدين أخرين لكنهما حاليا لم يعودا متواجدين، لكنه هو فقط ظل متواجدا ويستقبل السائحين المسلمين للصلاة فيه.

كوتايسي جورجيا سياحه

مدينة كوتايسي تعتبر من افضل مدن السياحة في جورجيا ، وهي تقع على ضفاف نهر ريوني وعلى بعد حوالي مئتان وعشرون كيلو متر مربع غرب مدينة تبليسي.

تبلغ مساحتها تقريبا اثنان وثمانون كم² وبهذه المساحة تعتبر ثاني أكبر مدينة في جورجيا، ويبلغ عدد سكانها في عام 2013 ميلادية حوالي 200.611 نسمة.

المدينة تزخر بالكثير من الآثار التاريخية والدينية، وقد أدرجتها منظمة اليونسكو ضمن قائمة مواقع التراث العالمي لوجود آثار حيوانات الديناصورات بالمدينة.

السياحه في جورجيا كوتايسي

الحي التاريخي في كوتايسى

الحي التاريخي  يعد من أشهر الأماكن السياحية في كوتايسي وهو مكان مفضل من قبل الزائرين من المسافرين العرب الى جورجيا ومن جميع بلاد العالم.

حيث يعكس حي كوتايسي التاريخي ، الصورة النمطية للحياة التقليدية التي كان يحياها أهل البلد في جورجيا.

لعل أبرز نشاط هو التمشي في الحي التاريخي وقضاء الوقت لرؤية المباني والأسواق الشعبية والتعرف على طبيعة الحياة .

الحي التاريخي في كوتايسى

من ثم يمكنك التوجه إلى المتحف التاريخي والذي يعرض اسلحة ودروع ومعروضات تاريخية أخرى تروي طبيعة الحياة في جورجيا من أعوام مضت.

يحتوي المكان على مقاهي ومطاعم ذات جودة جيدة، تقدم الأطباق الجورجية التقليدية ذات المذاق المختلف والأصيل.

لا تنسى التقاط الصور للأبنية التعيقة، وشراء التذكارات من أحد المتاجر المنتشرة بالمكان.

كهف بروميثيوس Prometheus Cave

كهف بروميثيوس لا يقل شهرة عن الكهوف الأخرى في مدينة كوتايسي والذي يقع على بعد أربعون كيلو متر منها.

وقد تكون الكهف بفعل تجمع الرواسب الكلسية اضافة الى الصواعد والنوازل مما أدى إلى تكون أشكال مختلفة و فريدة من الصخور .

الكهف عبارة عن ستة كهوف متجاورة بديعة التكوين ممتزجة ومتراصة من حيث البنيان.

الكهف من الخارج محاط بالغابات الكثيفة والجبال والشلالات، وبالمقارنة بالكهوف الأخرى يعد كهف بروميثيوس في كوتايسي من أكبر الكهوف المكتشفة على مستوى العالم.

ويضم بداخله ستة عشر حجرة موزعين على شكل ستة كهوف، من خلال جولتك داخله ستنبهر بالشلالات المتحجرة والبحيرات التي تزينه وتعطيه بريق يبهر جميع الزائرين.
إذا كنت من محبين التخييم المكان مناسب للقيام بتلك المغامرة بالإضافة إلى فرصة القيام بجولة استكشافية داخل الغابات المحيطة أو ممارسة رياضة التسلق.

محمية ستابليا Sataplia Nature Reserve

محمية ستابليا

تعد تلك المحمية من أفضل المعالم السياحية في مدينة كوتايسي جورجيا ، وتقع المدحية الطبيعية على بعد تسعة كيلو متر من شمال غرب المدينة.

عند دخولك إياها سترى أنها تضم مجموعة من المحميات المتجاورة، وأثناء زيارتك لها ستشاهد اثار الديناصورات التي يرجع تاريخها إلى ملايين السنين.

وقد تم إنشاء تلك المحمية لحماية الكهوف الخمسة التي تحتفظ بتلك الآثار، ويرجع تاريخ إنشاء محمية ستابليا إلى عام 1935 ميلادية.

وبتلك الجولة ستكون تعرفت على أشهر كهوف العالم واجملهم والذي يمتد طول الإنارة فيه إلى ثلاثمائة متر مما يعكس سحرا خاص لا يتكرر في أماكن أخرى.

وادي اوكاتاسي kutaisi Okatse Canyon

وادي اوكاتاسي

وادي اوكاتاسي الرائع يقع في قرية Gordi التي تقع على مسافة اثنين وأربعين كيلو متر من المدينة .

يصل طول الوادي إلى ستة عشر كيلو متر، بينما عمقه إلى خمسين متر، وهو ملئ بالكثير من الشلالات والتي قد يصل إرتفاع الشلال الواحد فيها إلى سبعون متر .

يعتبر الشلال من أجمل اماكن السياحه في جورجيا في الصيف نظرًا لجمال الطبيعة في المكان ، والتي تستقبل عدد كبير من السياح كل عام.

الطبيعة والهدوء والاستكشاف هم أبطال تلك الرحلة التي ستأخذك إلى عالم الطبيعة الخلابة في قلب وادي اوكاتاسي، الذي يضم الشلالات والأشجار الخضراء والأنهار.

سوف تستمتع بعيش تجربة التنقل من فوق الجسور الخشبية المخصصة للمرور والتي ستوفر لك مشاهدة رائعة ترى من خلالها الوادي وما يمتلك من جمال طبيعي.

حيث يساعدك هذا على أن تنسى كل شئ إلا وجودك في ذلك المكان الذي يستحق الزيارة.

الوادي يعتبر علامة من علامات الجمال الطبيعي على خريطة الاماكن السياحية في جورجيا والتي ننصحك بزيارته عند زيارة المدينة والاستمتاع بالطبيعة العذراء في المكان .

لا تسنى التقاط الكثير من الصور لهذا الوادي الساحر حتى توثق هذه اللحظات و تحظى بذكرى مميزة.

المتحف التاريخي Kutaisi State Historical Museum

المتحف التاريخي في مدينة كوتايسي من أفضل أماكن السياحة في جورجيا، ويرجع شهرته الواسعة والأفضلية بسبب موقعه الجذاب في المدينة.

وقد تم تشيده ليعلم الجميع تاريخ المنطقة الغربية وجورجيا على وجه التحديد وهذا بعرض القطع الأثرية التي يرجع تاريخها إلى القرن السابع عشر ويبلغ عددهم حوالي مئتان ألف قطعة.

يأتي هذا المكان في أعلى خريطة جورجيا السياحية بالنسبة لمحبي التاريخ وهواة التعرف على ماضي الشعوب الذي أدى إلى حضارتها الحالية.

ستلاحظ أثناء زيارتك طريقة عرض التحف التي يمتلئ بها المتحف التاريخي، فهي متراصه بطريقة جذابة للنظر.

وقد تم ابتكار العديد من الوقفات والأماكن وطريقة التنظيم لتكون مختلفة عن أي متحف آخر.

المتحف مقسم إلى عشر قاعات موزعين على طابقين، وكل طابق تمتلئ الغرف فيه بقطع أثاث وتحف تدل على العصر الذي أحضرت منه، لتمر معهم عبر الزمن بسرعة مقاربة لسرعة سيرك أثناء تلك الجولة الشيقة.

الحديقة النباتية ‪Kutaisi Botanical Garden‬

الحديقة النباتية تجمع ما بين الهدوء والجمال وتعد أحد أجمل الحدائق في مدينة كوتايسي وأشهرها، كما تعتبر من أهم الاماكن السياحية في جورجيا .

يعتبر هذا المنتزه المنفذ الذي يمكنك اللجوء إليه لقضاء بعض الوقت الخاص، وهو يقع في منطقة إيميريتس وهي من أهم المناطق التي تستقبل السياح طوال العام وهي متواجدة لاستقبالهم من منتصف التسعينات.

الحديقة النباتية جورجيا

من حيث المساحة هي ثاني أكبر حديقة في جورجيا، حيث تضم أكثر من سبعمائة نوع مختلف من الأشجار الكثيفة والنباتات التي تعد بعض الأنواع منها نادرة، بالإضافة إلى وجود الكثير من الأزهار ذات الألوان المتعددة والجميلة.

يمكنك المشي أو ركوب دراجة والتجول في أرجاء الحديقة كلها، أو القيام برياضة محببة ومناسبة وممارستها في الهواء الطلق، وإذا شعرت بالجوع تستطيع التوجه إلى أحد المطاعم المنتشرة حول الحديقة.

أفضل وقت في العام لزيارة كوتايسي في جورجيا

الجولة السياحية دائما ما تتطلب تجهيزات ومن ضمنها التعرف على مناخ المدينة التي تنوي زيارتها، ومنها بالطبع كوتايسي .

الجو حار وجاف في فصل الصيف، ورطب في فصل الشتاء، لكن في فصل الشتاء تكون درجة الحرارة الأنسب لزيارة المدينة والقيام بجولة سياحية والتعرف على كل التراث والأماكن السياحية التي تتميز بها.

أفضل أماكن السياحة في بورجومي جورجيا

مدينة بورجومي من أشهر المدن التي تمتلك طبيعة خلابة والكثير من ينابيع المياه الدافئة والغابات الخضراء.

يأتي السياح الى برجومي من جميع أنحاء العالم لزيارتها، ويمكن الوصول إليها عن طريق ركوب قطار من مدينة باتومي من ثم النزول في قرية خاشوري ومنها تتوجه إلى بورجومي، ويعد قضاء بعض الوقت في القرية فرصة رائعة فهي من أشهر القرى في جورجيا .

اهم المناطق السياحية في جورجيا بورحومي

حديقة خاراجالي الوطنية Kharagauli National Park

الحديقة الوطنية تعد أكبر محمية في جورجيا ، وهي من أجمل المنتزهات بأوروبا، وتمتلك الحديقة الكثير من السهول والمرتفعات الخضراء لذا هي المكان الأمثل لمحبين الهواء الطلق والطبيعة الخضراء.

الحديقة تعتبر من أبرز مناطق السياحة في جورجيا للشباب والعوائل فهي خيار رائع للجلسات و الجولات السياحية و خيارات المشي على الأقدام .

يمكنك التجول في أرجاء الحديقة ورؤية الطبيعة ذات البريق واللون الأخضر هو أمر رائع، بالإضافة إلى إمكانية التخييم وقضاء ليلة صيفية ورؤية النجوم في السماء من ثم الاستمتاع بالشواء في أحضان الطبيعة هي مغامرة رائعة مع الأصدقاء.

الحديقة يوجد بها أنشطة مناسبة مثل ركوب الخيل والدراجات من خلال التوجه إلى مركز حديقة خاراجالي الوطنية بمدينة بورجومي.

قصر رومانوف Romanov palace

قصر رومانوف في مدينة بورجومي هو الأجمل من حيث الشكل والتصميم والقصة التي تكمن ورائه;

فهو يعود إلى أحد القياصرة الروس الذين سكنوا ذلك القصر، وكذلك يعبر عن الحضارة العريقة التي عاشتها البلاد.

يقع القصر تحديدًا في مسكتي التي تضم المعالم التاريخية المختلفة، وهي من المناطق التي يتردد عليها السياح والسكان المحليين لما تكتسبه من شعبية عالمية.

القصر تم بناءه في القرن التاسع عشر على يد المهندس المعماري (لينتين بينوا)،وقد بني بتصميم فريد بطابع خاص.

يحتوي القصر قطع أثاث نادرة وتاريخية مثل القصر تماما، وقد سكن فيه أيضا جوزيف ستالين، ومع الوقت أصبح مكانا تاريخيا يقصده السياح، ويزيد عدد زائريه كل عام من الروس والجوروجين والجنسيات المختلفة.

التجول في القصر والمكوث بالحديقة القابعة حوله هو أمر رائع يبعث على الراحة والاسترخاء.

منتزه المياه المعدنية Borjomi Mineral Water Park

منتزه المياه المعدنية في مدينة بورجومي هو من الأماكن القديمة ويرجع تاريخه إلى عام 1850 ميلادية، وأشهر مصدر فيه هي المياه المعدنية المتواجدة به والتي سوف تود الشرب منها.

وهي ميزة يوفرها المنتزه، اذ يمكنك ملء الزجاجات والاحتفاظ بها وقضاء جولة والتنزه والاستمتاع بالطبيعة والأجواء العائلية أو حتى مع أصدقائك.

يوفر المنتزه مقاعد منتشره في المكان تستطيع الجلوس على إحداها وتناول الطعام أو شرب مشروبك المفضل.

يوجد وسيلة ممتعة للتنقل بالمنتزه وهو التلفريك الذي ينقلك إلى أعلى مكان في الحديقة لمزيد من المتعة والمناظر الخلابة.

يوجد داخل المنتزه أيضا بركة صغيرة، المياه بها دافئة ودائما ما تكون درجة الحرارة بها 27 درجة مئوية يمكنك السباحة داخلها.

تلفريك بورجومي جورجيا borjomi cable car

يعتبر تلفريك بورجومي هو احد أجمل مزارات السياحة في جورجيا المسافرون العرب ، ويمنحك التلفريك رحلة مميزة ومشوقة لينتقل بك في احضان السماء بين أكثر المناظر الطبيعية المحببة.

التلفريك متواجد بجانب مدخل حديقة بورجومي الجميلة، وقد تم افتتاح المحطة في عام 2005 ميلادية.

الرحلة تستغرق وقت كبير فطول خط الكابل يقارب من 2 كيلو متر، وهو يحتوي على عربة واحدة فقط، تقوم بنقلك من المدينة إلى أعلى هضبة بورجومي.

أثناء تلك الرحلة سترى الكثير المناظر الساحره وسط احضان طبيعة بكر تحبس الانفاس; اذ يتميز المكان بـ اطلالته على البحيرة والحديقة والغابات المليئة بالأشجار.

وفي نهاية الرحلة يمكنك التوجه إلى تناول الطعام في إحدى المطاعم أو المقاهي المتواجدة في المحطة العلوية والتي تقدم الأطباق المحلية الشهية.

أنسب وقت في العام لزيارة المدينة

الوقت المناسب للزيارة يؤمن لك المزيد من المرح والوقت الرائع، وفصل الشتاء مناسب لتلك الزيارة إذا كنت من محبين التزلج وممارسة الأنشطة التي يوفرها تساقط الثلوج، فـ المدينة تعد من افضل مدن جورجيا السياحية في الشتاء .

لكن الوقت الأفضل هو فصل الصيف، فهو أفضل وقت لزيارة مدينة بورجومي حيث الطبيعة الرائعة والهواء المنعش والسماء الصافية والينابيع الدافئة ، لذلك تعتبر هذه المدينة الساحرة أحد أجمل مدن السياحة في جورجيا في الصيف .

لكن في المقابل هو أيضًا اكثر اوقات العام ازدحامًا بـ المسافرون العرب والمسارون من كافة انحاء العالم، لذا يجب التحضير الجيد والحجز المسبق لقضاء عطلة صيفية في أحضان الطبيعة بمدينة بورجومي.

السياحة فى جورجيا للشباب

خيارات السياحة في جورجيا بشكل عام مختلفة ، لكن هناك خيارات مختلفة للشباب ، و يمكنكم التعرف على افضل خيارات السياحة للشباب في جورجيا من خلال زيارة هذا المقال .

السياحة فى جورجيا في الشتاء

اذا كنت من محبي الثلج و الرياضات الشتوية ، فإن جورجيا من افضل دول العالم للسياحة الشتوية ، اذ تشتهر الجمهورية الجورجية بالمنتجعات الشتويه المميزة .

ومن افضل منتجعات جورجيا للسياحه بالشتاء منتجع غودوري الشتوي الذي يعتبر من اشهر الأماكن السياحية في جورجيا في الشتاء  ، و يمكنكم التعرف على المزيد من خلال زيارة هذا المقال ←← كيف تبدو سياحة جورجيا بالشتاء .

مراجع تمت الاستعانة بها

national botanical garden of georgia tbilisi

the bridge of peace tbilisi

batumi boulevard georgia

alphabetic tower batumi georgia

batumi dolphinarium

sataplia nature reserve georgia


مشاركة المقال


مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...
المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات