أفضل جامعات ماليزيا دليلك للدراسة في الجامعات الماليزية | الهجرة معنا

افضل جامعات السعودية دليلك للدراسة في الجامعات السعودية

افضل جامعات السعودية دليلك للدراسة في الجامعات السعودية

فيزا ترانزيت قطر الجديدة تدخل حيز التنفيذ بمزايا رائعة

فيزا ترانزيت قطر الجديدة تدخل حيز التنفيذ بمزايا رائعة
2

أفضل جامعات ماليزيا دليلك للدراسة في الجامعات الماليزية

الحديث عن أفضل جامعات ماليزيا  لا يختزل التعليم في ماليزيا بشكل عام، فالمرحلة الجامعية هى إحدى مراحل الدراسة في ماليزيا، لكننا اليوم سنتحدث عن النطاق الجامعي فقط في ماليزيا، لأن تقدم التعليم في ماليزيا يحتاج الكثير لإعطائه حقه.

تعتبر ماليزيا من الدول الهامة على مستوى العالم على مستوى التعليم، وتضم ماليزيا العديد من الجامعات التي جائت في مراكز متقدمة ضمن أفضل الجامعات في العالم، وقد اهتمت الحكومة الماليزية بتطوير واستثمار التعليم في جامعاتها، مما جعلها تضم عدد لا بأس به من الطلاب الأجانب الذين يتوافدون إليها من جميع دول العالم، وخصوصاً من بلادنا العربية.

ومن أجل مساعدة الطلاب الذين يبحثون عن فرص تعليمية على مستوى عالي، وفق معايير الجودة التعليمية العالمية، وفي نفس الوقت تكون تكلفة الدراسة  أقل مقارنة بالكثير من الجامعات الدولية، جمعنا لكم قائمة بأفضل الجامعات الماليزية لنسهل عليكم اختيار ما يناسبكم من التخصصات للدراسة في الجامعات في ماليزيا.

أفضل جامعات ماليزيا دليلك للدراسة في الجامعات الماليزية

“جامعة ملايا”

تقع جامعة ملايا في مدينة كوالالمبور، وشيدت الجامعة في عام 1949، وهى تعد من أفضل الجامعات التعليمية وأقدمها في ماليزيا، وتحتوي الجامعة على كليات وأقسام جامعية متنوعة مثل الفنون، وعلوم الكمبيوتر، والاقتصاد والإدارة، وطب الأسنان، والهندسة، والطب العام، والعلوم الاجتماعية، وأهم ما يميز الجامعة هو اهتمامها بالدراسات والبحوث التي يقدمها الطلاب.

تضم جامعة ملايا حوالي 3450 طالب أجنبي من خارج ماليزيا، وتحتل الجامعة المرتبة 35 عالمياً، ضمن تصنيف أفضل الجامعات في العالم.

“جامعة ماليزيا الوطنية”

تعرف بجامعة كيبانجسان ماليزيا، وتقع جامعة ماليزيا الوطنية جغرافياً في وادي بانجي، وقد شيدت في عام 1970، وتحتل الجامعة المرتبة 98 ضمن أفضل الجامعات العالمية حسب تقييم صحيفة نيويورك تايمز.

تضم جامعة ماليزيا الوطنية 13 كلية، و 16 معهد للبحوث، كما تضم الكثير من البرامج الأكاديمية في العلوم والفنون، وتقدم الجامعة حوالي 75 برنامج لدرجة البكالوريوس، و 264 برنامج للدراسات العليا.

“جامعة ماليزيا للعلوم”

تعرف بإسم جامعة سينز ماليزيا، وتعتبر ثاني أقدم جامعة في ماليزيا، كما تعد جامعة ماليزيا للعلوم من أكبر جامعات ماليزيا من حيث عدد الطلاب الذي يبلغ تقريباً 20 ألف طالب، وتحتل الجامعة المرتبة 36 عالمياً طبقاً لتصنيف كيو اس للجامعات الآسيوية.

تعرف على – افضل الجامعات في المكسيك – دليلك للدراسة في الجامعات المكسيكية

تولي الجامعة اهتماماً كبيراً بالدراسات والبحوث العلمية، وتقدم دورات وبرامج لطلبة الجامعة وطلبة الدراسات العليا، حيث تضم الجامعة حوالي 111 برنامج أكاديمي، و 72 برنامج للتعليم عن بعد، كما يوجد لديها 3 فروع، حيث تقع الجامعة الرئيسية في بيناغ، وآخرى في سيري امباتجان، ويختص هذا الفرع بتدريس الهندسة، أما الفرع الثالث فيوجد في كوبانج كريان وتُدرس فيه العلوم الصحية، الأمر الذي وضع الجامعة ضمن الجامعات الخمس الأولى ضمن أفضل الجامعات في ماليزيا.

“الجامعة الإسلامية العالمية”

أنشئت الجامعة في عام 1987، ولديها فرعين الأول في كوالالمبور، والثاني في كولتان، وهي جامعة حكومية مجانية تهتم بالعلوم الإنسانية والمعارف الإسلامية، وتحتوي  الجامعة الإسلامية العالمية على أكثر من 13 كلية، وتضم تقريباً 60785 طالباً، وتصنف الجامعة في المرتبة 153 عالمياً طبقاً لتصنيف كيو اس للجامعات الآسيوية، والمرتبة الـ 5 ضمن قائمة أفضل جامعات ماليزيا .

“جامعة ماليزيا ساراواك”

أنشئت الجامعة في عام 1994، وهى توجد جغرافياً في وسط جنوب بحر الصين، وتحتفظ جامعة ماليزيا ساراواك بمكان لها ضمن قائمة أفضل جامعات ماليزيا ، كما تحتل الجامعة المرتبة الـ 170 على مستوى جامعات العالم طبقاً لتصنيف كيو اس للجامعات الآسيوية.

تعرف على أفضل الجامعات في الدنمارك – دليلك للدراسة في الجامعات الدنماركية

حصدت الجامعة الكثير من الجوائز في مدة زمنية قصيرة بسبب ريادتها وتميزها، وحصلت جامعة ماليزيا ساراواك على شهادة الأيزو، وتضم الجامعة الكثير من التخصصات المهمة التي يحتاجها سوق العمل، مثل الاقتصاد والأعمال، والعلوم والتكنولوجيا، والعمل الاجتماعي والنفسي، وتكنولوجيا المعلومات.

“جامعة الملتيميديا”

تعتبر أول جامعة خاصة في ماليزيا، وهى لها مقرين، الرئيسي في المدينة التاريخية في ملقا، والآخر في سايبرجايا، وتضم الجامعة أكثر من 20 ألف طالباً وطالبة، وتقدم الجامعة الشهادات في مختلف التخصصات، كما أنها تحتوي على 13 مركز للبحوث، وتضم جامعة الملتيميديا الكثير من التخصصات الدقيقة، ومن أهمها الروبوتات الحديثة، والنانو تكنولوجي، والبيوميتريكس، والمايكروسيستمز، والمايكروويف.

“جامعة مارا التكنولوجية”

أنشئت الجامعة في عام 1956، وتعتبر من أفضل الجامعات الماليزية التي تختص بالإبداع العلمي، ويُدرس في جامعة مارا التكنولوجية أكثر من 300 برنامج دراسي في تخصصات عديدة، وتضم الجامعة 15 فرع، و3 مقرات خاصة في التعليم عن بعد، كما تضم 21 كلية، وتوفر الجامعة للطلاب الكثير من التخصصات والفروع، مثل العلوم الاجتماعية، والهندسة، والعلوم الطبية، والعلوم الإنسانية.

نظرة على الدراسة في ماليزيا

أصبحت الدراسة في الجامعات الماليزية الآن هدف يطمح إليه الطلاب العرب، فقد اشتهرت الدراسة في ماليزيا خلال الأعوام الأخيرة بشكل كبير، نتيجة التقدم الذي شهدته ماليزيا على كافة الأصعدة في الـ 20 عاماً الأخيرة، وهذا ماجعل الكثير من الطلاب من الدول العربية يتوجهون بشكل كبير للدراسة في ماليزيا، نظراً للميزات الدراسية التي توفرها ماليزيا للطلاب، اذ يمكن للطالب العربي الدراسة في أفضل جامعات ماليزيا بتكلفة أقل بكثير من الدراسة في دول أخرى تعد أقل بكثير من ماليزيا.


مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات