ملفات التأشيرات

‏فيزا تركيا للسعوديين 2020 بعد الإجراءات الجديدة المفروضة من الحكومة التركية

‏إجراءات ‏فيزا تركيا للسعوديين 2020 شهدت بعض التغيرات بعد قرار الغاء الإعفاء من التأشيرة بالنسبة للسعوديين، اذ ‏أصدرت السلطات التركية قرار بالغاء الإعفاء من التأشيرة على المواطنين السعوديين، ووجوب الحصول على تأشيرة إلكترونية بالنسبة للسعوديين.

هذه المعلومات تداولتها بعض المواقع منها موقع اليوم السابع المرصي، وموقع شبكة المرصد، وبعض المواقع الأخرى وهي معلومات غير صحيحة.

لكن المواطن السعودي الذي يرغب في الحصول على فيزا تركيا لمدة 5 سنوات هو فقط الذي يتوجب عليه التقديم على الفيزا من خلال السفارة.

‏اجراءات ‏فيزا تركيا 2020

الإجراءات الجديدة للفيزا التركية تطبق فقط على المقيمين بالسعودية، وتشترط على المقيمين في المملكة العربية السعودية الراغبين في السفر إلى تركيا، الحصول على تأشيرة تركيا من الرياض حصرًا من خلال شركة جديدة وهي شركة Gateway Management.

و‏سوف يتم بدء العمل بهذا القرار بدءًا من الغد 1 يناير 2020. لكن يزال بإمكان المواطنين السعوديين الحصول على فيزا تركيا عبر الانترنت أو عند الوصول الى تركيا عبر المنافذ الحدودية بدون أي تغييرات.

وهذه صورة من نص القرار الموجود على موقع السفارة التركية في الرياض :

سفارة تركيا بالرياض

ويمكنكم الاطلاع على نص القرار المنشور على الموقع الرسمي للسفارة اللتركية في الرياض من خلال زيارة هذه الصفحة.

تعرف على :

أسباب رفض التأشيرة التركية

ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية

كان يتم منح السعوديين الفيزا التركية في المطار، وبالتالي كان يمكن لمواطني السعودية الدخول إلى تركيا ‏لغرض السياحة لمدة 90 يومًا بدون الحاجة إلى تأشيرة قبل السفر، وبالطبع هذه معلومات مغلوظة غير صحيحة.

‏شروط ‏فيزا تركيا للسعوديين 2020

‏لم تفرض الحكومة التركية أي شروط جديدة على مواطني المملكة العربية السعودية للحصول على التأشيرة، ولكن التعديلات شملت المقيمين في المملكة فقط.

ويمكن ‏لأي مواطن سعودي الحصول على التأشيرة بسهولة من خلال الدخول إلى موقع تأشيرة تركيا الإلكترونية فقط، ومن ثم إدخال بياناته الشخصية و طباعة التأشيرة والسفر إلى تركيا بدون أي مشكلة.

ويمكن للسعوديين الحصول على تأشيرة تركيا من خلال موقع الفيزا التركية الإلكتروني، ويمكنكم الدخول إلى الموقع من خلال هذه الصفحة. أو الحصول على الفيزا فور الوصول.

‏كم رسوم ‏فيزا تركيا للسعوديين 2020 ‏؟

رسوم الفيزا التركية للسعوديين لعام 2020 هي 60 دولار أمريكي، ويمكن ‏دخول تركيا بهذه التأشيرة عدة مرات، وهي صالحة لمدة 180 يومًا من تاريخ إصدارها، كما يمكن البقاء بهذه الفيزا داخل الأراضي التركية لمدة 90 يومًا ‏متواصلة أو متفرقة.

‏كيفية استخراج الفيزا التركية الإلكترونية للسعوديين ؟

‏في فيديو سابق شرحنا خطوات استخراج تأشيرة التركية الإلكترونية للمصريين، وهي نفس الحطوات بالنسبة للسعوديين.

لكن ما يختلف فقط هي قيمة الرسوم بالنسبة للسعوديين، وعدم وجود شروط مفروضة على السعوديين، على عكس المصريين الذين تفرض عليهم شروط بالنسبة للسن وبعض الشروط الأخرى.

تعرف على :

رسوم التأشيرة التركية لكافة الجنسيات العربية

ويمكنكم التعرف على طريقة استخراج فيزا السفر إلى تركيا للسعوديين 2020 من خلال هذا الفيديو :

بخصوص فيزا تركيا الالكترونية للسعوديين 2020

من نص القرار الموجود على موقع سفارة تركيا بالرياض، تظهر عدم صحة المعلومات الموجودة حول مستجدات ‏فيزا تركيا للسعوديين 2020 على بعض المواقع الاخبارية.

من جهة أخرى لم يتم فرض أي شروط جديدة على السعوديين عند استخراج ‏تأشيرة تركيا الالكترونية للسعوديين 2020 .

اما اجراءات الحصول على التأشيرة فهي سهلة للغاية، ولا تستغرق أكثر من 10 دقائق، وعملية استخراج التأشيرة سهلة جدًا، كما يمكن الاستغناء عن التأشيرة الالكترونية، والحصول على الفيزا التركية بالنسبة للسعوديين في المطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى