السياحة في مصرمصر

أجمل المناطق السياحية فى مدينة الجونة

أجمل المناطق السياحية فى مدينة الجونة

الجونة . نقطة ومن أول السطر فالتالى يختلف عن السابق ، والكلام عن الجونة لايصح أن يكون مجرد كلام على ورق ، فالجونة غير ، هو التعبير الأمثل عندما نتحدث عن  الملامح المصرية المطلة على أجمل شواطئ البحر الأحمر فى أرقى طرق للتعبير عن الذات ، وفى أروع الصور الجمالية على الأرض المصرية ، تتألق مدينة الجونة بروح التأثير العربي المصري الدافئ  مواجهة أجمل مدن العالم سياحة واستقبالا ً للزوار .

اذا تخيلنا معاً مسابقة ملكات جمال العالم ، وكانت الجونة من أحد المتباريات ، فبدون مبالغة أقول لكم أنها أجملهم وأرقهم و أوسعهم ثقافة باحتياجات زوارها ، بل واذا كنا نتسابق على خير الجمال كالهدوء والراحة والاهتمام فنجد ايضا الجونة سابقة دون محال فى الصفوف الأولى متوجةُ بين كل مدينة تحاول أن تتصنع الجمال لتقترب من جمال الجونة  الطبيعى .

مدينة الجونة محافظة البحر الأحمر
مدينة الجونة محافظة البحر الأحمر

فلاشك أن مدينة الجونة هى الجمال الطبيعي الحقيقي وهى المعيار التى يقيس به الزائر متعته واستجمامه وراحته،فلقد ميزها الله سبحانه وتعالى بطبيعة ساحرة ، وجو دافئ ومعتدل طيلة العام ، مما مهد لها الطريق لتكون الأجمل دائماً ، فمدينة الجونة هى منتج سياحى بالفعل يتبع محافظة البحر الأحمر ، كما أن مدينة الجونة تعد من أفضل المدن التى يمكنك أن تقضي بها أول أيامك مع شريك حياتك ، حقيقة هى مكان مثالى لتستجما به سوياً وتبدأوا حياتكم بذكريات جديدة لا تنسوها أبدأ ، فالجونة بالفعل هى المكان المثالى لابداية عشق لاينتهى ، مستمداً ذلك من معالم طبيعتها العاشقة لبعضها البعض .

 مدينة الجونة أجمل مدن البحر الأحمر
مدينة الجونة أجمل مدن البحر الأحمر

والجونة ليست بعيدة عنك فاذا كنت من سكان الغردقة فلا يفصلها عنك سوا أثنى وعشرون كيلو مترات ، ينما اذا كنت من سكان القاهرة فلا يفصلك عنها سوى حجز تذكرة طيران لقطع مسافة أربعمائة وخمس وسبعون كيلو مترات فى وقت زمنى قليل ، أو الانطلاق بسيارتك فى تجربة بالفعل رائعة على شواطئ البحر الأحمر بين الجبال الرائعة الشامخة والبحر الأحمر بلونه الأزرق الغامق المميز ، صراحة الطريق وحده فى قمة الروعة ، تخيل نفسك بسيارتك منطلقا بين جبال البحر الأحمر على اليمين وأمواجه ومياهه الساحرة على شمالك ، تجربة قيادة مبهرة وجميلة .

وللوهلة الأولى عندما تصل الى الجونة تشعر أن الطبيعة تستضيفك فالهواء يفتح لك الأبواب والأشجار الخضراء تبتسم فى وجهك ، والشمس تلقى التحية بأشعتها الجميلة قائلة لك مرحباً بك فى منطقة الطبيعة المنفردة ، حتى الطيور من حولك تغرد فرحاً بما تراه حولها ، وتتعالى أصوات أمواج البحر الأحمر فرحاً باستقابللك زائاً جديدا لها ، وتتمنى الرمال أن تعشقها فترزور الجونة مرة أخرى ، وتستمر ههذه السينفونية الرائعة تراها بين كل من حولك طول مدة أقامتك بالجونة .

والجونة منتجع لأصحاب المزاج  الراقى وهواة النشاطات البحرية باختلاف أنواعها ، ففى أثناء رحتلك الى الجونة رتب نفسك بأنك ستكون بطل فى أحدى السباقات التى تتم على الشواطئ البحرية المطلة على البحر الأحمر ، كالغطس مثلاً، ففى الجونة يمكنك الغطس فى الأعماق ومشاهدة الشعاب المرجانية والأسماك المختلفة الألوان ، وتتميز الجونة بوجود شاطئان مميزان لها وهما شاطئ “زيتونة بيتش” وشاطئ “مانجروفي بيتش”، تقام بهم كل الألعاب المائية المختلفة ، فاستعد وعلى من روح المغامرة لديك هناك فقد تقوم بارتياد المنطاد مطارداً الهواء فى تجربة رائعة فوق مياه البحر الأحمر.

جمال وروعة مدينة الجونة
جمال وروعة مدينة الجونة

وأهم مايميز الجونة أيضاً هى المساحات الكبيرة التى تقام عليها ملاعب الجولف ، فقد كانت لها السبق فى استضافة احد المسابقات الدولية للعبة الجولف والتى نظمت من قبل فريد كويلز الذى هو الأول بين لاعبى لعبة الجولف . ومع تميز الجونة بهذه المساحة الخضراء نجدها تتميز بأروع القنوات المائية التى تتخلل المنازل والشاليهات الموجودة مما أعطى فرصة لجعل كل منزل أو شاليهة يكون له شاطئه الخاص وتتزين هذه القنوات المائية بالجسور الحجرية لتسهل الحركة بين المنازل ولكنها تبدو فى تقسيم رائع منظم ومختلف .

ليل مدينة الجونة الساحر
ليل مدينة الجونة الساحر

وتقسيم الجونة فيما بينها متنوع مما يعطى للزائر مجالاً لاختيار ما يناسب ذوقه ، فتتواجد الأحياء بتصميمات مختلفة تتنوع فى شكلها فهناك حى الجولف ، وحى الهضبة ، وحى مارينا تاون ، والحى المتوسطى ، والحى الأيطالى ، كما تنقسم المنطقة التجارية بالمدينة الى ثلاث محاور وهما منطقة الداون تاون والتى تتميز بوجود كل احتياجاتك الشرائية والتسوقية بها ، منطقة ممتعة تعطيك فرصة لشراء أجمل المنتجات العصرية ، وايضا ميدان تمر حنة وكذلك منطقة مارينا أبوتيج والتى يستقبل لها اليخوت الكبيرة الحجم ، و نظراً لأهمية وجود اليخوت بالجونة فتم انشاء مرسي آخر لليخوت يسمى أبيدوس مارينا لاستيعاب قدر أكبر من اليخوت .

والجونة ليست منتجع سياحى يزوره الناس يوما ثم يتخلون عنه ، لهذا نظمت الحكومة المصرية منطقة الجونة وأسلوب الحياة بها فهماك بالمدينة مستشفى كبير كامل التجهيزات ، واقامت محطة الراديو اذاعة خاصة بها هناك سمتها راديو الجونة، كما توجد مدرسة انترناشونال بالجونة ، ومطار صغير يخدم اصحابى الطائرات الخاصة أو طائرات من طراز تشارتر .

الجونة الساخرة وحياة المنتجعات
الجونة الساخرة وحياة المنتجعات

كما لا يمكننا أن نغف الجانب الثقافى على أرض الجونة ، فذلك المتحف الذى اقامه الفنان التشكيلى المصرى المعاصر حسين بيكار يعرض أهماله الفنية منذ العام 1990 م منمياً به روح الثقافة والفن على ارض الجونة ، كما يوجد بها مكتبة سفارة المعرفة ، كامتداد لمكتبة الاسكندرية بطرق الكترونية مختلفة .

حقيقة الجونة لم تبدأ من زمن بعيد، ولكنها وفى وقت قصير وبدعم من طبيعتها الجذابة وصلت الى حدود الشهرة العالمية بين المدن السياحية الأخرى .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى