أخبار اللجوء والهجرة

أشهر الدول التي يمكن الهجرة اليها مجانا

في هذه السطور سنلقي نظرة سريعة على أشهر الدول التي يمكن الهجرة اليها مجانا  ، و المقصود بـ المجاني هنا، هو عدم شراء الفيزا أو عقد العمل، و لكن باطبع هناك رسوم لاجراءات السفر، أو رسوم قد يتم تحصيلها من قبل السفارات  لابد من دفعها .

أشهر الدول التي يمكن الهجرة اليها مجانا

“الهجرة الى المانيا”

تعد المانيا من أشهر الدول للهجرة، اذ يمكن الهجرة لألمانيا عن طريق الانترنت، و طرق الهجرة الى المانيا متعددة، و يمكن التواصل مع جهات العمل في المانيا، و من ثم يقوم الشخص بطرح مهاراته و ما يمكنه القيام به اذا حصل على هذه وظيفة لديهم .

الحصول على وظيفة في المانيا عن طريق الانترنت، يمكن أن يكون عن طريق بحث الشخص عن الشركات العاملة في مجال عمله، فمن يعمل في المجال الهندسي، يمكنه البحث في جوجل عن الشركات التي تعمل في مجال الهندسة بأنواعها سواء هندسة زراعية أو كهربائية أو أي تخصص آخر .

أيضاً يمكن البحث عن العمل في المانيا عن طريق مواقع البحث عن عمل بألمانيا على الانترنت، و هذه المواقع كثيرة جداً، وهذه أبرزها :

الهجرة لألمانيا من خلال العمل الاجتماعي

يعد العمل الاجتماعي من الطرق السهلة للهجرة الى المانيا، و رغم أن الأجور التي يتقاضها من يعمل العمل بهذه الطريقة قليلة، إلا أنها فرصة تفتح أما الشخص آفاق عمل كثيرة .

في مقابل سابق، وضحنا كل شئ عن الهجرة لألمانيا من خلال العمل الاجتماعي، و لمعلومات أكثر، يمكنكم العودة لهذا المقال : شروط و اجراءات الهجرة عن طريق العمل الاجتماعي .

الهجرة عن طريق صديق

يمكن لأي شخص صديق أن يرشحك في مجال عمله اذا كنت تعمل في نفس مجاله، أو أن يساعدك من خلال ترشيحك عن أصحاب العمل، و مع الاستمرارية بهذه الطريقة، يمكن لصديقك أن يساعدك في الحصول على عرض عمل في المانيا .

دول اوروبية أخرى

معظم دول اوروبا يمكن الهجرة اليها بهذه الطرق، ورغم أن هذه الطرق لا تكلف الشخص إلا اجراءات و رسوم السفر، إلا أن الهجرة بهذه الطريقة تحتاج للكثير من الصبر، والمداومة على البحث عن الفرص، لأن أصحاب العمل في اوروبا يفضلون الأشخاص المتواجدين في اوروبا ويمكنهم العمل في هذه الوظائف، لذلك يجب على من يبحث عن عمل بهذه الطريقة ان يتحلى بالصبر .

الدول العربية 

الهجرة للدول العربية قد تكون أسهل من حيث الاجراءات، لكنها مكلفة جداً، و من الصعب الحصول على عقد عمل في أي دولة عربية عن طريق الانترنت، إلا اذا كنت مميز حقاً، و الشركة التي تتواصل معها شركة كبيرة و لها اسمها .

أما جميع أصحاب العمل في الخليج أو في الدول العربية الأخرى، يبحثون دائماً على من يجلب لهم العمالة بشكل شخصي، و للأسف هؤلاء الأشخاص يبيعون عقود العمل بأسعار مرتفعة جداً، أيضاً هناك أصحاب عمل في الخليج و في الدول العربية يتاجرون بعقود العمل مع وكلائهم المنتشرين في الدول العربية .

الحديث عن افضل الدول للهجرة و العمل مجاناً طويل جداً، و معظم أصحاب العمل الذين يطرحون عقود العمل، يطرحونها بشكل مجاني، لكن السماسرة، أو من يقومون بتوفير هذه الفرص، يحصلون على مبالغ كبيرة و بشكل مبالغ فيه، و دائماً أكثر الناس استغلالاً لعقود العمل هم الأقارب و الأصدقاء .

و أخيراً قبل أن تبحث عن أشهر الدول التي يمكن الهجرة اليها مجانا ، عليك أن تبحث عن الدولة التي تناسب فكرك أولاً، و من ثم قدراتك، مثل قدرتك على التأقلم و ماشابه، و ما يمكن أن تضيفه لك الدولة التي ترغب في الهجرة اليها سواء كانت الاضافة مادية أو غير ذلك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى