Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار اللجوء والهجرةاوروبا

أطباء بلا حدود ترفض التمويل الأوروبي بسبب اللاجئين

قال السكرتير العام لمنظمة أطباء بلا حدود جيروم أوبريت إن منظمة أطباء بلا حدود ترفض التمويل الأوروبي بسبب اللاجئين ويقصد هنا الإتفاق التركي الأوروبي الأخير بشكل خاص، ويليه خفض اوروبا من قيمة المساعدات التي تقدمها للدول الأفريقية.

أطباء بلا حدود ترفض التمويل الأوروبي بسبب اللاجئين

جيروم أوبريت قال أن المنظمة تحاول الإبتعاد عن مصادر تمويلية من جهة تنتهج هذا النهج تجاه اللاجئين، وقال جيروم أن سياسة اوروبا تجاه اللاجئين تؤدي في النهاية إلى نتائج كارثية على الأشخاص الذين يستحقون المساعدة.

المنظمة أوضحت في المؤتمر الصحفي الذي عقدته بالأمس، وقالت إن أطباء بلا حدود ترفض التمويل الأوروبي بسبب اللاجئين وأن العمل على هذا القرار سيتم العمل به من اللحظة، ومع كافة المشاريع التابعة للمنظمة في كافة أنحاء العالم والتي تتلقى دعماً من دول اوروبا.

المنظمة طلبت من دول اوروبا في المؤتمر، أن تعمل على تغيير واضح في سياسة اللجوء الأوروبية، وأن تنتهج اوروبا نهج غير الذي تنتهجه بترحيل اللاجئين من اوروبا إلى بلادهم، والبحث عن سبل لمساعدة الأشخاص الذين أجبرتهم الأوضاع في بلادهم على هذه الحالة.

المنظمة أوضحت أيضاً أنها لن تتخلي عن برامج المساعدات الخاصة بها رغم التوقف عن الدعم الأوروبي للمنظمة، والذي يمثل 8 بالمائة من الموازنة الخاصة بمنظمة أطباء بلا حدود.

هل ستجدي نفعاً انتقادات منظمة أطباء بلا حدود

الإنتقادات الموجهة من المنظمة تمحورت حول خفض دول اوروبا للمساعدات التي تقدمها للدول الأفريقية، وقالت المنظمة أن خفض المساعدات سيؤدي إلى ارتفاع وتيرة الهجرة غير الشرعية من افريقيا.

أما الإنتقاد الثاني كان حول الإتفاق المبرم بين اوروبا وتركيا بخصوص اللاجئين، والذي أدي إلى انخفاض أعداد اللاجئين الذين وصلوا إلى اوروبا نتيجة هذا الإتفاق.

التأثير الفعلي

بالطبع سيكون لهذه الإنتقادات مع رفض التمويل الأوروبي من المنظمة تأثير رغم تقليل دول اوروبا من خطوة المنظمة، لكن واقعياً لن يكون هذا التأثير كبير، وتأثير المنظمة قد يكون مفيداً في معضلة خفض المساعدات الأوروبية إلى أفريقيا وذلك بزيادة المساعدات مرة أخرى، وسيكون رفع المساعدات مرة أخرى نتيجة لرغبة اوروبا في عدم وصول اللاجئين من أفريقيا إلى اوروبا.

أما انتقاد منظمة أطباء بلاد حدود للإتفاق التركي الأوروبي، نتوقع أنه لن يجدي نفعاً، ولن تعمل اوروبا على الغائه نتيجة الإنتقادات، واذا تم الغاء هذا الإتفاق سيكون نتيجة لعدم التوافق التركي حول الغاء التأشيرة الأوروبية عن مواطني تركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى