الدراسة في كازاخستانكازاخستان

أفضل جامعات كازاخستان للدراسة

توجد كازاخستان شمال الجمهوريات التابعة لآسيا الوسطى، وتقع دولة روسيا في شمالها، وفي شرقها تقع دولة الصين، وفي جنوبها تقع دولة أوزباكستان، ويقع في غربها بحر قزوين.

يعتبر التعليم من الأمور المهمة في كازاخستان، ويوجد في كازاخستان عدد من الجامعات الشهيرة، وتأتي بعض هذه الجامعات في مصاف أفضل جامعات كازاخستان ، ومنها الأكاديمية الدولية لإدارة للأعمال، ومعهد كيميب للإدارة والإقتصاد، كازاخ ألبيخان للعلاقات الدولية واللغات العالمية، جامعة جومليوف الأرو آسيوية، جامعة سليمان ديمريل، جامعة تورار الإقتصادية.

أفضل جامعات كازاخستان للدراسة

الأكاديمية الدولية لإدارة الأعمال
كانت مدرسة في بداية إنشائها، ولكن تم تحويلها بعد ذلك إلى أكاديمية لإدارة الأعمال، وذلك منذ عام ألف وتسعمائة وستة وتسعون ميلادية، وتعتبر الأكاديمية من أفضل الجامعات في كازاخستان.

يُدرس في الجامعة الإدارة، والاقتصاد، والتسويق، والتمويل، والعلوم الخاصة بالمعلومات، ويتخرج منها الدراسون ولديهم معرفة، ومهارة كبيرة تؤهلهم للدخول في سوق العمل بدرجة عالية من الاحتراف والإبداع.

جامعة كيميب للإدارة والاقتصاد
يطلق عليها أيضاً معهد كازاخسان للإدارة والاقتصاد، وتعتبر من أقدم و أفضل جامعات كازاخستان ، وقد تم إنشائها بمقتضي قرار جمهوري في عام ألف وتسعمائة واثنين وتسعون.

تعتبر جامعة كيميب مؤسسة لا تهدف للربح، ولديها ترخيص من وزراة التربية لإعطاء درجة البكالوريوس في الاقتصاد وإدارة الأعمال، والعلوم السياسية، والصحافة، وأيضاً في العلاقات الدولية.

تعرف على – شروط ومتطلبات الهجرة إلى كازاخستان

تمنح الجامعة درجة الماجستير في الاقتصاد، والقانون، وإدارة الأعمال، كما يمكن للطالب أن يدرس اللغة الإنجليزية حيث أنها تعتبر من اللغات الأجنبية في كازاخستان، ويدرس في جامعة كيميب طلاب من أنحاء متعددة من العالم مثل روسيا وانجلترا، وألمانيا.

جامعة سليمان ديمريل
هي واحدة من أفضل جامعات كازاخستان ، كما تعد الدراسة في الجامعة من أرخص الجامعات لمن يرغب في الدراسة في كازاخستان، ويمكن للطلاب من كافة دول العالم الدراسة في الجامعة، وتسعى هذه الجامعة إلى جعل الطالب قادراً على التفكير بحرية، وبطريقة مبتكرة، من خلال تنمية التفكير بطريقة نقدية لدى طلابها.

تقوم الجامعة بخلق علاقة طيبة بين الطالب والمعلم، وتركز على جودة التعليم الجامعي، ويوجد بالجامعة عدد من القاعات المتميزة للمحاضرات، كما توجد صالة خاصة بممارسة الرياضة، وملعب ومركز طبي.

جامعة تورار الاقتصادية
تعتبر هذه من الجامعة أفضل الجامعات للدراسة في كازاخستان ، وهي من نوع الجامعات المتخصصة، وتقوم بتدريس الاقتصاد، والتمويل، والإدارة، والمحاسبة، والخدمات الاجتماعية، والإحصاء.

تقوم جامعة تورار بإعطاء تدريب لبعض المختصين في مجال الاقتصاد بقطاعاته المختلفة، وحصلت الجامعة على العديد من المراكز الأولى في المجالات الاقتصادية مثل التسويق والتمويل والمحاسبة.

ترتبط جامعة تورار ببعض الجامعات ذات الريادة والمراكز الخاصة بالأبحاث بعلاقات قوية ووثيقة، وذلك في الداخل والخارج، وتمتلك الجامعة عدد من الأماكن المخصصة للمحاضرات، وأماكن لممارسة اللياقة البدنية، ومكتبة كبيرة بها قاعدة بيانات دولية، كما يمكن الحصول على درجة الماجستير في كافة تخصصات الاقتصاد من الجامعة.

جامعة كازاخ البيخان للعلاقات الدولية
تعتبر جامعة كازاخ البيخان صرحاً كبيراً في مجال التعليم، وواحدة من أفضل الجامعات للدراسة في كازاخستان، وتدرس الجامعة كافة العلوم الإنسانية، والاقتصاد، والعلاقات الدولية، واللغات الأجنبية العالمية.

يمكن الحصول من الجامعة على كافة مجالات الدراسات العليا سواء كانت ماجستير أو دكتوراه، بالإضافة إلى درجة البكالوريوس، والجامعة لديها أسس علمية دقيقة، بالإضافة إلى أعضاء هيئتها التدريسية الذين يتمتعون غاية بكفاءة وتأهيل ممتاز.

جامعة جومليوف الأرو أسيوية
تم تأسيس هذه الجامعة في عام ألف وتسعمائة وستة وتسعين، بقرار من الرئيس الكازاخستاني، ثم صدر قرار بإنضمام الأكاديمية الخاصة بالدبلوماسيين الخاصة بوزارة الخارجية إليها، وتم تغيير اسم الجامعة إلى اسمها الحالي. يوجد بها عدد من الكليات، منها كلية العمارة والبناء، وكلية الميكانيكا، وكلية الحقوق، والآداب، والفيزياء.

جامعة الفارابي كازاخستان

تعرف الجامعة بإسم جامعة الفاربي الكازاخية أو جامعة Kaz GU، وتعد الجامعة من أعرق جامعات كازاخستان، وتقع الجامعة في مدينة ألماتي الكازاخية، وتضم الجامعة ما يزيد عن 20 الف طالب وطالبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى